ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > قصص و روايات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
قصص و روايات مسرحية شكسبير تاجر البندقية يوجد هنا مسرحية شكسبير تاجر البندقية روايات Novels و تحميل روايات و قصص روايات حب سعودية روايات احلام و عبير رومانسية عربية روايات عالمية كاملة للتحميل روايات رومانسيه احلام و عبير و قصص مضحكه قصص حزينه قصص رومانسيه حكايات عربية و قصص الانبياء افضل قصص مفيدة قصص سعودية خليجية

فساتين العيد


 
قديم   #1

sayuri

عضوة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 228028
تاريخ التسجيـل: Jun 2013
مجموع المشاركات:
رصيد النقاط : 0

مسرحية شكسبير تاجر البندقية


مسرحية شكسبير تاجر البندقية

هذه المقالة بحاجة إلى إعادة كتابة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل استخدام صيغ الويكي وإضافة وصلات. الرجاء إعادة صياغة المقالة بشكل يتماشى مع دليل تنسيق المقالات. بإمكانك إزالة هذه الرسالة بعد عمل التعديلات اللازمة.
وسمت هذا المقالة منذ: مارس 2013
تاجر البندقية هي إحدى المسرحيات الأشهر[بحاجة لمصدر] للكاتب الإنجليزي ويليام شكسبير، وقد حظيت بدراسة مستمرة من النقاد العالميين، ومعاداة من قبل التوجه الرسمي لليهود بسبب شخصية حول تاجر شاب من إيطاليا) يدعى أنطونيو، ينتظر مراكبه لتأتي إليه بمال، لكنه يحتاج للمال من أجل صديقه بسانيو الذي يحبه كثيراً لأن بسانيو يريد أن يتزو> و في المسرحية خيوط أخرى تتحدث عن عداء المسيحيين لليهود، وعن الحب والثروة، والعزلة، والرغبة في الانتقام.
أنتجت هذه المسرحية مرات كثيرة، وكان آخر إنتاج لها فيلم تاجر البندقية من بطولة آل باتشينو.
الشخصيات[عدل]



شايلوك وإبنته جيسيكا
انطونيو
بسانيو—صديق انطونيو
سلاريو, سولانيو, لانسولوت, جراتشيانو—أصدقاء انطونيو وبسانيو
لورنزو—صديق انطونيو، عاشق جسيكا
بورشيا
شايلوك—مرابي يهودي ووالد جيسيكا
جيسيكا—ابنة شايلوك، حبيبة لورنزو
ليوناردو—خادم بسانيو
دوق البندقية
أمير أراغون
ضباط من محكمة العدل
سجٌان
المكان
تجري وقائع هذة الرواية في البندقية وتارة في قصر بورشيا بمدينة بلمنت.
اقتباس من الرواية[عدل]

في مدينة فينيسا "البندقية" بإيطاليا، كان اليهودي الجشع"شيلوك" قد جمع ثروة طائلة من المال الحرام..فقد كان يقرض الناس بالربا الفاحش..وكانت مدينة البندقية في ذلك الوقت من أشهر المدن التجارية، ويعيش فيها تجار كثيرون من المسيحيين..من بينهم تاجر شاب اسمه"انطونيو". كان "انطونيو"ذا قلب طيب كريم..وكان لا يبخل على كل من يلجأ إليه للاقتراض دون ان يحصل من المقترض على ربا او فائدة.لذلك فقد كان اليهودي "شيلوك"يكرهه ويضمر له الشر بالرغم مما كان بيديه له من نفاق واحترام مفتعل. وفي اي مكان كان يلتقي فيه "انطونيو"و"شيلوك"كان "انطونيو"يعنفه ويوبخه، بل ويبصق عليه ويتهمه بقسوة القلب والاستغلال.وكان اليهودي يتحمل هذه المهانه، وفي الوقت نفسه كان يتحين أيه فرصة تسنح له للانتقام من "انطونيو". وكان جميع اهالي "البندقية"يحبون "انطونيو" ويحترمونه لما عرف عنه من كرم وشجاعة ،كما كان له أصدقاء كثيرون يعزهم ويعزونه..ولكن أقرب الاصدقاء وأعزهم على قلب "انطونيو"كان صديقا شابا اسمه"بسانيو"..وهو نبيل من طبقة نبلاء البندقية، إلا أنه كان صاحب ثروة بسيطة ،أضاعها وبددها بالاسراف الشديد على مظاهر حياته..وكلما كان يحتاج إلى المزيد من النقود ليصرفها، كان يلجأ إلى صديقة "انطونيو" الذي كان لا يبخل عليه أبدا ويعاملة بكل كرم يليق به كصديق من أعز اصدقائه.

