ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية لا تهمل في علاج اضطرابات النوم يوجد هنا لا تهمل في علاج اضطرابات النوم قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 
رصيد النقاط : 177

لا تهمل في علاج اضطرابات النوم


لا تهمل في علاج اضطرابات النوم

يقضي البشر أكثر من ثلث حياتهم في النوم، والبعض لا يعطيه أولوية في حياته.. ولكن النوم إحدى العادات التي خلقت للإنسان كي تفيده بشكل كبير..
ومن أهم فوائد النوم تجديد طاقة الإنسان التي يحتاجها للقيام بمهام جديدة ليوم جديد، ويعيد تجديد خلايا وأنسجة الجسم، يساعد على تنشيط الذاكرة، يؤدى إلى تنظيم الشهية ويساعد على التقليل من الوزن.. ويرتفع أثناء النوم هرمون النمو وهذا الهرمون ليس مهما فقط للأطفال وإنما للكبار أيضاً فهو يساعد على بناء الأنسجة والعضلات والعظام.. والنوم يساعد أيضاً على تقليل ظهور أعراض التقدم في السن ويقلل نمو الخلايا السرطانية.
ودراسة جديدة في مجال أبحاث الأعصاب ناقشت من قبل فريق من العلماء الدوليين تحت قيادة البروفسير « كلاوديو أل باسيتي» رئيس قسم الأعصاب بمستشفى جامعة «برن» الألمانية تناولت تأثير النوم على الاضطرابات العصبية.
خلصت الدراسة إلى أن اضطرابات النوم تؤدي إلى النعاس أثناء النهار وأشارت الدراسة إلى أن هذه الاضطرابات تؤدي بطريقة مباشرة إلى اضطرابات عصبية خطيرة في المستقبل.. لذلك يجب أخذ اضطرابات النوم على محمل الجدية في أي حال من الأحوال. وانتقد البروفيسور «باسيتي» التقليل من أهمية الإسراع في علاج اضطرابات النوم، وأكد أن نحو 10 % من سكان العالم سيعانون بشكل كبير من اضطرابات عصبية بسبب اضطرابات النوم، وستزيد هذه الاضطرابات مع تقدم العمر.
وأكدت الدراسة أهمية اكتشاف اضطرابات النوم واليقظة في الوقاية من العديد من الأمراض العصبية، وأوضحت الدراسة مدى مساهمة الاسترخاء أثناء النوم إلى التقليل من الإصابة بأمراض الشلل الفسيولوجية.
وجاء بالدراسة أن قلة النوم تؤدي إلى ضمور خلايا المخ مبكراً وتؤدي إلى ظهور أمراض التقدم في العمر مثل الخرف.. وأكد البروفسيور «باسيتي» رئيس فريق البحث أن زيادة التعاون المشترك من جميع التخصصات الطبية سيكون له مساهمة كبيرة في مجال اضطرابات النوم حيث إن هذه الاضطرابات لا تؤثر على الأعصاب فقط، ولكن تؤدي إلى العديد من الأمراض.

مواضيع ذات صلة
لجمال عينيك :وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء
لمسات أنيقة جذابة في ديكورات غرف النوم للبنات
هل هناك علاقة بين أوقات النوم و التنحيف و الاستقلاب
عصير النوم
نساء مكلومات مشاكل عائلية تؤدي إلى اضطرابات نفسية
اضطرابات النوم أعراض لمشكلات جسدية ونفسية
«الشخصية النرجسية» هل تظل ضمن الاضطرابات العقلية؟
بعض أنواع الاضطرابات النفسية لدى الأطفال؟
الاضطرابات الذّ هانيّ ة
الاضطرابات الفوضوية عند الأطفال
أسباب المشاكل النفسية و الاضطرابات السلوكية
الاضطرابات السيكوسوماتية



 
قديم   #2

آية بسملة


رد: لا تهمل في علاج اضطرابات النوم


لا تهمل في علاج اضطرابات النوم

الله يعطيك العافية

 
قديم   #3

مهجة الفؤاد


رد: لا تهمل في علاج اضطرابات النوم


لا تهمل في علاج اضطرابات النوم

شكرلك

 
قديم   #4

نانا رضا


رد: لا تهمل في علاج اضطرابات النوم


لا تهمل في علاج اضطرابات النوم

بارك الله فيكى
و جزاكى الله كل خير

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:41 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0