ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الخلافات الزوجية تكشف الأسرار المكبوتة يوجد هنا الخلافات الزوجية تكشف الأسرار المكبوتة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-05-2013, 12:11 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد الخلافات الزوجية تكشف الأسرار المكبوتة


الخلافات الزوجية تكشف الأسرار المكبوتة

وفقاً لدراسة أجرتها جامعة بايلور الأمريكية بعنوان "كيف تبدو العاطفة أثناء صراع المتزوجين"، حيث وجدت الدراسة أن هذا الوقت هو الأنسب لتعبير الطرفين عن عواطفهم ومشاعره المكبوتة، مؤكدة أن الشريك الغاضب يعكس أثناء الشجار الصورة الكاملة التي يرى فيها حياته الزوجية.

هذا، وقد أوضح الدكتور كيث سانفورد أستاذ مساعد في علم النفس والأعصاب في جامعة بايلور
"إذا كان شريك حياتك غاضب، فأنت ربما ترى بداخله الحزن والألم الذي يخفيه عنك طوال الأيام الماضية".

وأكد سانفورد أن لحظات الغضب تخرج ما يخفيه الشريك من عيوب لشريكه، لأن الغضب يؤدي بالإنسان للتعبير عن كل ما بداخله دون النظر إلى الكيفية أو الطريقة المناسبة للتعبير، وهنا يقع الطرف الغاضب في فخ لا يمكن الفرار منه، ألا وهو أنه يكشف مساوئ الشريك دون أن يدري، ويصرح بأشياء لا يمكن أن يقولها وهو متمتعاً بهدوئه.

وقال سانفورد، أن الألفاظ الجارحة والتعبير عن الحزن يجد مناخ مناسب لينمو أثناء الشجار الزوجي، حيث يكون الغضب في أعظم حالاته.

وخلصت الدراسة إلى أن الشجار يمكن أن يكون وسيلة للتقريب بين الأزواج، فربما عندما يكشف الزوج أثناء المشادة الكلامية عيوب زوجته أمامها ربما يكون هذا هو السبيل كي تصلح الزوجة من نفسها والعكس صحيح.

وكشف سانفورد أنه بنى نتائجه على مسح مكون من 83 من متزوجين، قامت على مراقبة وتقييم سلوكهم من خلال السماح للباحثين بتسجيل أشرطة فيديو للزوجين خلال الشجار.

هذا، وطلب سانفورد من الأزواج مناقشة مجالين من مجالات الخلاف بينهما، مع السماح لكل شريك في اختيار مجال واحد قبل تصنيف حالة عواطفهم الخاصة قبل وبعد كل مناقشة.

وقد لاحظ سانفورد أنه بعد الشجار كان من السهل على الزوجين قراءة بعضهم لبعض، واستطاع كل شريك تمييز الأشياء التي تغضب الطرف الآخر بكل وضوح.
وقال الباحث أن معظم مشاعر الغضب أثناء الشجار تتلخص في معاني محددة مثل الأذى أو خيبة أمل حول أحداث ومواقف معينة.

وذكر سانفورد أنه رغم أن عواطف النساء أكثر ليناً ورقة من عواطف الرجال، إلا أن المرأة لم تكن أفضل في التحكم في نفسها أثناء الغضب.
]

مواضيع ذات صلة
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
فساتين السهرة للمصمم روبير أبي نادر لصيف 2013
أزياء فريساتشي لـ خريف /شتاء2013- 2014
أول هاتف ذكي لسامسونغ بشاشة منحنية
حذار على وزنك من الخلافات الزوجية !!
4 أمور تزعج النساء ...أثناء العلاقة الزوجية الحميمة
9 نصائح تنهي الخلافات الزوجية
فن إدارة الخلافات الزوجية ؟
اقضي على الخلافات الزوجية من خلال تعزيز العلاقة الحميمة
عقب الخلافات الزوجية تأتي أجمل الأوقات
مفاجآت أثناء ممارسة العلاقة الزوجية تتسبب فى توقفها
دراسة تكشف أن الشجار بين الزوجين يسبب الوفاة



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:38 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0