ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية لماذا يجب أن تتزوجي من رجل فقير؟ يوجد هنا لماذا يجب أن تتزوجي من رجل فقير؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-11-2013, 10:55 AM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد لماذا يجب أن تتزوجي من رجل فقير؟


لماذا يجب أن تتزوجي من رجل فقير؟



أنتج الفقر الذي يعاني منه مجتمعنا العديد من حالات العنوسة والطلاق وانهدام أسر وتشرد أطفال، وضاعف من أعداد أطفال الشوارع ورمى العديد من الفتيات في مستنقع البغاء، كما أنتج الفقر أشكالاً متعددة من الزيجات غير الشرعية المتمثلة في زواج المتعة أو الزواج العرفي أو غيرها من أنواع الزواج التي اخترقت المجتمع، وجعلت من الزواج سلعة رخيصة للمتعة لا للاستقرار.

وقد شرع الدين الإسلامي الزواج من أجل حماية المجتمع من الفتن، فهو عفة للمرأة وللرجل على حد سواء، ولم يكن الفقر أبداً سبباً من أسباب تأخر الزواج في عهد الرسول الكريم، حيث أوصى الرسول رجلاً كان يشكو من الفقر بالزواج باعتباره سبباً من أسباب الرزق، وعن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "ثلاثة كلهم حق على الله عونه، المجاهد في سبيل الله،والناكح الذي يريد العفاف، والمكاتب الذي يريد الأداء".

وأيضًا؛ عن أبي هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " ثلاثة حق على الله عونهم: رجل غاز في سبيل الله حق على الله عونه، ورجل تزوج امرأة التماس العفاف عما حرم الله حق على الله عونه، ورجل كاتب التماس الأداء حق على الله عونه".

الأمر الغريب أن احدى الدراسات الحديثة أثبتت أن دخل المتزوجين يرتفع بنسبة 20% من دخل العازب لأن المتزوجون يعملون بشكل أكثر جدية من غيرهم، وأكدت الدراسة التي أجرتها جامعة بيفيلد الألمانية أن الزواج يحفز الشخص لزيادة دخله.

وفي سياق متصل أظهرت دراسة أمريكية، أجريت في جامعة أوهايو، أن المتزوجين ممن لديهم أطفال، ترتفع دخولهم بمقدار 16 في المائة سنوياً، مقارنة بثمانية في المائة لغير المتزوجين، فقد قامت باحثتان اجتماعيتان، ماريا كانشين من جامعة وسكنسن، وديبورا ريد مديرة الأبحاث في مركز ماثماتيكا للبحوث السياسية، بإجراء دراسة نشرت في كتاب "تغيير الفقر.. تغيير السياسات"، تناولتا فيها تأثير انخفاض معدلات الزواج، وارتفاع معدلات الطلاق، وتأثيرها في مستوى الفقر، وبينت الدراسة أن عدد السكان الذين يقعون تحت خط الفقر في الولايات المتحدة سيرتفع بمقدار 2.6% بسبب كثرة حالات الطلاق، بعدما تبين لهما أن المرأة المتزوجة لديها فرصة أكبر في إيجاد عمل بدخل أكثر من نظيرتها غير المتزوجة.
كما بينت الدراسة أن وجود زوج أو زوجة في البيت، يؤدي إلى رفع الحالة المعنوية لكليهما، ما يؤدي إلى إنتاجية أكبر لهما، وبالتالي زيادة الدخل الناتج من عملهما.

وبعد أن بينت الدراسات الأجنبية أن الزواج سبباً من أسباب زيادة الرزق، وارتفاع نسبة المعيشة في المجتمع، فكان لزاماً على كل أب وأم وكل ولي أمر مسلم إعادة النظر في شروط الزواج، وتسهيله من أجل بناء مجتمع إسلامي جديد قادر على البناء والانتاج، مجتمع منزوع منه فساد الأخلاق يملأه الخير والعفة ومرضاة الله.




مواضيع ذات صلة
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
من فضائل يوم عرفة..
فضل الصدقة والجود في رمضان.
«آي فون5 » من الذهب والماس بـ17 مليون دولار
حريم المنتدى سلام الله عليكم
قصة الأعرابي الذي أبكى رسول الله وأنزل جبريل من السماء مرتين
هناك أسرار في حياة الرجل يجب على كل امرأة معرفتها
كيف تتعاملين مع الرجل الغيور؟
تصرفات يكرهها الرجل في المرأه
قال ابن القيم رحمه الله 2
قال ابن القيم رحمه الله 1
ما الذي يجعل الزواج يستمر الحب أم التفاهم؟



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:07 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0