ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية نصائح لزواج يدوم إلى الأبد يوجد هنا نصائح لزواج يدوم إلى الأبد العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 11-22-2013, 12:54 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

نصائح لزواج يدوم إلى الأبد


نصائح لزواج يدوم إلى الأبد

نعرف أن الزواج هو حلم أي فتاة، خاصة الزواج من رجل يستحقها وتستحقه وتجد فيه جميع ما تمنت، فمنذ طفولتها تحلم المرأة باليوم الذي تصبح فيه زوجة وأم، يبدو ذلك فى اهتمامها بدميتها الجميلة ولعبها الصغير، وحينما يتحول الحلم إلى حقيقة، فإن المرأة تبدو فى غاية السعادة، ولكن الوصول إلى الغاية أو الهدف لا يعني نهاية المطاف، فالأهم منه هو الحفاظ على النجاح.
لذا نقدم لكِ 10 نصائح يجب أن تعملي بها من أجل الحفاظ على زواجك الناجح
1- لا تحاولي تغيير زوجك:
المرأة تدخل مرحلة الزواج على أمل تغيير زوجها والعكس صحيح، والحقيقة أن لا شىء سيتغير، فالتغيير الوقتي أو النابع من ضغوط الآخرين، هو تغيير غير حقيقي وسرعان ما يزول، إذا أردتِ تغيير بعض العادات أو طباع زوجك فعليكِ بإقناعه أن يغيرها بنفسه ومن أجل نفسه.
2- ابتعدي عن صيغة الآمر الناهي:
الرجال بطبعهم يحبون السيطرة والشعور بالقوة والهيمنة، فإذا أردتِ من زوجك مساعدتك فى بعض الأمور المنزلية، فإن صيغة الأمر والنهي ستأتي بنتيجة عكسية، عليكِ أن تكوني امرأة ذكية، قومي بطلب ما تريدين بطريقة جيدة، اجعليه يشعر أن ما تريدين فعله هو أمر جيد لكليكما، وأيضا اظهري له دائماً مدى امتنانك لمساعدته لكِ فى الأعمال المنزلية وحتى إن كان ذلك واجبه كزوج، فالرجال أطفال مدللون، فلماذا لا تدلليه؟.
3- لا تنسي الكلمة الرقيقة
من قال أن المرأة فقط تعشق بأذنيها، الرجل أيضاً يحب الكلام الرقيق، حاولي دائماً المداومة على قول بعض كلمات الحب أو الشكر له يومياً مثل أنت زوج مثالي، أدعو الله أن يحفظك لي، أنت ـب رائع …الخ، فالرجال يحبون التقدير مثل النساء مع اختلاف الطريقة، لذا حاولي الحفاظ على هذا الروتين اليومي، و يمكنك اختزال الكلام فى لمسة دافئة بينكما أيضاً.
4- ركزي على النواحي الايجابية:
الإنسان عزيزتي سُمي إنساناً لأنه يخطأ، فهو ليس ملاك، لذا الجميع لديهم عيوب ومزايا، حاولي دائماً النظر إلى نصف الكوب الممتلئ، لأن النظر إلى العيوب والمساوئ سيزيد من شعورك بعدم الرضا، وبالتالي ستصبح الحياة مستحيلة … فلماذا كل هذا؟، أنتِ أيضاً لديكِ مساوىء وعيوب، انظري إلى مزايا زوجك، وابحثي دائماً عن النقاط المشرقة والمشتركة بينكما.
5- اعيدي الذكريات الى الحاضر:
أحياناً قد تعيد ذكريات الماضي بينكما الحب المفقود، قومي بتذكير زوجك بأحلى وأصعب الأوقات التي واجهتموها سوياً، فهذا الأمر سوف يقوي علاقتكما، ويمكنك إعادة إحياء الماضي عن طريق الذهاب إلى نفس الأماكن القديمة، مثلاً قوما بالسفر إلى مكان شهر العسل واسترجعا ذكرياتكما السعيدة سوياً.
6- انصتي إلى زوجك:
المرأة دائماً تحتاج إلى من ينصت إليها، ولكن هل فكرتي هل يحتاج زوجك إلى إنصاتك؟ امنحيه فرصة للدفاع عن نفسه، الرجل أيضا يحتاج إلى التعبير عن ذاته وخاصة فى حالة حدوث خلافات بينكما، امنحي زوجك فرصة للتعبير عن أفكاره ومواقفه قبل اصدارك قرار سريع وخاطىء.
7- الصراحة:
الصراحة بين الزوجين من أهم الأمور التي يجب أن تحافظوا عليها، فالدخول فى متاهات فى علاقتكما، لن يؤدي سوي لمزيد من المشاكل، واجهوا تلك المشاكل سوياً، حاولوا الوصول إلى حل مرضٍ لكليكما، فالغرق فى دائرة الكبرياء والغموض لن يحل شيئا.
8- ابحثي عن أمور مشتركة بينكما:
حاولي دائماً إيجاد أمر يجمعكما بجانب البيت والأطفال، فالأطفال سيكبرون يوماً ما، وستظلي مع زوجك حينها، لذا حاولي البحث عن أمر مشترك بينكما تفعلانه سوياً، أو قومي بابتكار شىء مشترك بينكما لتعززي علاقتكما سوياً، الأمر يحتاج إلى بعض التنازلات والاهتمام بما يحبه الطرف الآخر بالفعل، فهل تستطيعين منح زوجك هذا القدر من الاهتمام ؟
9- اهتمي بالتفاصيل:
اهتمي بتلك التفاصيل الصغيرة التي قد لا تتذكرينها من أجل تعزيز وتقوية علاقتكما سوياً، فقد يكرر زوجك على مسامعك لأكثر من مرة أنه يشتاق الى الذهاب إلى مكان معين أو إلى أكلة محددة، فهل تقومين بتلبية تلك المطالب البسيطة ؟، تلك التفاصيل الصغيرة تسعد زوجك للغاية، فاحرصي عليها.
10- اعرفي ماذا يريد زوجك؟
اعرفي ماذا يريد زوجك قبل أن يطلبه منكِ، قد يبدو الأمر صعباً أو مستحيلاً، ولكن تقديم الدعم المعنوي لزوجك فى بعض الأوقات قد يريحه كثيراً وخاصة إذا كان على وشك اتخاذ قرار مصيري كتركه لعمله الحالي أو تغيير مهنته بالكامل أو الانتقال إلى مكان أو بلد جديد.

مواضيع ذات صلة
نصائح للعروس صاحبة البشرة البيضاء مع الشعر البني
نصائح لمنزل أكثر تميزاً..
لو بشرتك شاحبة وباهتة اليكي بعض النصائح
نصائح للعروس قبل إختيار فستان الزفاف
تعانين من توسع المهبل… إليك الحل
الخلافات بين الزوجين تعيد نفسها إليكم الحل
كيف تجذبين زوجك إليك من جديد؟
حتى لا تفقدي زوجك المسافر إليك الحل
رسالة إلى زوجة كوني أنثى أرجوك
نصائح لتعيدي الرومانسية إلي علاقتك الحميمية
4 طرق حتى تعود المياه إلى مجاريها بينك وبين زوجك
خطوط حمراء حتى لا تتحول غيرة زوجك إلى الشك



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:54 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0