ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > الازياء العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم 10-14-2013, 01:12 PM   #1

wlaa777

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234448
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات:
رصيد النقاط : 0

رسالة الموضة الحصرية


الموضة الحصرية


كانت أولى وظائف الملابس للأنسا منذ بدء الخليقة أن تحافظ على جسمه ضد العوامل الجوية، وأن تستره، فماذا بعد ذلك؟
عندما خلق الله آدم وحواء وعاشا في الجنة خدعهما الشيطان، وشجعهما على عصيان ربهما، والأكل من شجرة المعرفة، وهنا فقط أدرك آدم وحواء أنهما عاريان، وكانت أوراق الشجر هي أول شيء يستر به الإنسان عورته، بعدها طردهما الله تعالى من الجنة إلى الأرض حيث قاما بستر أجسادهما مما وجداه على الأرض.
ومن هنا ظهرت وظيفتان أساسيتان للملابس:أوى هي ستر العورة وخاصة بعد إدراكها، والثانية هي حماية جسم الإنسان عن طريق جلود الحيوانات، وأصبح هذا المفهوم ساريا بالنسبة لجميع البشر مهما اختلف الزمان أو المكان أو الثقافة، فالإنسان العصري لايمكن أبدا أن يكون عاريا، فلابد أن يكون مرتديا لزي ما أو لشيء ما، وفي بعض المجتمعات القديمة كان العرى رمزا للرجوع إلى الطبيعة البحتة أو النقاء.
مفاهيم مختلفة:
وتطور الزمن وتطورت معه أشكال الملابس وأنواعها، فأصبحت هناك ملابس خاصة للحروب أو للعمل أو للصيد أو للرياضة. وظل الإنسان يطور ويبتكر ويكتشف أنواع الأقمشة، ويستخرج خامات ملابسه من الجلود أو المواد الزراعية أو المعدن ..الخ.
كما استخدمت الملابس أيضا للوقاية من الأمراض، في القرن السابع عشر، دمج الأطباء بعض الملابس وخاصة الواقية للصدر بعض الأعشاب العطرية وذلك للتخفي من حدة المرض، وكانت هذه الطريقة فعالة للغاية في وقتها، كما كانت بعض الملابس تستخدم للوقاية من "الأرواح الشريرة" لاعتقاد الإنسان القديم بأن المناطق المكشوفة من الجسم كالوجه واليدين والأرجل تكون كالإسفنج الذي يمتص الشرور وتؤثر فيه، لذا استخدم الإنسان أشكالا عديدة من الأقمشة الفاخرة المطرزة بالأحجار الكريمة كالدانتيل المطرز وغيره، لعمل حليات فخمة حول الرقبة أو أساور الأكمام، أو كأطر للجونلات وذلك لوقاية جسم الإنسان من الأرواح والقوى الشريرة.
واستخدم الإنسان أيضا الملابس والحليات كنوع من الوقاية الطبيعية للجسم، فعلى سبيل المثال، فراء الحيوانات لم يستخدم للزينة فقط، ولكن لإضفاء قوة الحيوان ودفئه على صاحب الفراء. وفي بلاد الشرق، كانوا قديما يلفون الطفل الحديث الولادة في قميص والده وذلك لمنحه القوة والبأس، أما في الصين، فالأطفال كانوا يرتدون أحيانا أشكالا لرءوس النمور والأرانب ذات العيون التي تكون على شكل أحجار ملونة وذلك لوقاية الطفل بصفة عامة. كما أن هنود أمريكا الجنوبية كانوا يرتدون أقنعة مرسومة وذلك لإخافة أعدائهم، ولحماية أنفسهم من الأرواح الشريرة. كانت أولى وظائف الملابس للأنسا منذ بدء الخليقة أن

مواضيع ذات صلة
شخصياتٌ سعودية بقدراتٍ فنية تجتمع معاً لتشكل فن الموضة
الفرو والجلد يتألقان فى تصميمات "روبيرتو كافالي وإميليو بوتشي" فى أسبوع الموضة بميلانو
أسبوع الموضة فى ميلانو تصميمات" أمبوريو أرماني وDolce & Gabbana وMissoni" شتاء 2014
ختام أسبوع الموضة بميلانو بأروع تصميمات " سلفاتوري فيراغامو و جورجيو أرماني وGianfranco Ferre"
جنون الموضة
6 أخطاء في الموضة تجنبيها جديدة 2013
أساسيات الموضة بعد سن الأربعين
كوتي عالموضة دائما
انبسطي و البسي على صيحات الموضة
بنوتات عالموضة
أجمل أزياء الصيف الجذابة والحصرية الجزء 2
أجمل أزياء الصيف الجذابة والحصرية




التعديل الأخير تم بواسطة *ام جوجو* ; 10-14-2013 الساعة 06:12 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 139 إلى 6)
 
قديم 10-16-2013, 04:08 AM   #2

مُبعثره..!


رد: الموضة الحصرية


الموضة الحصرية

الله يعطيك ألف عافيه

 
قديم 10-25-2013, 09:44 PM   #3

•.★*.ĂṂḭṜĂ.*★.•


رد: الموضة الحصرية


الموضة الحصرية

تسسلمى

 
قديم 11-14-2013, 10:11 AM   #4

أملي رضا الله


رد: الموضة الحصرية


الموضة الحصرية

تسلمي حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:32 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0