ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية مليون رجل في العالم يخافون من زوجاتهم لماذا؟ يوجد هنا مليون رجل في العالم يخافون من زوجاتهم لماذا؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-05-2013, 11:51 AM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد مليون رجل في العالم يخافون من زوجاتهم لماذا؟


مليون رجل في العالم يخافون من زوجاتهم لماذا؟

أثبتت الدراسات العلمية أن حوالي 120 مليون رجل في العالم يخافون من زوجاتهم، لا يجرؤ كل منهم على رفض طلباتها، وينفذ أوامرها بسرعة شديدة، هذه الدراسات التي تشير إلى أن الزوج كثيراً ما يكون أسداً خارج المنزل وفأراً في داخله، يصاب بالذعر إذا غضبت، ويرتبك إذا طلبت منه شيئاً، ويعاملها بأدب ويطيع كل قراراتها، ولا يرفع صوته مهما حدث، حيث يبدو أمامها نموذجاً للطاعة والمثالية.
العنف ضد الرجل
هذا، وقد أوضحت دراسة ميدانية للمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية في القاهرة "أن نحو 30% من الزوجات المصريات يمارسن العنف مع أزواجهن، واستندت الأرقام على احصائيات شملت البلاغات التي تلقتها أقسام الشرطة والمستشفيات والقضايا التي تنظرها المحاكم، وانتهت بتعرض الأزواج للبطش من زوجاتهم، وأشارت نتائج الدراسة إلى أن 65% من الزوجات من مرتكبات جرائم العنف ضد أزواجهن أرجعن ذلك لأسباب تتعلق بغيرتهن الشديدة عليهم، أما 45% منهن فأرجعن ذلك إلى البخل والحرص الشديد على أموالهم".
وفي الرياض حذرت رئيسة لجنة الأسرة في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالسعودية من تزايد جرائم العنف ضد الرجال في البلاد، مشيرة إلى تسجيل عدة حالات من ضرب النساء لرجالهن، فضلاً عن حالات التعذيب وصب الزيت الساخن".
وفي دراسة أجرتها جامعة شيكاغو الأمريكية على عينة مكونة من سبعة آلاف رجل حول كل ما يخيف الرجل، اعترف أكثر من 2% منهم بأنهم يخشون زوجاتهم بصورة شديدة، وبالطبع فان هذه النسبة يمكن تعميمها لأن حجم العينة كبيرة.
وأوضحت دراسة أخرى خرجت من جامعة كمبردج البريطانية أن الخوف يعتبر أحد المخاوف الأساسية في حياة حوالي 3% من الرجال الذين تتجاوز أعمارهم الخمسين.
العربي أكثر خوفا من زوجته من الغربي
وفي العالم العربي فان الذعر من شريكة الحياة حقيقة لا يمكن انكارها، وعلى الرغم من عدم وجود بيانات احصائية دقيقة حول حجم الظاهرة، إلا أن الدراسات العلمية تؤكد أن حجم هذه الظاهرة أكبر من مقدارها في الغرب، ويعود ذلك إلى أن العلاقات الزوجية هناك تقوم أساساً على التفاهم والحب المشترك، وإدارة شؤون الأسرة بطريقة ديموقراطية وتوزيع الأدوار والمهام بين الطرفين. لكن الأمر في الدول العربية يختلف بعض الشيء، فالرجل هو صاحب الأمر في معظم الأسر ولا يوجد تبادل للسلطات بين شريكي الحياة، فنتج عن ذلك محاولة بعض النساء الانقلاب عن هذا النمط السائد في إدارة الأسرة، وبالطبع فإن أول خطوة لتحقيق ذلك هي جعل الأزواج يخافون منهن ويخشون بأسهن.
وقد يصل الرعب لدى الرجل العربي في بعض الأحيان إلى حد الانسحاق أمام شريكة حياته، وقبوله ما تفعله من دون مناقشة حتى لو وصل الأمر إلى الاعتداء عليه وضربه، وقد كشفت دراسة أجراها المركز للبحوث الاجتماعية بالقاهرة أن 18% من الرجال يتعرضون للضرب من زوجاتهم، وقد كانت هذه النتيجة مفاجأة للباحثين أنفسهم، وهي بالطبع مؤشر واضح على أن حجم خوف الأزواج من النساء كبير جدا وليس له حدود.
الزوج ضعيف الشخصية يصاب بالاكتئاب وبصداع دائم
أوضحت الأخصائية النفسية ريم مبارك أن الأزواج الذين يخافون زوجاتهم يصابون في نهاية المطاف بالاكتئاب مؤكدة "أن رعب الزوج من زوجته حقيقة يجب الاعتراف بها وعدم انكارها بل مواجهتها إذ إنها ظاهرة لا تنتشر في الخليج فقط بل على مستوى الوطن العربي. ونتيجة لذلك يصاب الأزواج باكتئاب شديد وقلق نفسي وتوتر طويل الأمد، لأن كل واحد منهم في أعماق نفسه غير راض عن وضعه، في الوقت نفسه عاجز عن تغيير الوضع، لأسباب عديدة، مما يؤدي إلى ابتعادهم عن الناس، فهم متقوقعون في منزلهم أو لا يخرجون سوى مع أفراد اسرتهم، يقاطعون أصحابهم ولا يخالطونهم إلا في العمل، وينسون حياتهم الاجتماعية المتعلقة بذاتهم فلا خصوصية لهم، يصبحون كتاباً مفتوحاً لزوجاتهم، يعرفن كل أسرارهم، بل لا تكون لهم أسرارهم أو حياتهم الخاصة، وهذا يؤلمهم لأن الزواج يحترم الخصوصية، ولكن طاعتهم العمياء لزوجاتهم ألغت هذه الخصوصية، ونتيجة لضعف شخصيتهم وعدم مقدرتهم على تغيير الحال قد يستسلمون لزوجاتهم المتجبرات المتسلطات، وقد يصابون في أحيان كثيرة بالصداع الدائم، حتى إن استخدموا المسكنات فإن حالتهم لا تتحسن لأن الأسباب مازالت موجودة والخوف قد سكن قلوبهم من زوجاتهم، لذلك فهم بحاجة الى استشارة نفسية تريحهم وتأخذ بأيديهم حتى يصلوا إلى ما يريدون متغلبين على الصعاب".

مواضيع ذات صلة
«آي فون5 » من الذهب والماس بـ17 مليون دولار
اكتشف سر اغلى وأشهر صورة في العالم
اليوم العالمي للغة العربية.
صور أغلى نظارة شمسية بالعالم موجودة في دبي
تأثير الشتاء على رغبة الرجل والمرأة في العلاقة الحميمية
حريم المنتدى سلام الله عليكم
تحميل كتاب العادات السبع للناس الأكثر فاعلية pdf مترجم للعربية
هذه العلامات تؤكد لك ان هذا الرجل قد نسيك واخرجك من حياته في صمت
افهمي الرجل وترجمي كلماته وعباراته لتتقني فن التعامل معه
الكعب العالي يؤثر على العقل وقد يدفع للجنون
الأزواج الأكبر سنا اكثر عاطفة من زوجاتهم
دراسة مرض النوم يهدد 77 مليون شخص في أفريقيا



 
قديم 09-24-2013, 02:22 AM   #2

امراة استثنائية


رد: مليون رجل في العالم يخافون من زوجاتهم لماذا؟


مليون رجل في العالم يخافون من زوجاتهم لماذا؟

صح لسانك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:40 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0