ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيف تتعاااملين مع زوجك ف منتصف العمر... يوجد هنا كيف تتعاااملين مع زوجك ف منتصف العمر... العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 10-25-2014, 06:39 PM   #1

يارا الماجد

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 241462
تاريخ التسجيـل: Oct 2014
مجموع المشاركات: 34 

كيف تتعاااملين مع زوجك ف منتصف العمر...


كيف تتعاااملين مع زوجك ف منتصف العمر...

كيف تتعاملين مع زوجك فى منتصف العمر وأزماته




انها مرحلة سن اليأس بالنسبة للذكور متجهآ الى مرحلة التوازن والتعادل فى حياته , ومن سمات مرحلة منتصف العمر .


تجدين الرجل يميل الى تعاطى المخدرات أو الكحوليات هروبآ من شئ ما , يميل الى عمل علاقات مع أخرين , يمل من بيته وربما يؤدى ذلك الى مشاكل كثيرة تصل الى ” الطلاق ” .


ان عيد الميلاد الأربعين يطلق عليه علماء النفس هو العلامة النفسية الاجتماعية فى حياة الرجل .


فحتى هذا السن كان يفكر الرجل فى الأيام التى مضت من عمره , لكن الآن فهو يفكر فى الأيام الباقية من عمره , فيفكر فى الحصول على الضمان الاجتماعى والمعاش , ويقول لنفسه : مازال أمامى عشرون عامآ أو خمس وعشرون عامآ أعيشها لنفسى .


فيفكر فى السفر والتجول فى أماكن لم يزرها من قبل ويمارس هوايات جديدة كصيد السمك أو الرسم , حقآ يا سيدتى انها عملية مؤلمه لآى شخص رجل أو امرأة .


اذا علم أحد الوقت المحدد أو المحتمل لموته , وخاصة عندما يكون انسانآ طموحآ , ويجد أنه لم يحقق الكثير من طموحاته فمن المفترض عندما يصل الرجل الى سن الاربعين . أن يكون على وشك تحقيق طموحاته وآمال سواء فى العمل , كأن يمتلك أو يسهم فى شركة أو يحصل على درجة الدكتوراه مثلآ .


فاذا وصل الى هذه السن ولم يحصل على الشركة أو الوظيفة المرموقة وتكون له سكرتيرة خاصة أو مكتب متميز فانه لن يصل ولن يحقق ذلك أبدآ .


وهذا هو المعتقد السائد لدى الجميع , وان كان ذلك هو القاعدة , فهناك استثناء لهذه القاعدة فبعض الرجال يتفتحون ويحصلون على ما يريدون عندما يصلون الى سن الخمسين , بل وهناك رجال يقفزون من قمة الى قمة أخرى بعد وصولهم سن الستين .


فبينما نعتبر سن الأربعين هى العلاقة النفسية والاجتماعية بالنسبة للرجل فانها ليست بالضرورة السن التى يعترف فيها الرجل بأنه وصل الى منتصف العمر .


لأن الرجل يحارب للوصول لهذه النقطة بكل ما لدية من قوة ولكنها بالطبع معركة خاسرة . لأنها سنة الحياة , فكثير من الرجال يصبغون شعرهم حتى لا يشاهدون الشعر الأشيب فى رءوسهم لأنه يؤلمهم ويذكرهم بالنهاية .


والمعلومة التى تغضب أى امرأة وتخيفها هى أن الرجال فى سن الأربعين هم فى سن العلاقات الغرامية , وربما تكون أغلب هذه العلاقات ليست حقيقية أو قوية , الا أن بعض هؤلاء الرجال يكونون خائفين من التجربة والبعض الآخر يشعر بالذنب والاثم , برغم اصرارهم على التغلب على الكبت والاحباط الا أنهم يبحثون عن المغامرات الجنسية , فعلاقتة مع امرأة شابة يعطية لفترة ما الشعور بالشباب مرة آخرى , لقد قلنا من قبل أن هناك طفلآ صغيرآ بداخل كل رجل .


ان الرجل ودون شعور منه ينظر ويتعامل مع زوجتة على أنها أمه . وأول حب مارسه وعاشه واستمتع به , وعندما يتزوج الرجل فهذا يعنى أنه قد تحرر من تأثير الأم عليه .


