ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر كيف تتعامل مع الشعر الدهني يوجد هنا كيف تتعامل مع الشعر الدهني العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 11-29-2013, 08:02 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع كيف تتعامل مع الشعر الدهني


كيف تتعامل مع الشعر الدهني

كيف تتعامل مع الشعر الدهني







يعد الشعر الدهني من أكبر المشكلات التي تواجه الشباب، حيث تؤدي الدهون الزائدة بفروة الرأس إلى اتساخ الشعر وجعله صعب التصفيف. نخبركم في هذا الموضوع بأسباب زيادة هذه الدهون وكيفية علاجها.



أولاً: الأسباب

1) الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون

الإكثار من تناول الأطعمة الدهنية يؤدي إلى تحفيز الزهم (مادة دهنية تفرزها الغدد) في فروة الرأس الذي عادة ما يجعل الشعر زيتي، لذا يجب عليك اتباع حمية غذائية تحتوي على القليل من الأطعمة الدهنية.



2) تنظيف الشعر المتكرر بالشامبو

لا يُنصح بغسل الشعر يومياً بالشامبو، لأن ذلك يؤدي إلى القضاء على الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر، مما يجعل الغدد الدهنية تعمل بصعوبة .



3) الخلل الهرموني

الإصابة بالخلل في الهرمونات من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الدهون في فروة الشعر والتي يعاني منها النساء بشكل أكبر من الرجال.



ثانياً: كيفية العلاج

1) استخدام الشامبو المناسب

عند علاج الشعر الدهني يجب أن تستبعد الشامبو الخاص بالشعر العادي أو الجاف، وقم باستخدام الشامبو الخاص بالشعر الدهني، حيث يساعد هذا النوع من الشامبو على تنظيم إنتاج الزهم الطبيعي لفروة الرأس.



2) خل التفاح

يمكنك علاج الشعر الدهني من خلال بعض الوصفات المنزلية والتي يعد أهمها خل التفاح، حيث يساعد هذا الخل في التخلص من الزيوت الزائدة بفروة الرأس. وللقيام بالعلاج، قم بإضافة ملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء، ثم قم بوضعه على الشعر، ثم قم بغسله بالماء بعد ذلك. وللحصول على أفضل النتائج، قم بهذه المحاولة مرتين في الأسبوع لمدة 4 أسابيع.



3) عصير الليمون

أضف عصير ليمونة طازجة إلى كوب من الماء وضعه على الشعر، ثم قم بعد ذلك بغسله بالماء العادي. يمكنك تكرار هذه المحاولة عدة مرات للتخلص تماماً من الدهون.



4) الشاي

يساعد الشاي المنقوع في الماء الساخن على التخلص من الدهون، حيث أن الشاي يحتوي على حمض "التانيك" (حمض قابض) الذي يحد من إنتاج الزيوت بفروة الرأس. وللعلاج بالشاي، عليك القيام بإعداد كوب منه، ثم اتركه يبرد قبل أن تضعه على الشعر، ثم قم بعد ذلك بغسل الشعر بالماء.



5) الأعشاب

الأعشاب الطبيعية هي جزء لا يتجزأ من العناية بالشعر الدهني، حيث تحد من تراكم الزيوت في فروة الرأس. من أهم هذه الأعشاب: بلسم الليمون، اللافندر، عشب ذيل الحصان والنعناع. يحتوي الكثير من الشامبو العشبي على الأعشاب السابقة.



6) الحمية الغذائية

لن تؤدي الحلول السابقة إلى نتائج فعالة ما لم تقم باتباع حمية غذائية خالية من الدهون. ومن أكثر الحميات الغذائية فائدة هي تلك التي تحتوي على الكثير من الفواكه، والحبوب، والخضراوات، واللحوم الخالية من الدهون والأسماك.

مواضيع ذات صلة
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
بعض النصائح لصاحبات الشعر الدهني
تعرفي على فوائد البصل وكيفيه الاستفادة منه للبشرة
"تسريحة الفيونكة "من أبرز أنماط تسريحات الشعر 2013
إليك هذه العلاجات الرائعة لنهايات الشعر المتقصف
كيف تستخدم الشاي الأخضر لصحة الشعر
أحذرى تجفيف الشعر من أسفل لأعلى. لهذا السبب ..!!
أسباب عدم نمو الشعر وكيفية علاجها
كيف تتعامل مع الشعر الدهني
كيف تتعاملين مع فروة شعرك الدهنية؟
كيف تتعاملين مع شعرك الدهني
كيف تتعاملين مع شعرك الدهني؟




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 11-29-2013 الساعة 08:04 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 135)
 
قديم 12-04-2013, 02:25 PM   #2

"فوفو والورد يغارمني"


رد: كيف تتعامل مع الشعر الدهني


كيف تتعامل مع الشعر الدهني

معلومات مفيدة

شكرا على روعة الطرح

 
قديم 12-05-2013, 01:36 AM   #3

آية بسملة


رد كيف تتعامل مع الشعر الدهني


كيف تتعامل مع الشعر الدهني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "فوفو والورد يغارمني" مشاهدة المشاركة
معلومات مفيدة

شكرا على روعة الطرح
شكرا لمرورك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:19 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0