ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية الاكتئاب ي ضع ف القدرة على التميز بين الأشياء المتشابهة يوجد هنا الاكتئاب ي ضع ف القدرة على التميز بين الأشياء المتشابهة قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع الاكتئاب ي ضع ف القدرة على التميز بين الأشياء المتشابهة


الاكتئاب ي ضع ف القدرة على التميز بين الأشياء المتشابهة

الاكتئاب يُضعِف القدرة على التمييز بين الأشياء المتشابهة





من المعروف منذ وقت طويل أن الاكتئاب يؤثر على الذاكرة، ولكن لم يكن واضحاً كيف يحدث ذلك. ويقول الباحثون الآن إن أحد أسباب ذلك هو أن الاكتئاب يضعف عملية "الفصل النمطي"، أي القدرة على التمييز بين الأشياء المتشابهة.

يحدد الباحثون في جامعة بريجهام يونج الفصل النمطي كآلية لترميز الذكريات، حيث يتم خلق تمثيلات متمايزة في الذاكرة للأشياء والأحداث المتشابهة. ولكن النتائج التي توصل إليها فريق البحث ، ونشرت في مجلة Behavioural Brain Research ، تشير إلى أن الاكتئاب يتداخل مع هذه العملية، وأنه كلما شعر الشخص بالاكتئاب، كلما أصبح التمييز بين التجارب المتشابهة التي مر بها أمراً أكثر صعوبة بالنسبة له.

وأجرى الباحثون بتلك الدراسة اختباراً للذاكرة بمساعدة الكمبيوتر على مجموعة من المشاركين الذين ظهرت عليهم أعراض الاكتئاب، ولكنهم لم يكونوا يتناولون أدوية. وطلب الباحثون من المشاركين أن يشاهدوا مجموعة من الأشياء على شاشة الكمبيوتر. وفي كل مرة، كان مطلوباً من المشاركين أن يحددوا ما إذا كانوا:

• قد رأوا الشئ المعروض في الاختبار من قبل (قديم).
• قد رأوا شيئاً مشابهاً له (متشابه).
• لم يروا شيئاً مثل ذلك من قبل (جديد).

وأظهرت نتائج الدراسة أن المشاركين الذين يعانون من الاكتئاب كانوا قادرين تماماً على التمييز بين العناصر القديمة والجديدة.

ومع ذلك ، عندما عرضت عليهم أشياء مشابهة لشيء ما سبق أن رأوه من قبل، كان الجواب الأكثر شيوعاً الذي قدمه المشاركون هو أنهم قد رأوا ذلك الشئ من قبل.

وأضاف الباحثون :"وجدنا علاقة سلبية بين معدلات الاكتئاب وبين نسبة الفصل النمطي. وهذه النتائج تدعم فكرة أن الاكتئاب يرتبط سلبياً بالأداء الخاص بالفصل النمطي". ولاحظ معدو الدراسة أن هذا الانخفاض في الفصل النمطي قد يشكل تحديات للأفراد المصابين بالاكتئاب في مواقف الحياة اليومية، من تذكر أين أوقفوا السيارة، إلى تذكر الأصدقاء وأفراد الأسرة الذين سبق أن أباحوا لهم بمعلومات شخصية.

وقال بروك كيروان أستاذعلم النفس وعلم الأعصاب في جامعة بريجهام يونج: "هذا هو بالفعل الجانب الجديد في تلك الدراسة. إننا نبحث في جانب محدد للغاية من الذاكرة. ( الأشخاص المصابين بالاكتئاب ) لا يعانون من فقدان الذاكرة، لكنهم فقط يفتقدون التفاصيل".

ولاحظ كيروان أن الدراسة تقدم أيضاً معلومات حول ما يحدث في أدمغة أولئك الذين يعانون من الاكتئاب :" توجد منطقتان في المخ تنمو فيهما خلايا دماغية جديدة. إحداهما هي الحصين (hippocampus) المرتبطة بالذاكرة. وقد اتضح أن نموها ينخفض ​​ في حالات الاكتئاب".

وأشار موقع Medical News Today مؤخراً إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب قد تزيد لديهم مخاطر الإصابة بمرض الشلل الرعاش.

مواضيع ذات صلة
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
واصل رعاك الله واحكم يا عبدالله .. حنا بكل إخلاص على الوفا وياك
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
أضيفي لمسه أنيقه على باقتك بزينة الشرائط ..
الفرق بين : فتح الله لك و فتح الله عليك
هل يصاب طفلك بالاكتئاب؟
عدم التعرض للشمس يسبب الاكتئاب
أطعمة وأغذية متنوعة تساعد على تحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب
التلبينة لعلاج الاكتئاب والحزن
ما عليك معرفته عن الاكتئاب ومرض الزهايمر




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-24-2013 الساعة 01:27 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 41 إلى 148)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:00 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0