ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر نصائح مهمة لشعر كثيف وقوى فى الشتاء يوجد هنا نصائح مهمة لشعر كثيف وقوى فى الشتاء العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 11-08-2013, 03:53 PM   #1

حياة ليبيا

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 172418
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 562 

نصائح مهمة لشعر كثيف وقوى فى الشتاء


نصائح مهمة لشعر كثيف وقوى فى الشتاء

يتأثر شعر المرأة فى الشتاء كما تتأثر بشرتها، فيبدأ الشعر فى الجفاف والتساقط نتيجة عدم الاهتمام الكافى والعناية به. فى هذا المقال أقدم لكِ أهم النصائح والخطوات التى تساعدكِ على إسترداد صحة وجمال شعرك فى الشتاء، وتحويله من شعر جاف مجهد ومتقصف، الى شعر كثيف وصحى ولامع.

البروتين

قد يدفع شعرك الثمن نتيجة لافتقاد طعامك لبعض العناصر الغذائية الهامة لجسمك عامة ولشعرك، حيث أن نقص تلك العناصر الغذائية فى الجسم تؤثر على نمو الشعر بشكل سليم، لهذا فالنظام الغذائى السليم هو الذى سيمكنك من الحصول على شعر صحى وجذاب. فالبروتين من المواد الهامة التى تساعد فى بناء الشعر ونموه، ولأن النقص فى كمية البروتين بالجسم سيجعل شعرك هشاً، سهل التكسر، هذا فضلا عن فقدانه للونه الأساسى، لهذا حافظى على وجود البروتين فى غذاؤك اليومى مثل الدجاج، لحم الديك الرومى، مشتقات الألبان والبيض، هذا فضلا عن البروتين النباتى مثل فول الصويا، المكسرات، الفاصوليا، والحبوب الكاملة.

المكمّلات الغذائية لصحة الشعر


اذا كان شعرك جافا ورقيقا، فعليك بتناول الكبسولات والمكملات الغذائية الخاصة بالشعر لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج، أو أخذ حقن لتقوية وتنشيط شعرك ولحمايته من آثار تغير الفصول. استخدمى المكملات الغذائية كالحديد والكالسيوم والمغنسيوم والاملاح المعدنية وفيتامين "b"، والتى تساعد على تغذية الشعر من الداخل.

اعتدلى فى غسل شعرك


لا تغسلى شعرك بمعدل زائد عن الطبيعى، فيكفى غسله من 2 الى 3 مرات إسبوعياً حسب نوع شعرك، لأن غسله الزائد عن المعدل الطبيعى يتسبب فى جفافه، لهذا قللى من إستخدامك للشامبو لتساعديه على أن يصبح أكثر حيوية ولمعاناً، كما أن عليكِ إختيار الأنواع الجيدة من الشامبو، والبعد عن تلك الأنواع المحتوية على مادة "السلفات" من أجل الحفاظ على زيوت وترطيب شعرك الطبيعى.

دقيق الشوفان


يمكنكِ خلط كوب من دقيق الشوفان مع 4 ملاعق من زيت اللوز الحلو، مع نصف كوب من الحليب، فهذا الخليط يقوى الشعر، ويجعله أكثر صحةً، كما يخلصكِ من القشرة تماماً، إتركى الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف الشعر بالماء الدافئ.

عاملى شعرك بلطف


لا ترفعى شعرك الى الخلف بشدة، ولا تضعى قبعة ضيقة على شعرك، حيث أن تلك الأفعال تضر بجذور شعرك وتساعده على التساقط. وعند تمشيط شعرك استعملى المشط الخشب واسع العيون وليست الفرشاه خاصة لو كان شعرك مجعدا

تدليك فروة الرأس


دللى شعرك بتدليك فروة رأسك على الأقل مرة واحدة كل أسبوع، ويمكنك استخدام زيت اللوز وجوز الهند وكذلك زيت الزيتون، للمساعدة فى تحفيز عملية نمو شعرك ولاعطاءه القوة والصحة، وكذلك لتنشيط الدورة الدموية والاسترخاء. ينصح بعمل حمام الزيت لشعرك وتركه حتى الصباح أو على الاقل ابقاءه اطول فترة ممكنة لا تقل عن ساعتين.

بذور الحلبة


خليط من بذور الحلبة مع زيت جوز الهند كفيل بإرجاع صحة شعركِ ونعومته وكثافته، ضعى هذا الخليط تحت أشعة الشمس لمدة 3 أيام، ثم دلكى شعرك به عدة مرات فى الأسبوع، فهو يحافظ على شعرك من التساقط.

.
.
.
منقول

مواضيع ذات صلة
نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في فصل الشتاء.
"للدايت" نظام غذائى لفصل الشتاء .. رشاقة وجمال
الكعب العالى موضة هذا الشتاء.. تألقى بأروع بوتات
المعاطف الطويلة أكثر أناقة وعصريةهذاالشتاء.!
خلطات طبيعية لتلوين الشعر بألوان مختلفة جذابة
لتكثيف الشعر ووقف تساقطه اصنعي زيت الثوم بنفسك
الثوم وزيت الزيتون لتگثيف الشعر"
خلطة طبيعية لتطويل وتنعيم وتكثيف الشعر في اسبوع
وصفات سحرية مضمونة لفرد وتنعيم الشعر الخشن
خلطة مضمونة لتكثيف الشعر وانباته
كيف تعرفين أنواع الكيراتين والبروتين الأصلي الغير ضار بشعرك
أحذرى تجفيف الشعر من أسفل لأعلى. لهذا السبب ..!!



 
قديم 11-08-2013, 07:07 PM   #2

آية بسملة


رد: نصائح مهمة لشعر كثيف وقوى فى الشتاء


نصائح مهمة لشعر كثيف وقوى فى الشتاء

الله يعطيك العافية

 
قديم 11-08-2013, 07:11 PM   #3

أملي رضا الله


رد: نصائح مهمة لشعر كثيف وقوى فى الشتاء


نصائح مهمة لشعر كثيف وقوى فى الشتاء

تسلمي علي موضوعك الرائع

 
قديم 11-08-2013, 08:14 PM   #4

احلى دارين


رد نصائح مهمة لشعر كثيف وقوى فى الشتاء


نصائح مهمة لشعر كثيف وقوى فى الشتاء

معلومات رلئعة وشكرا للافادة:e01

 
قديم 11-09-2013, 11:39 AM   #5

منارة السهر


رد نصائح مهمة لشعر كثيف وقوى فى الشتاء


نصائح مهمة لشعر كثيف وقوى فى الشتاء

مشكورة يا اختي على المجهود

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:09 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0