ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية أصول التعامل مع الأشخاص الوقحين يوجد هنا أصول التعامل مع الأشخاص الوقحين قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع أصول التعامل مع الأشخاص الوقحين


أصول التعامل مع الأشخاص الوقحين

أصول التعامل مع الأشخاص الوقحين



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




ليس من السهل التعامل مع الأشخاص الوقحين
الذين تصادفهم بين الفينة والأخرى , ففي اي وقت من النهار من الممكن أن تصادف شخصاً

وقحاً وقليل الحياء , قد يكون زميلاً لك في العمل أو جاراً أو قريباً أو مجرد عابر سبيل .

لا يهم ما دام التصرف الصادر عنه سينغص عليك يومك .

غير أن طريقة تعاملك مع مثل أولئك الأشخاص , من الممكن أن تخفف عنك وطأة الأمر ..

فأي تصرف يجب اعتماده في هذه الحالة ؟


- بداية عليك أن تعي أن ثمة نوعين من الأشخاص قليلي الحياء أو الوقحين :

- شخص يتصرف بوقاحة وبقلة تهذيب طيلة الوقت , ولا يهتم بما إذا تسبب بأذى لأحد .
- وشخص آخر يمر بأزمة , يتصرف بوقاحة ولكنه يشعر بالندم لاحقاً .

هذه الفئة الأخيرة هي من الأفراد الذين يتصرفون بوقاحة نتيجة تعرضهم لضغوظ أو مشكلات ما , فينفجرون " قلة حياء " في أي شخص يصادفهم , لا يتقصدون أذية أحد , وبالتالي يسهل التعامل معهم .

أما الإنسان الآخر الذي يتبنى الوقاحة دستوراً لحياته , فهو لا يكرهك أنت وأنما يكره ذاته , ويعاني مشكلات عديدة تسبب له ألماً شديداً يدفعه

إلى صب جام غضبه على الآخرين واستفزازهم وعدم مراعاة مشاعرهم , مثل أولئك الأشخاص , لا تستطيع أن تغيرهم أو تصحح سلوكهم , لكن في الوقت ذاته لا تسمح لتصرفاتهم الوقحة بأن تؤثر فيك . من هنا , يجب عليك اعتماد التصرف المناسب , الذي يساعدك على التعامل مع من يجتاز حدوده معك , أو كان حديثه مستفزاً ومزعجاً .

التزام الهدوء والصمت :

قد يكون الكلام سهلاً إلا أن تطبيقه صعب ويحتاج الى شجاعة منك لكي تحافظ على رباطة جأشك أما التصرفات الوقحة . فالتعامل مع هذا الشخص قليل الحياء وصفيق الوجه يحتم عليك أحياناً التزام الصمت , وتأكد أنه كلما تجاهلت تصرفاته أو تعليقاته المستفزة , شعرت بإرتياح وتفاديت النزول إلى مستواه .

مثلاً : إذا وجه إليك أحد انتقاداً لاذعاً حاول أن تتجاهل الأمر , أو في حال قطع أحد الطريق أمامك بسيارته أو تجاوزك بأسلوب مستفز , تفاد أن تقوم بأي إشارات غير لائقة أو الرد عليه بكلام نابٍ , كما تفعل الأغلبية , أو اللحاق به لتأنيبه والتشاجر معه .

راقب سلوكك جيداً ولا تتأثر بتصرفاته كي لا تصبح مثله , أو تبقى متوتراً طيلة الوقت .


واجهه بقوة لطاقتك وأدبك :

الشخص الوقح يسعى إلى أن يشعرك بالسوء وبالضعف أمامه , ولكي تحد من جماح وقاحته واستفزازاته , اعتمد تكتيكاً ذكياً يقضي عليه بكل أدب وهدوء .

تيقن أنك ستجرده من كل أسلحته في حال عاملته بمرتقى الأدب واللطافة حتى أثناء القائة ملاحظاته الإستفزازية والوقحة.

