ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الصباح أفضل وقت للتحاور مع الزوج يوجد هنا الصباح أفضل وقت للتحاور مع الزوج العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 11-22-2013, 12:54 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

الصباح أفضل وقت للتحاور مع الزوج


الصباح أفضل وقت للتحاور مع الزوج

نصح علماء النفس كل الزوجات باختيار التوقيت الصباحي للتحدث مع الرجال ومناقشة مسائلهن الأسرية لأنهم يكونون أكثر استعداداً لسماع الآراء وتلقي المعلومات.
يقول الخبراء أنه يشترط في نجاح الحوار توفر الاستعداد النفسي والمخزون اللفظي وطريقة طرح الموضوع من قبل طرفي الحوار وأيضاً التوقيت خاصة إذا كان بين الأزواج، فقد أكدت دراسة في جورج ماسون بولاية فيرجينيا أن الصباح هو أفضل الأوقات للتحدث مع الرجال، وتنصح هذه الدراسة كل السيدات باغتنام هذه الفترة لإجراء حديث بنّاء مع الشريك إذا رغبن في الحفاظ على علاقة زوجية هادئة.
وأوضح الباحثون أن الهرمون الذكري تستوستيرون يكون في أعلى معدلاته عند الرجل في فترة الصباح فيكون أكثر استعداداً لسماع الآراء وتلقي المعلومات وأكثر انفتاحاً لسماع الرأي الآخر وإن كان معارضاً.
وفي سياق آخر أشارت دراسة سابقة إلى أن النساء لديهن القدرة على التحكم بمسار الحوار مع الرجال وتغير مواضيع النقاش بالطريقة التي يرونها مناسبة دون حول ولا قوة من الرجال.
وقالت الدراسة أن تمتع الزوجة بالصوت الهادئ : وبعدها عن الثرثرة من الأشياء التي يحبها الرجل في زوجته، لذلك يفضل أن تتبادلي الحديث مع زوجك بهدوء ولا ترفعي صوتك حتى عندما يحتدم النقاش بينكما.
كما يؤكد الخبراء أنه من الصعب أن تعيش الزوجة مع زوجها دون أن تكون لها ملاحظات على بعض تصرفاته، لذلك يفضل عند توجيه النقد لزوجك أن تكونا بمفردكما وليس أمام الآخرين حفاظاً على مشاعره وتجنب شعوره بالإهانة، وأن يكون النقد مغلفاً بكلمات رقيقة وأن يكون خالياً من عبارات التهكم والسخرية حتى يتقبله الزوج بصدر رحب.

مواضيع ذات صلة
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
أفضل الطرق لإنتقاء الحذاء المناسب::
مشكلة بُخل الزوج وكيفية التعامل معه
أفضل تسريحات الشعرفي مدرج ربيع 2014
كيف يعرف الزوج ان الزوجة مارست العادة السرية قبل الزواج منه
هنا المساعدات نستقبل سيدتي المتزوجه أسألتك وكل ما يخص المشكلات الزوجيه
اخطاء تظنين انها تجذب الزوج لكنها تنفره
فن التعامل مع العنادبين الزوجين
أفضل حل للتخفيف من المشاجرة الزوجية
الحوار السلبي مع النفس وتاثيره على العلاقة الزوجية
إليكي سيدتي أهم مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة
من الخبراء تصرفات سيئة ترتكبها المرأة في العلاقة الزوجية



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:18 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0