ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل مرض الماء الأبيض هل يمكن علاجه بدون جراحة؟ يوجد هنا مرض الماء الأبيض هل يمكن علاجه بدون جراحة؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-28-2013, 02:01 AM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع مرض الماء الأبيض هل يمكن علاجه بدون جراحة؟


مرض الماء الأبيض هل يمكن علاجه بدون جراحة؟

مرض الماء الأبيض: هل يمكن علاجه بدون جراحة؟

يعد مرض الساد من الأسباب الرئيسية للإصابة بالعمى في العالم، ويصاب به المرء مع تقدمه في العمر. ورغم عدم توفرعلاج دوائي لهذا المرض إلا أن الأطباء في ألمانيا يسعون لعلاجه بزرع عدسة اصطناعية في عين المريض بدلا من الطبيعية.




"كان علي أن أضع المصباح قريبا من الأشياء كي أتمكن من رؤيتها"، هكذا يصف أروين رايشرت معاناته بسبب مشاكل الرؤية التي يعاني منها. فأريون يعاني من مرض الساد أوالماء الأبيض. وظهرت مشاكل الرؤية لديه تدريجيا ودون أن يشعر بأي ألم.









المزيد عن تفاصيل جراحة العين لعلاج مرض الساد

في البداية شعر أروين (78عاما) بأنه فقد القدرة على التمييز بين الألوان، ليصبح بعدها كل شيء حوله رماديا. ومن ثم بدأ الضوء المباشر يحجب الرؤية عن أروين كليا ما جعله يتخلى عن قيادة سيارته حسبما يروي: "لم أعد قادرا على قراءة الأرقام المكتوبة على لوحات المرور، ولا على رؤية المصابيح الخلفية للسيارات ليلا. كما لم أستطع رؤية النقاط المشعة أو المصابيح شديدة الإنارة".

مسبب رئيسي للعمى

وفي حديثه مع dw يرجع محمد بيطار أخصائي أمراض العيون في برلين أسباب الإصابة بمرض الساد والمعروف بالماء الأبيض إلى شيخوخة عدسة العين التي تكون شفافة ونقية وتساعدنا على الرؤية بوضوح. ومع التقدم في العمر تفقد العدسة شفافيتها وتصبح الرؤية غير واضحة. وهو تماما ما عرض حياة أروين اليومية للخطر، لينصحه طبيب العيون بضرورة الإسراع في العلاج للوقاية من الإصابة بالعمى. فوفقا لمنظمة الصحة العالمي يعد مرض الساد هو من الأسباب الرئيسية للإصابة بالعمى في العالم.

كيف تُجرى العملية الجراحية

وفي ألمانيا يلجأ أخصائيو جراحة العيون إلى زراعة عدسة اصطناعية في عين المريض بدل من عدسته الطبيعية. وفي البداية يتم تخدير العين المصابة بقطرات، ومن ثم يقوم الجراح بتدمير العدسة الهالكة عبرالموجات فوق الصوتية ويسحبها.

في مرض الساد تزرع العدسة الاصطناعية خلف بؤبؤ العين

وخلف بؤبؤ العين يقوم الطبيبب بزرع عدسة اصطناعية بديلة من البلاستيك الرقيق. ولحمايتها من الفيروسات يتم الاستعانة بمضاد حيوي على شكل قطرات ومرهم. أما مدة العلاج فتستغرق حوالي ثمانية أسابيع حتى يلتئم كل شيء. وهو تماما ما خضع له أروين ليستعد بذلك قدرته على الرؤية بوضوح تام وبالألوان بفضل العدسات الاصطناعية.

ويُنصح بضرورة زيارة طبيب العيون بشكل دوري لقياس ضغط العين ابتداء من سن الـ40 ،ما يساعد على اكتشاف المرض مبكرا وعلاجه. فاحتمال الإصابة بمرض الساد يزداد مع التقدم في العمر.

مواضيع ذات صلة
حالات للشعر تحتاج منكِ الى عناية خاصة به.
الربو.. وطرق الوقايه من مسبباته
اطعمة تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي
اغذيه تغيب عن موائد نا في رمضان...
أطعمة تحارب مرض السرطان احرص على تناولها
تعرفى على الفرق بين الإفرازات المهبلية الطبيعية والمرضية
مرض الرهاب الاجتماعي وعلاجه
مرض ملتحمة العين
كيف يمكننا تفادي مرض السكري؟
نتائج استطلاع مسابقة ممرضة بمنتدى أزياء
مرض الجذام
مرض الضغط أسبابه وعلاجه خاص




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 11-28-2013 الساعة 02:03 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 41)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:02 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0