ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة هل يمكنك السفر خلال الحمل؟ يوجد هنا هل يمكنك السفر خلال الحمل؟ متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 06-23-2013, 06:36 PM   #1

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 175132
تاريخ التسجيـل: Oct 2011
مجموع المشاركات: 9,196 

هل يمكنك السفر خلال الحمل؟


هل يمكنك السفر خلال الحمل؟

 (mbc.net) سؤال يراود النساء اللواتي يحملن وأزواجهن هل يمكن

(mbc.net)
سؤال يراود النساء اللواتي يحملن وأزواجهن هل يمكن للمرأة الحامل أن تسافر خوفا على صحة الأم والجنين في حال السفر. وأسئلة أخرى أجابت عليها د. سامية العمودي ناشطة في مجال التمكين الصحي والحقوق الصحية.

الحمل ليس مرض، تقول د. العموري، وإنما فترة جميلة من عمر المرأة فيها تغيرات فيزيولوجية ولكنها تستطيع السفر وأن تمارس جميع الطقوس العادية في حياتها. هناك فترات يجب أن تتجنب السفر فيها ولكن كقاعدة عامة يمكنها السفر.

أما الحالات التي لا يفضل فيها سفر المرأة الحامل فهي، كما تقول د.العمودي، في آخر شهرين من الحمل لأن المرأة مرجح أن يزداد وضعها صعوبة وأن تضع حملها في أي لحظة، إضافة إلى الشهور الثلاثة الأولى التي يحدث فيها حالات غثيان وضغط و"وحام"، وفي حال أرادت السفر فيجب أن يرافقها أحد، وأن تأخذ الاحتياطات معها كالعلاج في حال كانت تحمل أحد أمراض الحمل.

د. العمودي تعتبر أن فترة وسط الحمل فترة أمان. وقبل السفر على المرأة الحامل أن تقابل طبيبها مشان المستجدات. يفضل عدم السفر في حال السفر المبكر.

أما عن النصائح خلال السفر، فلا يجب أن تجهد المرأة الحامل نفسها في المطارات ويفضل أن تحمل تقريرا طبيا عن حالتها في حال حصل أي طارئ، وأدويتها وأن تمشي وتكثر من شرب العصائر. وبالنسبة للأشعة وأجهزة التفتيش فلا تشكل خطر لا على الأم ولا على الطفل وليست مثل الاشعاعات الطبية.

وفيما يخص وسيلة السفر الأفضل، فإن السفر في السيارة مأمون ويفضل أن تضع حزام الأمان أسفل البطن، وأن توقف السيارة كل ساعتين تمشي خلالها الحامل عشر دقائق. وفي الطيارة عليها أن تنهض من مقعدها وتمشي في ممر الطائرة وأن تختار مكان قريب من دورات المياه، والقطار لا حرج في السفر عبره. أما الباصات فلا ينصح بها نظرا لأنها متعبة وليس فيها دورات مياه.

وفي فترة بعد الحمل يمكن للمرأة الحامل السفر في حال الولادة الطبيعية من أيام إلى أسبوع، أما في حالة القيصرية فيتم السفر بعد أسبوعين ويفضل أن يكون معها مرافق.

مواضيع ذات صلة
بطاريات القابلة لإعادة الشحن من خلال ال USBجديد في عام 2013
مشروب سحري يخلصك من دهون البطن خلال 10 أيام
أطول مأدبة إفطار في مكة بطول 4 كيلومترات وتوزع 1.3 مليون وجبة
أسرار لابد أن تعرفوها حول العناية بالبشرة خلال موسم الشتاء
قائمة المسموح و الممنوع فى فترة الحمل
10 نصائح للحفاظ على صحتك وصحة الجنين أثناء الحمل
طرق تساعد علىالحمل
فوائد ومساوئ وموانع حبوب منع الحمل
هل صحيح أن على الحامل عدم التواجد في مكان فيه قطط؟
نصائح هامة جداً يجب علي الحامل اتباعها اثناء فترة الحمل
السفر في فترة الحمل
صحتك وسلامتك بالسفر ايتها الحامل



 
قديم 11-27-2013, 08:36 PM   #2

أغلى إبتسامه


رد: هل يمكنك السفر خلال الحمل؟


هل يمكنك السفر خلال الحمل؟

تسلمــــــين ع المجــــــهود
,,

 
قديم 11-29-2013, 09:31 PM   #3

منارة السهر


رد هل يمكنك السفر خلال الحمل؟


هل يمكنك السفر خلال الحمل؟

دعيلي بالحمل السليم واعمل بتوجيهاتك ان شاء الله مشكورة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:26 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0