ربما تنجح من خلال تصرفك اللائق وأسلوبك المهذب , في تعلميه كيفية التعامل مع الآخرين بإحترام .
مثلاً: لو قال لك عامل البريد : " اذهب وأجلب الملفات بنفسك " بطريقة غير لائقة , لا تسارع إلى الرد عليه بالأسلوب نفسه , وإنما ابتسم له واشكره لإعلامه لك بأن ثمة ملفات لك . هكذا , من الممكن أن تسبب له إحراجاً وتبين له أن اسلوبه كان فظاً .


حصن نفسك من تأثيرات تصرفاته وضع مشاعرك جانباً :

إحدى أهم الخطوات في التعامل مع الأشخاص الوقحين , وهو توصيفهم بالسفهاء واعتبارهم كالحشرات . فإن كنت عاجزاً عن تفادي التعامل

معهم فإن اعتبارهم بمثابة " حشرات مزعجة " يكفي لجعلك تنتصر عليهم . ضع مشاعرك جانباً في هذه الحالة ويجب أن تنأى بنفسك بعيداً عن

ملاحظاتهم وتصرفاتهم وتعتبرها غير موجهة إليك.


تفاد التعامل مع شخص وقح بطبيعته :

إذا أمكنك , امتنع عن التعامل مع شخص وقح بطبيعته . أما إذا كنت مرغماً على التعامل معه , فجعل ذلك بالحد الأدنى , وحافظ على مسافة بينك وبينه , وليكن حديثك معه مقتضباً وسريعاً . لن تجني أي فائدة من التواصل مع هذا الشخص السلبي , ومن المستبعد أن تتمكن من تغيير سلوكه أو طباعه لذا ركز دوماً على ما يجب عمله ولا تحاول التحدث معه خارج نطاق العمل أو الموضوع المعني , وستكون بمنأى عن تأثيراته المزعجة .


واجهه بحسم ووضوح :

في الإجمال يعتقد الشخص الوقح أن في إمكانه الإفلات في تصرفاته المستفزة مع أي فرد . لذا , أحياناً تجب مواجهته . لكن أعلم أن

المواجهة هي الخيار الأخير الذي الذي تلجأ إليه بعد استنفاذ كل المحاولات الأخرى لوضعه عند حده . مثلاً : إذا لم تفلح الخطوات السابقة في جعل الشخص الوقح يتوقف عن مضايقتك , تجب مواجهته بكل شجاعة . قل له أنك لن تتحمل معاملته لك بهذا الأسلوب بعد اليوم , وإنك لا ترغب في الدخول في مشاجرة معه , ولكن عليه أن يبتعد عنك ويتوقف عن التلفظ بكلامه المهين هذا , مثال أخر مواجهة أشخاص غرباء ووقحين : قد يصدف أن تكون جالساً إلى مائدة في أحد المطاعم وإلى جانبك مجموعة من المراهقين يتلفظون بكلام ناب ووقح على مسامع عائلة أخرى لديها أطفال . في هذه الحالة يمكنك أن تواجه أولئك المراهقين بهدوء . وإذا كنت حريصاً في طريقة مواجهتك لهم , ستتمكن من وضع حد لهم وتمنع تدهور الأمور .


إن مسألة مواجهة الأشخاص الوقحين تعتمد على تقييمك للوضع , ومن الضروري في هذه الحال أن تحافظ على هدوئك , لأنه أحياناً يسعى الوقحون إلى تصعيد الأمور .



لا تخف من التعبير عن إنزعاجك :

يتفادى أغلبية الأفراد التعبير عن شعورهم بالإستياء من كلام الشخص المزعج وتصرفاته الوقحة , علماً بأن هذه الخطوة هي من أسهل ما يمكن

القيام به لمواجهة الوضع . يمكنك بكل بساطة أن تقول له بهدوء , وانما بحسم أنك غير راضٍ عن تصرفاته وإنك لا تقبل أسلوب اللفظ هذا , وإنك قد ترغم على معاملته بالمثل .
أحياناً كثيرة يعتقد هذا الشخص أن كلامه عادي ولا يضايق أحداً , فإذا لم يتم إعلامه بذلك فإنه سيستمر في سلوكه غير اللائق .





منـــــقول


التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 11-24-2013 الساعة 02:03 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 41 إلى 148)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:19 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0