ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اطباق رئيسية و اكلات سريعة > الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية اليكى بعض الطرق الامنه لاذابة الاطعمه المجمده يوجد هنا اليكى بعض الطرق الامنه لاذابة الاطعمه المجمده الضيافة والإتيكيت طريقة اتكيت استقبال الضيوف و تحضير الطعام و نصائح عن عن المنزل و العناية بالمنزل

فساتين العيد


 
قديم 11-11-2013, 07:12 PM   #1

ضوء فى نهاية النفق

وعجلت اليك ربى لترضى

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234985
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 2,152 

اليكى بعض الطرق الامنه لاذابة الاطعمه المجمده


اليكى بعض الطرق الامنه لاذابة الاطعمه المجمده

اعتادت معظم ربات المنزل علي إذابة اللحوم والدجاج علي كاونتر المطبخ من الليل لتستيقظ صباحاً فيكون جاهزاً للطهو.. فهل هذه الطريقة صحيحة أم لا؟..

في واقع الأمر هذه الطريقة خاطئة تماماً، بل وقد تكون سبباً أحيانا للإصابة ببعض الأمراض والمضاعفات الناتجة عن نمو البكتيريا علي سطح الأطعمة، وذلك نتيجة لتركها في درجة حرارة الغرفة لساعات طويلة، وينبغي أن نعرف أن من قواعد الإذابة الصحية للمجمدات ألا تزيد درجة حرارتها عن 4 درجات مئوية، وهو ما يستلزم عدم ترك الأطعمة المجمدة أو حتي الأطعمة المطبوخة أو أي أطعمة خارج الثلاجة لمدة تزيد عن ساعة أو اثنين كحد أقصي.

كيف إذن يمكن أن تذيبي المجمدات بأمان؟

- تكنيك السلطانية

وهو تكنيك متبع من كثير من السيدات، وهو وضع الطعام المجمد في سلطانية كبيرة أو طبق به ماء من الحنفية، وهي طريقة لا بأس بها لإذابة الأطعمة، علي شرط أن لا تترك الأطعمة أكثر من ساعتين خارج الثلاجة أو في حرارة الغرفة.

والطريقة السلمية لذلك تكون بوضع الطعام في أكياس قابلة للغلق، بحيث لا يصل الماء للطعام، فيزيد من احتمالية التلوث، ثم يغلق الكيس بإحكام ويفرغ من الهواء، ثم يوضع في سلطانية أو طبق غويط به ماء فاتر أو دافئ قليلاً، مع تغيير الماء كل نصف ساعة، وينصح بتجنب الماء الساخن أو المغلي لأنه سيزيد من حرارة الطعام فجاءة، وقد يسبب فقدان العناصر الغذائية أو نمو البكتيريا المسببة للأمراض.

- في المايكروويف

في حالات الطوارئ يمكن اللجوء لإذابة الأطعمة في المايكروويف علي نظام الإذابة «defrost» لبضع دقائق، لكن لا تنسي أن هذا يؤدي إلي تعرض اللحوم لدرجة حرارة مشابهة لحرارة طهو الطعام، مما قد يشجع علي نمو القليل من البكتيريا، لذا يحب ألا يتم اعتماد هذه الطريقة بشكل يومي، بل في أوقات الطوارئ فقط، وبشرط أن يتم طهوها مباشرة.

- علي رف الثلاجة

وتعد هذه الطريقة هي الأمثل لإذابة الأطعمة المجمدة، بحيث لا تفقد الكثير من العناصر الغذائية، وتحد برودة الثلاجة من احتمالية نمو البكتيريا بداخلها، وميزة هذه الطريقة أنها الطريقة الوحيدة التي تسمح بإعادة تجميد الأطعمة بعد إذابتها، حتي وإن فقدت بعض مذاقها، ولكنها تظل طريقة آمنة، احرصي علي اختيار البقعة المناسبة في ثلاجتك لإذابة المجمدات، فلا تضعيها بين الأغراض المتراكمة فتنخفض درجة التبريد وتؤثر علي سلامة الطعام، وكذلك احرصي علي وضع اللحوم والدواجن في طبق مغطي، حتي لا تقطر أثناء عملية الزوبان علي الأطعمة الأخري وتلوثها أو تتلوث هي بها، ومن الأفضل دوما اختيار البقعة الأكثر برودة، وغالباً ما تكون في الرف الأعلي من الثلاجة، وتذكري أن كل نصف كيلو يحتاج لـ 8 ساعات تقريباً ليذوب داخل الثلاجة، وقد يختلف التوقيت من ثلاجة لأخري، لذا خوضي التجربة بنفسك وحددي الوقت الذي يلزمك لتخرجي طعام الغد ليذوب علي رف ثلاجتك بأمان.

وأخيراً فلا مانع أن تطهي بعض الأطعمة وهي مجمدة بعض الشىء، كاللحم المفروم والخضروات والفواكة المجمدة، قد يستغرق طهوها وقتاً أطول بعض الشىء، ولكنها وسيلة أخري آمنة بلا شك.
****************************** ******************** ************
اعتادت معظم ربات المنزل علي إذابة اللحوم والدجاج علي كاونتراعتادت معظم ربات المنزل علي إذابة اللحوم والدجاج علي كاونتراعتادت معظم ربات المنزل علي إذابة اللحوم والدجاج علي كاونتراعتادت معظم ربات المنزل علي إذابة اللحوم والدجاج علي كاونتراعتادت معظم ربات المنزل علي إذابة اللحوم والدجاج علي كاونتر اعتادت معظم ربات المنزل علي إذابة اللحوم والدجاج علي كاونتراعتادت معظم ربات المنزل علي إذابة اللحوم والدجاج علي كاونتر

مواضيع ذات صلة
بعض النصائح لصاحبات الشعر الدهني
بعض النصائح الهامة للفتيات عند لبس الاكسسوارات
لو بشرتك شاحبة وباهتة اليكي بعض النصائح
أفكار غير مكلفة وصحية للحمية الغذائية..
بعض الدلالات والرموز التي تدل على زواج صاحبها في تفسير الاحلام
للمبتدئين بعض النصائح لتقطيع وتقديم الفاكهة والخضار
بعض النصائح لمساعدتك على التخطيط لعزومة
بعض الأفعال التي تؤثر سلباً على بزوغ ونمو المواهب لدى أطفالنا،
للتمر فوائد كثيرة تعرفوا على بعضها
إليك بعض النصائح لحل بعض المشاكل
بعض الأطعمة لصحة بشرتك
ليك بعض النصائح لتمكني من إبراز ذكائك وقدراتك



 
قديم 11-11-2013, 07:13 PM   #2

ضوء فى نهاية النفق


رد: اليكى بعض الطرق الامنه لاذابة الاطعمه المجمده


اليكى بعض الطرق الامنه لاذابة الاطعمه المجمده

يارب الموضوع يعجبكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:57 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0