ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية السمنة المفرطة تؤدى لخلل فى نسبة الأنسولين بالدم وتؤثر على التبويض يوجد هنا السمنة المفرطة تؤدى لخلل فى نسبة الأنسولين بالدم وتؤثر على التبويض وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 11-28-2013, 05:49 PM   #1

أملي رضا الله

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234986
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 5,468 

وردة متحركة السمنة المفرطة تؤدى لخلل فى نسبة الأنسولين بالدم وتؤثر على التبويض


السمنة المفرطة تؤدى لخلل فى نسبة الأنسولين بالدم وتؤثر على التبويض

د. شريف نبيل أخصائى جراحة العامة وجراحة المناظير والسمنة


أثبتت الدراسات أن السمنة تؤثر على الإنجاب، وتؤدى إلى تأخره، وقد يكون أحد الأسباب هو ارتفاع هرمون Leptin، وانخفاض مستوى هرمون Adiponetin فى الدم مع زيادة الوزن، وهو يؤدى إلى تقليل فرص الإنجاب.

يقول د. شريف نبيل، أخصائى جراحة العامة وجراحة المناظير والسمنة بمستشفى مصر للطيران، إنه أيضا نتيجة لزيادة الدهون فى الجسم يزيد معدل هرمون Androgen فى السيدات، وهو ما يؤدى إلى خلل فى التبويض، أو عدم حدوثه، مما سوف يؤثر أيضا على فرص الإنجاب.

وأضاف أن السمنة أيضا تؤدى إلى خلل فى مستويات الأنسولين بالدم، وهو أيضا يؤثر على التبويض، وبالتالى الإنجاب، كما أنها مرتبطة بحدوث تكيس المبايض، وهذا أيضا يقلل فرص الإنجاب.

ومن المعروف أن القياس الدقيق للسمنة يكون بحساب معدل كتلة الجسم، وهو الوزن مقسوما على مربع الطول، والمعدل الطبيعى هو من 19 إلى 24، أما إذا وصل إلى 35، فهذا يقلل من فرص الإنجاب بنسبة 25%، أما إذا وصل إلى 40 أو أكثر، فهذا يقلل فرص الإنجاب بنسبة تصل إلى 45%.

وفى حال حدوث الحمل فى وجود السمنة، فإن نسبة حدوث ارتفاع الضغط والسكر خلال الحمل تكون كبيرة، وتزيد أيضا احتمالات حدوث الإجهاض.

أما فى الرجال فيقل هرمون Testosterone (الهرمون الذكرى)، ويزيد هرمون Estrogen (الهرمون الأنثوى)، فيقل عدد الحيوانات المنوية وكفاءتها.

وأكد "نبيل" أن ضبط الوزن أمر مهم جدا، أما بالنسبة للعمليات الجراحية، والتى تتم بالمنظار لمعالجة السمنة مثل التكميم والتحويل، فتبين بعد نجاحها فى تقليل الوزن أن الخلل فى مستوى الهرمونات، يبدأ فى التراجع حتى تصل إلى مستوياتها الطبيعية فى الدم، وبالتالى تزيد فرص الإنجاب، والمفضل ألا يحدث حمل فى السنة الأولى بعد الجراحة، ويمكن أن يتم ذلك بعد مرور عام من الجراحة.

مواضيع ذات صلة
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
أغذية تساعد في التقليل من نسبة الإصابة بالسكري
أضيفي البهجة والمرح على ديكورالغرف بالوسائد
اطعمة تساعد على فقدان الوزن
كيف تستخدم الشاي الاخضر للتنحيف و إنقاص الوزن بشكل ملحوظ
تعرف على أخطر 5 أطعمة في العالم
وصفة سحرية لإزالة الكرش والحصول علي بطن مشدود
4 أعشاب سحرية للتنحيف و انقاص الوزن
وصفات جديدة للتنحيف والتخلص من السمنة
نسبة كبيرة من الأمريكين سيصابون بالسمنة
تقليل دهون البطن وخفض نسبة الأنسولين
اكتشاف هرمون جديد لعلاج السمنة نهائياً




التعديل الأخير تم بواسطة حياة ليبيا ; 11-29-2013 الساعة 09:12 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 29 إلى 88)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:30 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0