وفي احدى الايام قال"بسانيو" لصديقه "انطونيو" إنه مقبل على الزواج من فتاة ثرية ورثت عن أبيها ممتلكات وثروة كبيرة..وإنه يحتاج إلى ثلاثة آلاف من الجنيهات حتى يبدو مظهره أمامها كعريس يليق بها. ولكن "انطونيو" لم يكن يمتلك هذا المبلغ في ذلك الوقت..كان ينتظر سفنه القادمة المحملة بالبضائع التي يمكن أن يبيعها عند وصولها..ولكي يلبي "انطونيو" طلب صديقه العزيز، قرر أن يقترض هذا المبلغ من اليهودي "شيلوك"..على أن يرد له هذا الدين وفوائده فور وصول سفنه المحملة بالبضائع.
وذهب الصديقان إلى "شيلوك" وطلب "انطونيو" منه أن يقرضه مبلغ ثلاثه آلاف من الجنيهات بأي نسبة فائدة يطلبها، مع وعد بأن يرد اليه القرض وفوائدة عند وصول السفن في موعد قريب.. هنا...سنحت الفرصة التي كان يتحينها اليهودي "شيلوك" للتاجر "انطونيو"..ودارت في ذهن اليهودي أفكار الشر والأذى والانتقام...وظل يفكر طويلا فيما عساه يصنعه بهذا التاجر الذي يعطي للناس نقودابلا فائدة:هذا التاجر الذي يكرهني ويكره شعبنا اليهودي كله..إنه يسبني ويلعنني ويسمني بالكافر..وبالكلب الأزعر..ويبصق على عباءتي كلما رآني..وها هي الفرصة قد سنحت أمامي لكي انتقم..وإذا لم اغتنم هذه الفرصة فلن يغفر لي ذلك أهلي وعشيرتي من اليهود الآخرين..
قال "شيلوك"وهو يخفي الحقد والكراهية في قلبه:يا سنيور"انطونيو"..كثيرا ما شتمتني ولعنتني وركلتني بقدمك كما لو أني كلب من الكلاب..وهأنتذا جئتني وتطلب مني أن أساعدك بثلاثة آلاف من الجنيهات..فهل تظن يا سيدي أن كلبا يمكنه أن يقدم لك مثل هذا القرض..؟! فقال "انطونيو"بشجاعه:حتى لو اقرضتني هذه النقود، فسوف أظل أدعوك كلبا وأركلك بقدمي وأبصق عليك وعلى عباءتك..اقرضني هذه النقود وافرض وزد عليها ما شئت من فوائد تطمع فيها..وسوف يكون لك الحق في أن تفرض على ما شئت من عقاب إذا لم أردها إليك في الوقت المتفق عليه. وعندئذ قال "شيلوك"بكل خبث ودهاء إنه على استعداد أن يقدم لانطونيو هذا القرض بدون فوائد على الاطلاق.ولكن بشرط واحد:هو ان يذهبا معا إلى المحامي ،وان يوقع "انطونيو"على عقد- يبدو كما لو كان مزاحا-، يتيح لليهودي "شيلوك"أن يقطع رطلا من اللحم، ومن اي جزء يختاره "شيلوك" من جسم "انطونيو"؛ إذا عجز هذا الأخير عن رد الالاف الثلاثة من الجنيهات التي اقترضها، في الموعد المحدد!
وحاول "بسيانو"ان يثني صديقه"انطونيو" عن توقيع هذا العقد اليهودي الماكر...ولكن "انطونيو" صمم على التوقيع دون خوف....لأن سفنه وبضائعه ستصل قبل أن يحل موعد السداد بمدة كافية...ولن تكون هناك فرصة امام "شيلوك"لتنفيذ هذا المزاح... وهكذا وقع "انطونيو" على العقد...!
المزيد من الصور والملفات في كومنز عن: تاجر البندقية
[أخف]ع · ن · ت
أعمال ويليام شكسبير
التراجيديات
روميو وجولييت · مكبث · الملك لير · هاملت · عطيل · تيتوس أندرونيكوس · يوليوس قيصر · أنطونيو وكليوباترا · كريولانس · ترويلوس وكريسيدا · تيمون الأثيني

الكوميديات
حلم ليلة صيف · الأمور بخواتمها · كما تحبها · سيمبلين · الحب مجهود ضائع · الصاع بالصاع · تاجر البندقية · زوجات ويندسور المرحات · جعجعة بلا طحن · بيرسيليس، أمير تير · ترويض النمرة · كوميديا الأخطاء · العاصفة · الليلة الثانية عشرة أو كما تشاء · السيدان الفيرونيان · القريبان النبيلان · حكاية الشتاء
التاريخيات
الملك جون · ريتشارد الثاني · هنري الرابع، الجزء الأول · هنري الرابع، الجزء الثاني · هنري الخامس · هنري السادس، الجزء الأول · هنري السادس، الجزء الثاني · هنري السادس، الجزء الثالث · ريتشارد الثالث · هنري الثامن
أشعار وسوناتات
السوناتات · فينوس وأدونيس · اغتصاب لوكيريس · الحاج المغرم · العنقاء والسلحفاة · شكوى محب
كتابات شكسبير الضائعة
إدوارد الثالث · سير توماس مور · كاردينيو · الحب مجهود رابح
مواضيع ذات علاقة
شكسبير في السينما · عناوين مأخوذة من شكسبير · شخصيات شكسبير · سمعة شكسبير
بوابة الأدب بوابة المملكة المتحدة

مواضيع ذات صلة
كارولينا هيريرا توسّع شبكة متاجرها..وتفتح متجرين في المملكة العربية السعودية.
"رافلز الشرق الأوسط "أول معهد لتدريس الموضة والأزياء في السعودية
مجموعة"نوي مجيك" شانيل خريف 2013
عطر روبرتو كافالي "إكزوتيكا" للمرأة‘شذى الفواكه الاستوائية.
ما الذي فعله هذا التاجر فتضاعف ماله
تجمد قنوات البندقية لأول مرة منذ 80 عاما
التاجر الصادق واليهودي
البندقية، من أفضل الوجهات
شاهدوا بالصور جمال ايطاليا والبندقية مناظر طبيعية خلابة
صور لفندق لونا باليوني في البندقية
سوق فيلاجيو في قطر على نمط البندقية
ريتا والبندقية



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:45 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0