ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية أهل الزوج مشكلة النساء الأبدية يوجد هنا أهل الزوج مشكلة النساء الأبدية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 10-05-2013, 03:54 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد أهل الزوج مشكلة النساء الأبدية


أهل الزوج مشكلة النساء الأبدية

تشتكي معظم الزوجات من معاملة أهل الزوج السيئة، واختلاف الطباع والمعاملات بينها وبينهم، والمشاكل المستمرة التي تنشب بسبب اختلاف البيئة والتربية وأنماط السلوك بين العائلتين، والحقيقة يجب أن تعلم الزوجة أن أصل الزواج ليس الزواج من شخص، بل أنتِ تتزوجي عائلته بأكملها، لذا هناك قوانين يجب أن تحرصي عليها من أجل أن تقضي حياتك الزوجية في وئام واستقرار.
قبول العائلة
يجب عليكِ أن تدركي أن عائلة زوجك باقية لا يمكن أن تنهار بمجرد دخولك بيت الزوجية، لذا فلا مفر من الاحتكاك الدائم بها في المناسبات والأعياد والزيارات العائلية المختلفة، ولذا يجب أولاً أن تتقبلي عائلة زوجك، وتوطدي علاقتك بهم حتى وإن كانت العلاقات بينك وبينهم جافة وجاحدة.
إن قبول عائلة الزوج أولى الخطوات لتجنب الصراع مع أهل الزوج، وأول الطريق للمصالحة بينكما.
غيري نمط سلوكك
إذا كنتِ تجتمعين مع أهل زوجك في العطل والأعياد الرسمية، يجب عليكِ تغيير نمط سلوكك معهم، فإذا كنتِ من نوعية الزوجات التي يتجنبن الحديث مع أهل الزوج، فحاولي الاقتراب منهم والحديث إليهم، أو معاونتهم في تحضير طعام الغداء، أو شراء هدية لأم زوجك أو أخته، فمثل هذه التغييرات في نمط سلوكك من شأنها أن تدب روح الثقة بينكما من جديد، وتألف بين قلوبكم وتزرع الود والحب مجدداً بينكما بإذن الله.
حافظي على تقاليد عائلة زوجك
ثمة مشكلات عديدة تحدث بين الزوجة وأهل زوجها بسبب مخالفة الزوجة لعادات وتقاليد أسرة الزوج، فإذا كان أهل زوجك مثلاً يرفضون أن تضعي مساحيق التجميل على وجهك فعليكِ ألا تستفزيهم أثناء زيارتك لهم وتضعي المساحيق وتضربي بتقاليدهم عرض الحائط، ينطبق الأمر على ملبسك وسلوكك، حتى طريقتك في الكلام أو تناول الطعام، وغيرها من السلوكيات التي يمكن أن ينتقدك بسببها أهل زوجك.
افعلي ما يحبون
من خلال اختلاطك بأهل الزوج، تستطيعي أن تعرفي الأشياء التي يحبونها والأشياء التي لا يحبونها، ولذا عليكِ من وقت لآخر تحضير بعض المفاجآت لأهل زوجك، مثل صناعة نوع الحلوى التي يحبونها وترسليها إليهم، أو تأخذيها معكِ أثناء زيارتك لهم.
وإذا كان أهل الزوج يعتقدون أنكِ لا تقومين بزيارتهم إلا بعد إلحاح زوجك، فعليكِ أن تنتزعي هذه الفكرة من أذهانهم، فقومي بعمل زيارة مفاجئة لهم دون علمهم أو علم زوجك، حتى يترسخ في أذهانهم أنكِ أنتِ التي تودين الزيارة ولستِ مغصوبة عليها.
تعلمي فن الاستماع
الاستماع للآخرين سيجعلك تكسبين حب أهل زوجك، بل سيقلل الصراع بينكما، لأن المستمع عادة لا ينطق بالكثير من الكلام، ولهذا نسبة خطأه ستكون ضعيفة جداً مقارنة إذا كان هو المتحدث دائماً، كما أن الاستماع لأهل زوجك سيجعلك تفهمين نمط تفكيرهم، واسلوبهم وطريقتهم في إدارة حياتهم، ولهذا ستستطيعي التعامل بشكل جيد معهم.
تعلمي أسلوب التفاوض
لا ترفضي فكرة يطلبها منكِ أهل زوجك، حاولي تتفاوضي معهم، تحاوري وقدمي بعض المقترحات، وحاولي أن تقنعيهم بوجهة نظرك بطريقة منطقية، وبأسلوب يملأه الود والحب وليس العناد والكبر، في هذه الحالة حتماً ستكسبين المعركة، وإن خسرتيها، فستتركي لديهم انطباع بأنكِ زوجة محترمة لا تحب المشاكل.
اطلبي المساعدة من زوجك
يجب أن يساعدك زوجك للتقرب لعائلته، لذا عليكِ بالجلوس معه ومحاولة فهم كل فرد من أفراد عائلته، اجعليه يحدثك عنهم، وعن تفاصيلهم التي يخفونها عنكِ، ففي هذه التفاصيل عدة أسرار سوف تساعدك على معاملة كل شخص حسب طبيعته وشخصيته وظروفه، كذلك لابد أن تطلبي المساعدة من زوجك في حالة نشوب خلاف بينك وبين أهله لا قدر الله، فهو يستطيع باقتدار تقريب المسافات بينكما، بشرط أن تشعريه بانكِ تحبين عائلته وترغبين بالفعل التقارب والتواصل معهم.

مواضيع ذات صلة
طرق لتزيني شعرك في صحبة الأهل والأصدقاء
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
خصائص العشر الاواخر من رمضان وفضائلها
أهم النصائح والخطوات لكسر الروتين في العلاقة الحميمة
زوجك ضعيف الشخصية المنقاد لأهله كيف تتعاملين معه؟
مالاتعرفونه عن أهمية العطور في العلاقة الحميمة
أهم الأمور التي يجب عدم السماح بحدوثها في حياتك الزوجية
احذري أن تستقوي على زوجك مهما كانت شخصيتك قوية
افيدوني جزاكم الله موضوعي مهم كتله بالثدي
تعرفي معنا على أهم الأس لإسعاد زوجك
أهم 5 مناطق تعتبر الأكثر تأثيرا في جسد المرأة



 
قديم 10-13-2013, 09:52 PM   #2

لاني امراة


رد: أهل الزوج مشكلة النساء الأبدية


أهل الزوج مشكلة النساء الأبدية

اتمنى لعائلة زوجي من كل اعماقي ان تكبر وتبقى وتتماسك كما اني لا ارضى لزوجي ان يتخلى عنهم لان تخليه عن اصله يعني ان تخليه عني وعن اولاده ايضا امر ممكن وسهل
لكن في المقابل اذا كنت كلما رحت في زيارة لاهله تجدين نفسك مهددة بالطلاق فهذا يعني ان لا تذهبي اليهم اصلا لان الحياة الزوجية قد تنتهي حينها في اية لحظة
انا اتمنى ان يفهم زوجي اني لا اكره اهله عندما لا احب الذهاب معه اليهم لكن فقط اتحاشى حدوث المشاكل
مشكووورة على الطرح

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:15 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0