ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية حنان الأزواج يتساوى مع حنان الزوجات يوجد هنا حنان الأزواج يتساوى مع حنان الزوجات العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 06-26-2013, 12:08 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

حنان الأزواج يتساوى مع حنان الزوجات


حنان الأزواج يتساوى مع حنان الزوجات

في دراسة فريدة من نوعها أثارت نتائجها جدل شديد، أكدت أن حنان الأزواج على زوجاتهم يضاهي حنان النساء، وهم أكثر إظهاراً لحب الشريك، ويعبرون عن مشاعرهم بطرق مختلفة أكثر من النساء.

وأكدت الدراسة الأمريكية التي أجرتها جامعة تكساس والتي أجريت على حوالي 168 زوج وزوجة تتباين أعمارهم، حيث خضعت الدراسة لأربعة مراحل وهي بعد مرور الزواج بشهرين، وأثناء الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى للزواج، وكذلك الاحتفال بالذكرى الثانية وبعد مرور 13 عاماً من الزواج.

هذا، وحاول المشرفون على الدراسة أن يقيسوا درجات القرب والود من الشريك على مدار 24 ساعة، حيث وجدت أن الزوجات يظهرن الحب والميل العاطفي نحو الزوج، بينما تفرغ الأزواج لخلق بيئة جيدة من أجل تحسين العلاقة الرومانسية كذلك العلاقة الحميمة بينهم وبين زوجاتهم".

وقال الباحثون المشرفون على الدراسة " أن هناك مفهوم خاطئ وشائع يعتبر المرأة أكثر حناناً من الرجل، وتستطيع أن تعبر عن مشاعرها أكثر من الرجل"، مؤكدين أن الرجال لديهم نفس الكفاءة والتي تساوي سلوك المرأة في التعبير عن مشاعرهم وخلق بيئة حميمة ودافئة للزوجة".

وأكد الباحثون أيضاً "أن سبل المرأة في التعبير عن مشاعرها ليست متجددة، بينما يستطيع الرجال التعبير عن حبهم وحنانهم بأكثر من طريقة متجددة".

وأشارت الدراسة إلى أن هناك أزواج يبدعون داخل المطبخ وغرف النوم ويساعدون زوجاتهم في الأنشطة المنزلية المختلفة، ويقومون بأفعال تبهر الزوجة، وإن كانت أقل رومانسية من أفعال الزوجات.

الجدير بالذكر أن، دراسة علمية حديثة أثبتت أن الزوجة الحنون تهدىء من مخاوف زوجها وتخفف من التأثيرات السلبية لتوترات العمل التي ترفع ضغط دمه وتعرضه للإصابة بالجلطات القلبية، وكما تبين من البحث أن الرجال الذين لا يحظون بعلاقات وثيقة مع زوجاتهم يواجهون خطرا أعلى للإصابة بأمراض القلب خاصة أن الحياة الاجتماعية معقدة جداً لقلوب الرجال.

مواضيع ذات صلة
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
مشكلة بُخل الزوج وكيفية التعامل معه
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
اجعلي زوجك رومانسياً بهذه النصائح
تأثير الشتاء على رغبة الرجل والمرأة في العلاقة الحميمية
قواعد تساعد المرأة على احتواء عصبية الزوج
ماهي أكثر 10 كذبات يتقنها الأزواج؟!
الرجال أكثر حزنا واكتئابا عند انهيار الزواج
الأزواج الأكبر سنا اكثر عاطفة من زوجاتهم
أخطاء يرتكبها الأزواج و لا تغفرها الزوجات
الأزواج.. أساليب طريفة لاستفزاز وإغاظة الزوجات
ماذا يحب الأزواج السابقون واللاحقون! وماذا تحب الزوجات السابقات، واللاحقات! ؟



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:59 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0