ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل كيف يمكننا تفادي مرض السكري؟ يوجد هنا كيف يمكننا تفادي مرض السكري؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-30-2014, 04:15 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 كيف يمكننا تفادي مرض السكري؟


كيف يمكننا تفادي مرض السكري؟

كيف يمكننا تفادي مرض السكري؟


يعد مرض السكري من الأمراض الخبيثة، إذ يصيب المرء ويسبب له أضراراً خطيرة ببعض أعضاء الجسم كالكليتين والعينين دون أن يشعر المصاب بذلك في البدء. لكن كيف يمكننا تفاديه؟

كيف يمكن تفادي مرض السكري؟
يعد هرمون الأنسولين المسؤول الأول عن الإصابة بداء السكري، فالوظيفة الأساسية لهذا الهرمون تتلخص في فتح الخلايا لتمكين الغلوكوز من الدخول إليها عبر الطعام الممتص. وحدوث أي خلل في إفراز هذا الهرمون، يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.
ولمرض السكر نوعان، الأول يقوم بتدمير خلايا بيتا في البنكرياس، مما يؤدي إلى وقف إفراز الإنسولين. أما النوع الثاني، فيتم فيه إفراز الإنسولين بالقدر الكافي، لكن الخلايا لا تتجاوب معه بالشكل الصحيح، ما يدفع الجسم إلى إفراز كميات إضافية من هذا الهرمون.



أما السكر فيبقى في الدم دون أن يخضع إلى عملية الاستقلاب، وهو ما يضر الأوعية الدموية، ويهدد الجسم بالإصابة بالسكتة القلبية أو الدماغية.
ورغم اختلاف أسباب الإصابة بداء السكر إلا أن أخصائي أمراض السكر في مدينة هايدلبرغ الألمانية هانز تسيمرمان يؤكد على أن السمنة هي من أهم أسباب الإصابة بمرض السكري. ويشير إلى أن أسلوب الحياة العصرية والمتمثل بقلة الحركة وكثرة المواد الكربوهيدارتية والدهون والسكر، هي من أهم مسببات الإصابة بداء السكري.


ويؤكد تسيمرمان أن الكشف المبكر عن داء السكري، يساعد المريض على التصدي لهذا المرض، مشيراً إلى أن إهمال علاج داء السكري يؤدي إلى تضرر العينين مسبباً الإصابة بالعمى وتلف الكلى الذي يجبر المريض على الخضوع لعملية غسل الدم.

مواضيع ذات صلة
كيف تتفادى حموضة وحرقان المعدة ؟
كيفية تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء
كيف نعيش عصر الجنون
أفكار حول كيفية إضافة السجاد في غرف منزلك
نقص الحديد بالجسم يؤدي إلى مخاطر صحية جمة
كيف تعالج الحموضه وتتخلص منها بنفسك ؟؟
تعرفى على الفرق بين الإفرازات المهبلية الطبيعية والمرضية
أهم الأطعمة الملونة التي تحارب مرض السرطان
الصحة السبانخ لمرضى السكر والقلب
الصحة السبانخ لمرضى السكر والقلب 00
مرض السكر - خاص-
كيف تتفادين الإصابة بداء السكري ؟




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 04-30-2014 الساعة 04:18 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:10 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0