ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الخيانات الزوجية صفة وراثية أم دوافع غريزية ؟ يوجد هنا الخيانات الزوجية صفة وراثية أم دوافع غريزية ؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-31-2013, 08:40 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

الخيانات الزوجية صفة وراثية أم دوافع غريزية ؟


الخيانات الزوجية صفة وراثية أم دوافع غريزية ؟

كنا نعتقد أن الخيانة الزوجية مجرد مرض نفسي، أو حرمان نفسي من بعض الاحتياجات البيلوجية، ولكن عندما تصبح الخيانة عامل وراثي في بعض الأحيان، فلابد أن نعرف ماهية هذا الموضوع.
وفي هذا الشأن أكدت دراسة بريطانية، أن مجموعة من الجينات تعمل سوياً في تحفيز الإنسان على الخيانة.
وتقول الدراسة التي أجرها معهد كيفير أن كل فتاة تخون فإن والدتها تحمل جينات مشابهة، وهي جينات الخيانة، مشيرة إلى أن 86 فتاة من بين 100 كان للخيانة سبيل في حياتهن، كان لأمهاتهن دور في ذلك.
أوضحت الدراسة أن الخيانة هي عامل وراثي بالأساس، فإذا كانت الأم تفكر في أمور من هذه النوعية فإن الإبنة ستحمل نفس النمط التفكيري حتما حسب الدراسة.
ويقول تيم سبيكتور من وحدة أبحاث التوائم بمستشفى سانت توماس بلندن إن لديه أدلة على وجود عنصر جيني في الخيانة.
وتوصل الباحث الذي ركز في دراسته على النساء، إلى أنه إذا كانت لدى إحدى الفتاتين التوأم تجارب مع الخيانة فإن فرص أن تضل الأخت الأخرى تصل إلى 55 بالمئة.
وتشير تقديرات الدراسة بشكل عام إلى أن نحو 23 بالمئة من النساء غير مخلصات. كما أكدت أن نزعة الإخلاص أو الخيانة هي الأقوى بين التوائم الذين يحملون جينات متطابقة.
وأشار الباحث إلى أن الجينات وحدها لا تحدد ما إذا كان من المحتمل أن يصبح الشخص خائنا أم لا إذ تلعب العوامل الاجتماعية دورا أيضا.
وقال بيترا بوينتون، أخصائي علم النفس الاجتماعي، إنه من الصعب جدا معرفة عناصر السلوك الموروثة والمكتسبة.
وأضاف "إذا رأى الطفل أن أمه تخون أبوه فمن السهل عليه أن يقلد نفس السلوك". ويبدو أن الخيانة الزوجية ليست بمرض وراثي فحسب بل وقاتل أيضا حسب ما يرجح بعض العلماء الذين اكتشفوا ازدياد حالات الوفاة بين الرجال الذين يقدمون على خيانة زوجاتهم مع العشيقات بعيدا عن أجواء المنزل والعائلة، وقد انتشرت هذه الظاهرة مؤخرا بصورة أكبر مقارنة بالأزواج المخلصين.
ولفت الباحثون إلى أن الأسباب الرئيسية لهذا العرض ليست واضحة تماما، مرجحين أن الشعور بالذنب والضغط النفسي اللذين يقعان على الرجال لإبقاء العلاقة في طي الكتمان، بالإضافة إلى إرضاء مطالب العشيقات صغار السن التي لا تنتهي، كلها أسباب تؤثر على صحة قلوب الرجال.

مواضيع ذات صلة
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
أهمية بناء الأسرة السعيدة
أزياء 2012 من كارولينا هيريرا Carolina Herrera
درس:كيفية تصميم خامة -قماش- وتلوين الفستان بها
هل صحيح أن على الحامل عدم التواجد في مكان فيه قطط؟
شخص كان يبيني ولكن امه
نصيحة لتجنب المشاكل الزوجية
بعض فنوون الحياةالزوجية
إليكي سيدتي أهم مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة
موضوع في غاية الأهمية لكل زوجة تحرص على سعادتها الزوجية
العلاقة الزوجية والخيانة
اهم 5 أسباب تؤدى الى الخيانة الزوجية



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:36 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0