ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل العصب البصري يوجد هنا العصب البصري المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-24-2013, 02:34 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع العصب البصري


العصب البصري

العصب البصري

يتساءل الكثير عن ماهية دور العصب البصري كجزء من العين في حاسة البصر وللإجابة على هذه التساؤلات يجب فهم فسيولوجية الرؤيةأولا. فتبدأ الرؤية عندما تسقط أشعة الضوء المنكسرة من الجسم المرئي فتتكون صورة على شبكية العين، والتي تقوم خلاياها بتحويل هذه الصورة إلى موجات أو إشارات عصبية تنقل عن طريق عصب العين - والذي يحتوي على حوالي مليون ليف عصبي- إلى القشرة الدماغية (مركزالنظر) الموجودة في الجزء الخلفي من الدماغ؛ حيث يقوم هذا المركز بتحويل هذه الإشارات مرة أخرى إلى صورة تعكس تماما الجسم المرئي بكل تفاصيله الدقيقة، وتتم هذه العمليةخلال أجزاء من الألف من الثانية.

والسؤال: هل من الممكن فقدان وظيفة العصبا لبصري وكيف؟

يتم فقدان وظيفة العصب البصري أو جزء منها نتيجةً لاعتلالات العصب البصري المختلفة

تختلف اعتلالات العصب البصري بحدتها و شدتها وطرق علاجها بحسب مسبباتها و موعد اكتشافها فمنها ما يكون اعتلالا وراثيا، ومنها مايكون مكتسبا نتيجة لحدوث الالتهابات أو التسمم بمختلف أنواعها أو نقص في التروية الشريانية أو نتيجة لفقدان مباشر لألياف العصب بسبب ضغط مباشر من أورام وغيرها أو غير مباشر نتيجة لارتفاع ضغط الدماغ أو الماء الأزرق(الجلوكوما) وقد يكون الاعتلال نتيجة لقطع مباشرللعصب أثناء العمليات الجراحية أو حوادث السير الخطيرة والتي ينجم عنها حدوث إصابات للرأس. ويتم علاج العصب بحسب سبب اعتلاله وعادة ما يكون هدف العلاج هو الحد من تفاقم إصابة العصب حيث إن ما يُفقد من ألياف العصب لا يمكن استرجاعه بسبب عدم قابلية الألياف العصبية على النمو من جديد بعد فقدانها؛ لذا يستوجب زيارة الطبيب المختص بأسرع وقتممكن عند حدوث أعراض اعتلال العصب، وذلك للتقليل من نسبة فقدان الألياف العصبية.



وتتلخص الأعراض فيما يلي:

نقص حاد أو مزمن في النظر، خلل في رؤية الألوان، نقص في حساسية رؤية أو بهت الألوان البراقة كاللون الأحمر، ظهور بقع عمياء في المجال البصري بالإضافة إلى أعراض مصاحبة يعتمد وجودها من عدمه على اختلاف المسبب؛ كالصداع والآلام المصاحبة لحركة العين والتنميل أو الخدر ونقص الوزن.

وعند الإحساس بأي من هذه الأعراض يجب زيارة الطبيب المختص للتأكد من وجود العلة من عدمها لكي يتم الوصول للتشخيص الصحيح والحصول على العلاج المناسب للحد من خسارة أكبر عدد ممكن من الألياف العصبية.

منقول

مواضيع ذات صلة
الكولون و الكولون العصب
أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة ..
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
المكسرات.. لذاكرة نشطة وقوية.
المثيرات المباشرة للقولون العصبي
هل صحيح بأن التوتر العصبي معدي؟
إدمان الإنترنت يعطل أداء الروابط العصبية في المخ
- فيروس عَوَز المناعة البشرية والإيدز
ما الفرق بين آلام المعدة والقولون العصبى؟
فقدان الشهية العصبي Anorexia Nervosa
فقدان الشهية العصبي + الشراهة العصبية " النهم الزائد للطعام
اضطراب فقدان الشهية العصبي قد يتسبب في إضعاف البصر




التعديل الأخير تم بواسطة غيمة عطر ; 06-24-2013 الساعة 03:36 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 41)
 
قديم 06-24-2013, 03:35 PM   #2

غيمة عطر


رد: العصب البصري


العصب البصري

يعطيك العافية

 
قديم 06-24-2013, 09:09 PM   #3

آية بسملة


رد العصب البصري


العصب البصري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمة عطر مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية
الله يعافيك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:52 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0