ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > اثاث و ديكور ديكورات جديدة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اثاث و ديكور ديكورات جديدة تنسيق اثاث المنزل يوجد هنا تنسيق اثاث المنزل ديكور اثاث مطابخ مفارش غرف نوم ديكور المنزل ثاث المنزل تصاميم المنزل ستائر المنزل الديكور البيت تصميم المنزل

فساتين العيد


 
قديم   #1

سوسن سوسو وافتخر

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 232902
تاريخ التسجيـل: Sep 2013
مجموع المشاركات:
رصيد النقاط : 1

تنسيق اثاث المنزل


تنسيق اثاث المنزل

كيفية ترتيب قطع اثاث المنزل أهم بكثير من شكل ولون القطع ذاتها، فعملية تنظيم المكان يمكن أن تجعله أكثر أناقة وراحة للعين أو تجعله يبدو مكدسا ومزعجا.

لهذا نقدم لك أربع قواعد اساسية يجب أن تؤخذ في الاعتبار لكيفية ترتيب قطع اثاث المنزل المختلفة بالشكل الذي يمنح المكان الانسيابية المطلوبة.

- أعطي اهتماما بتحقيق التوازن في الغرفة

عندما نتحدث عن التوازن في الغرفة فنحن نقصد بذلك مدى تكافؤ أحجام قطع اثاث المنزل معا في المكان الواحد كما يلي:

- مبدئيا، عندما نقرر وضع قطعة اثاث أو اكسسوار متفردة لتلفت انتباه رواد الغرفة، فيمكن أن يكون ذلك عن طريق مقعد بلون زاهٍ أو حتى داكن ولكنه مختلف أو تصميم قطعة اثاث يبدو غير مألوف أو حتى سجادة بألوان الطيف!

- عادة ما تكون تلك القطع المميزة جذابة بشكل يصرف النظر عن أشياء أخرى في الغرفة وهنا التوازن!، بمعنى أنه عندما تكون لدينا غرفة معيشة باللون البيج الهادئ، فنحن في حاجة لكسر نمطية المكان حتى لا تبدو الصورة باهتة، لهذا يمكنك عمل هذا التوازن بين الصخب والهدوء بإضافة مقعد مبطن من اللون الأحمر الناري.

- ضعي في الاعتبار عندما تختارين اثاث مبطنا بالقماش المزخرف، أن ذلك يساعد على تحقيق التوازن المرئي عن القماش الأحادي اللون.

- في حالة لو كانت بإحدى الغرف لديك مدفأة كبيرة الحجم بحيث تشغل حيزا كبيرا من الحائط، فعليك وضع قطعة اثاث بنفس الحجم الكبير على الجهة المقابلة منها.

زخر الغرفة بالأثاث

- كوني منتبهة عند ترتيب اثاث أي غرفة، واحرصي على تنظيم القطع المختلفة بشكل يسمح بالدخول والجلوس في المكان بسهولة ويسر ولا يشترط سلوك جهة معينة عن غيرها.

- طبقي تلك النصيحة بشكل خاص على غرفتي الطعام والمطبخ، واسألي نفسك سؤالا: هل يمكنك الجلوس على الطاولة الموجودة في أي من المكانين من جميع الجهات؟.

لتنفذي ذات الفكرة السابق ذكرها على غرفة المعيشة، يجب عند دعوتك أي شخص للجلوس في الغرفة أن يكون من السهل عليه المشي في المكان، دون أن تعوقه أي قطعة اثاث.

- من أكثر الأخطاء الشائعة عند ترتيب اثاث المنزل في أي غرفة، التركيز على وضع قطع الأثاث محاذية تماما للحوائط، بحيث نترك مساحة كبيرة في منتصف الغرفة فارغة!

عليك أن تحذري هذا الخطأ الدارج، ورتبي أثاثك بشكل يكون منتصف الغرفة هو محور التمركز وليس الحوائط.

- حددي إطارات النوافذ والأبواب لديك لتكون واضحة للجميع، حتى وإن وجد أي باب أو نافذة لا يتم استخدامهما مطلقا فهذا لا يعني أن تضعي اثاث بشكل يعلو إطار النافذة السفلي.

أما إذا كنت ترغبين في وضع قطعة اثاث ذات ارتفاع يعلو إطار النافذة، فعليك أن تضعيها بميل قليلا وليس بشكل مباشر أمامها.

احترسي من الحائط غير المرئي

- توخي الحذر عند تأثيث الغرف ذات الحوائط غير المرئية، فعلى سبيل المثال عندما تكون غرفة المعيشة أو الطعام لديك أو الاستقبال تتخذ شكل حرف "L"، فهي تكون أشبه بغرفتين دون فواصل.

إما أن تفصلي بين الغرفتين بطريقة واضحة أو أن ترتبي الأثاث في المكان على جهة واحدة فقط، بحيث لا توضع أي قطعة اثاث في المنطقة الوسطى بين الغرفتين!

- في حالة إذا قررت الفصل بين الغرفتين، فلا يشترط بالتأكيد بناء حائط واضح، فيمكنك بكل سهولة أن تضعي أريكة أو مقعد يكون أشبه بفاصل، أو مكتبة كتب أو حتى شجر زينة وحاويات زرع.

ترتيب اثاث الغرفة بسلاسة

- عندما تشرعين في ترتيب اثاث غرف المنزل، عليك ألا تضعي خطوطا فاصلة، بمعنى أن تجعلي الأثاث يبدو في الغرفة بشكل مريح، دون أن تشعري بوجود حاجز أو عائق كأن الغرفة انقسمت بلا فواصل واضحة.

- احرصي على أن تجعلي عينك تدور في الغرفة بشكل سلس، بمعني ألا ترتبي قطع اثاث متجاورة غير متلائمة فلا تصعي قطعة اثاث أو اكسسوار صغيرة الحجم بجوار أخرى طويلة.

لهذا عليك ترتيب قطع الأثاث بشكل متناغم، ومتقارب في الأطوال فالقطعة الطويلة تحتاج لقطعة مجاورة على الأقل تتجاوز منتصف القطعة الأولى وهكذا.

مواضيع ذات صلة
طبعات الحيوانات لمسات باهظة في ديكورالمنزل.!
للمرأة العاملة .. أهم النصائح للتوفيق بين العمل والمنزل
"المنظفات المنزلية" سموم في منازلنا..
افكار جديدة لتزيين المنزل
اثاث و ديكور =2014
تقنية صناعة الاثاث من الكرتون مع طريقة صنع قطعتين
=ديكور اثاث
نصائح وأفكار لاختيار الوان واثاث غرفة النوم الزوجية
اثاث روعة
قطع اثاث لكل زاوية في منزلك
خمسة قطع اثاث بلمحة عربية
خمسة قطع اثاث مميز



 
قديم   #2

♥نسمة حريه♥


رد: تنسيق اثاث المنزل


تنسيق اثاث المنزل

مشكوره على النصائح

 
قديم   #3

nana1122


رد تنسيق اثاث المنزل


تنسيق اثاث المنزل

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز ..

أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..

بارك الله فيك على جهودك ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة ..

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى ..

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:12 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0