ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل محلول الملح يخفف التهاب الجيوب الأنفية يوجد هنا محلول الملح يخفف التهاب الجيوب الأنفية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-09-2009, 11:27 AM   #1

ريم الإمارات

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 32357
تاريخ التسجيـل: Sep 2008
مجموع المشاركات: 13,160 

رسالة محلول الملح يخفف التهاب الجيوب الأنفية


محلول الملح يخفف التهاب الجيوب الأنفية

لندن - رويترز
نصحت دراسة طبية المرضى الذين يعانون من أعراض التهاب الأنف والجيوب المزمن باستخدام بخاخ المحلول الملحي في الأنف من أجل تخفيف أعراض هذا النوع من الالتهاب ، كما طالبت الأطباء بأن يكون هذا التدبير جزءاً من برنامج المعالجة التقليدية لهذا المرض .

فقد جاء في ختام الدراسة - التي أجرتها Cochrane Systematic Review - أن إدخال رذاذ المحلول الملحي داخل الأنف بإمكانه أن يساعد في تخفيف عَرَضَي الألم والاحتقان اللذين يترافقان عادةً مع الأخماج المزمنة في الأنف ؛ حيث إن حوالي 5 ـ 15% من الأشخاص يعانون من خمج مستمر في الأنف ، وهي الحالة التي تدعى بالتهاب الأنف والجيوب المزمن .

وتوصل فريق عمل من Cochrane Researchers إلى هذه النتيجة بناءً على معطيات (8) تجارب عشوائية منفصلة .. بالإضافة إلى 16 دراسة أخرى ..
وقد شملت جميع هذه الدراسات والأبحاث 1659 مريضاً ، حيث أجرى هذا الفريق دراسة متفحصة للفوائد الكامنة في هذه الطريقة من أجل علاج التهاب الأنف والجيوب المزمن .

ولم توضح الدراسة سبب تراجع الأعراض عند استخدام المحلول الملحي في الأنف ، إلا أنه من المحتمل أن تكون آلية ذلك هي عملية تفكيك روابط المخاط الأنفي ، وبالتالي يصبح رخو القوام .. تسهل إزالته بدون صعوبة .

وأشار الباحثون إلى أن الأهداب التي تغطي سطوح الخلايا في الأنف غالباً ما تفشل في وظيفتها ـ في التخلص من المخاط ـ بشكل كامل ؛ لذا فإنه من الممكن أن يكون عمل المحلول الملحي هو مساعدة هذه الأهداب في عملها بشكل أكثر فعالية .
بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المحلول يساعد على "شطف" الجراثيم والفيروسات والمواد المؤرجة خارج الأنف بطريقة مفهومة لا تخفى على أحد .

ويقول الدكتور الباحث / ريتشارد هارفي - Richard Harvey - من (جامعة أوكسفورد Oxford) ، والذي يعمل في (المستشفى الملكي لأمراض الأنف والأذن والحنجرة) في لندن - : " في الوقت الذي لم نجد فيه الدليل الكافي والمقنع لاستبدال المحلول الملحي مكان التدابير العلاجية التقليدية لالتهاب الأنف والجيوب المزمن .. إلا أننا توصلنا لنتيجة أنه من الأرجح تحسن الأعراض عند المرضى المصابين بالأخماج المزمنة عند إدخال المحلول الملحي إلى الأنف

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:11 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0