ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية زوجك ضعيف الشخصية المنقاد لأهله كيف تتعاملين معه؟ يوجد هنا زوجك ضعيف الشخصية المنقاد لأهله كيف تتعاملين معه؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-09-2013, 02:45 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

زوجك ضعيف الشخصية المنقاد لأهله كيف تتعاملين معه؟


زوجك ضعيف الشخصية المنقاد لأهله كيف تتعاملين معه؟

أحياناً نصطدم بوقائع زوجية لا نستطيع التعامل معها، خاصة عندما تظهر عيوباً كانت مخفية أثناء فترة الخطوبة وقبل الزواج، ولكن مع العشرة والاحتكاك اليومي تظهر هذه العيوب التي تنغص علينا الحياة، وتجلعها تشبه الكابوس المروع الذي لا نستطيع أن نصدقه.
من العيوب التي تشتكي منها كثير من الزوجات هو انقياد الزوج لأهله، فيظهر ضعيف الشخصية أمام تحكم والدته أو والده أو إخوانه الأمر الذي يسبب تدخلهم في حياته الخاصة، كما نعرف أن الزوج عندما يواجه ضغوطات من أهله ينفس غضبه وضغطه النفساني بزوجته، كما أن كثيراً من الأزواج يعتبرون أغلب النساء ضعيف الشخصية والذين يهابون أهلهم يحاولون قدر الامكان اظهار شخصيته وقوته في زوجته ويمارس عليها جميع أنواع الضغوطات النفسية.
ولكن كيف تتعاملين مع هذه النوعية من الرجال
1- لا تحرميه بر أهله
يجب عليكِ عزيزتي الزوجة أن تتفهمي أن بر الوالدين وصلة الأرحام من واجبات أي إنسان مسلم على وجه الأرض، كما أوصانا الله عز وجل في كتابه العزيز والمصطفى صلى الله عليه وسلم في عدد كبير من الأحاديث الشريفة، وبالتالي يجب ألا تفرقي بين زوجك وأهله وأن تساعديه على صلة الرحم وبر الوالدين جزاكِ الله كل خير.
2- تعاملي مع التدخل تلقائي
تدخل الأهل أصبح أمرا تلقائيا في حياة الكثيرين، فهم اعتادوا على ذلك لسنوات وليس بالأمر السهل أن يصبح الزوج مستقلاً عنهم، وبالتالي يجب أن تعودي زوجك بكل الطرق اللينة والحميمة والودودة أن يتخلى عن تدخل أهله بحياته، حاولي دائماً التواصل والحوار معه بشكل عاقل وجاد حتى يثق في رأيك ويبدأ في التعامل المباشر معكِ بدلاً من أهله.
3- احذري الحياة مع الأهل في مكان واحد
إذا انتقلتِ لمنزل الزوجية، فاحذري أن تعيشي مع أهل زوجك في مكان واحد، لأن بحكم اقترابك وزوجك منهم سيحق لهم التدخل، وسينحاز الأهل لإبنهم بالتأكيد في أغلب الأحيان وبالتالي ستعانين أنتِ من حياة زوجية مليئة بالمشكلات، لذا عليكِ أن تبتعدي عن أهل زوجك، والتواصل معهم بالزيارات والمكالمات الودودة من وقت لآخر.
4- التفاهم
الاتفاق بين الزوجين على اعتماد سياسة للتعامل مع الأهل وذلك بعد مراجعة السلوكيات الخاطئة التي وقع فيها كل من الزوجين والتي دفعت الأهل للتدخل وأن يعمل الزوجين على حل مشاكلهما من نفسهما أمر هام جداً يجب أن تحرصي عليه أنتِ وزوجك، حتى لا يستدعي الأمر تدخل الاهل الذي يسمح لهم التدخل في كل كبيرة وصغيرة في حياتك مع زوجك.
5- تجنبي تدخلهم بالمعاملة الحسنة
لتجنب تدخل الأهل في حياتك، لابد من تخصيص وقت معين للحوار مع الأهل وإرضائهم بالكلمة الطيبة واللمسة الحنونة وأخذ الرضا منهم، بهدف تحقيق رغبة الأهل في إسداء النصح لأولادهم ورعايتهم حتى بعد الزواج دون التسبب بضرر التدخل في شؤون الحياة الزوجية الخاصة.
كما ينبغي أن يعمل كل طرف على تحسين صورة الطرف الآخر عند أهله، وتحسين علاقة كل من الزوجين مع الأهل من خلال المصالحة والتسامح والتغاضي عن الأخطاء والمعاملة الحسنة وغيرها من فن العلاقات الإنسانية الأسرية.

مواضيع ذات صلة
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
كيف تتفادى حموضة وحرقان المعدة ؟
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
كيف نعيش عصر الجنون
كيف تتعاملين مع زوجك "النسونجي"؟
كيف تعرفي إن زوجك يحبك..
كيف تتعاااملين مع زوجك ف منتصف العمر...
كيف تجعلي زوجك يحبك..
كيف تعتذرين من زوجك إذا أخطأت؟؟
كيف تجعلي بيتك مملكه لزوجك..
8نصائح لكيفية معاملة الزوج البخيل
كيف تكسبين حب زوجك وإخلاصه لك



 
قديم 08-04-2014, 08:49 PM   #2

♥صدى♥الحب♥


رد: زوجك ضعيف الشخصية المنقاد لأهله كيف تتعاملين معه؟


زوجك ضعيف الشخصية المنقاد لأهله كيف تتعاملين معه؟

ان شاء الله خير

شكراً

 
قديم 08-05-2014, 12:11 AM   #3

سمسمه المصريه


رد: زوجك ضعيف الشخصية المنقاد لأهله كيف تتعاملين معه؟


زوجك ضعيف الشخصية المنقاد لأهله كيف تتعاملين معه؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:14 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0