ومرحلة الارتكاز يمكن اعتبارها رمزآ للخروج عن قيد ” الببرون ” ( البزازة ) أى الارتباط بالأم , ولكن فى هذه المرة من زوجته , ولكن الطفل الصغير الموجود داخل كل رجل يتوقع من الزوجة أن تعامله مثل أمه وأن تستمر فى حبها له والعناية به وأن تغلق عينها عن كل ما يشينه .


وبرغم حساسية هذه الفترة فأن للمرأة دورآ عظيمآ فى مساعدة زوجها فى هذه المرحلة .


وأهم شئ يمكن أن تقدمه له أن تجعله يندمج ويشارك فى الحياة الأسرية , وأن تجعلة يشعر بأنه مفتاح عمل كل شئ فى الاسرة , وبدونه تغرق المركب , وأن تخلق حوارآ دائمآ بينه وبين أولاده وتحفيزة على مزيد من التقدم , ومن الأمور الناجحة لمساعدة الرجل على تخطى هذه المرحلة أن تشترك معه زوجتة فى حلم كبير يستغرق مثلآ خمس سنوات كادخار مبلغ كبير لشراء فيلا مثلآ , وكلما حققوا خطوة تجاه هذا الحلم أشادت زوجته بمجهوده العظيم وقدرته التى مازالت عفية وقوية فى تحقيق الأهداف هنا سيشعر بشبابة وفتوته وقوته , وانه ما زال يحلم وما زال يسعى لتحقيق حلمه , ومن الأشياء المهمة والمطلوبة من الزوجة ألا تدع زوجها يقضى وقتآ كبيرآ بمفرده وحيدآ حتى لا تدع فرصه لأفكار هذه السن بالانتصار .


ان الزوجه التى تستطيع أن تكبح جماح هذه الميول والتصرفات لدى زوجها تستحق أن تقدر بوزنها ذهبآ … فهذا الوقت بالذات فى حياة الرجل ليس بالوقت الذى عليه أن يتخذ فيه أى قرارات خاصة .


واذا كان من الممكن تجنب ذلك فهذا أفضل للجميع , فالرجال غالبآ ما يندم كثيرآ على معظم القرارات التى يتخذها فى هذه المرحلة فيما بعد .


ويلاحظ أن الرجال فى مثل تلك الرحلة السنية لا يفكرون بفكر مفتوح واضح ولكن بفكر نسميه ” فكر النفق المظلم ” فهم لا يرون الا أنفسهم فقط ولا يلقون بالا لأى شئ آخر سوى ما يرونه هم انه صحيح , فقد ينسى كل من حوله , أبناءه , زوجته , وغيرهم ولكن الزوجة التى تتفهم ذلك وتساعد زوجها بمساندته ومحاوله جعله يمضى وقتآ أطول فى الرحلات والمصايف والتركيز فى هدف مشترك يمكنها أن تجعل زوجها يجتاز تلك المرحلة الحرجة .


وهناك معلومات لفتت انتباهى وهى أن الرجال الذين يتجاوزون هذه الفترة بيسرهم الذين قضوا طفولتهم وصباهم فى ضيق وتوتر ومشاكل وأزمات لأنهم أكثر الرجال تقديرآ للبيت والحياة الزوجية المستقرة .


ويضاف اليهم الرجال الذين يعملون متطوعين فى الجمعيات الخيرية والأنشطة المجتمعية .




كيف تتعاملين مع زوجك فى منتصف العمر وأزماته انها مرحلة

مواضيع ذات صلة
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
مشكلة بُخل الزوج وكيفية التعامل معه
أفكار حول كيفية إضافة السجاد في غرف منزلك
كيف نعيش عصر الجنون
كيف تتعاملين مع زوجك "النسونجي"؟
كيف تصبحين صديقة زوجك"
كيف تعرفي إن زوجك يحبك..
كيف تجعلي زوجك يحبك..
كيف تعتذرين من زوجك إذا أخطأت؟؟
كيف تجعلي بيتك مملكه لزوجك..
كيف تكسبين حب زوجك وإخلاصه لك
هل جربتي هذه المفاجأة لزوجك من قبل



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:11 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0