ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر كيف تتعاملين مع فروة شعرك الدهنية؟ يوجد هنا كيف تتعاملين مع فروة شعرك الدهنية؟ العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 01-06-2014, 11:34 AM   #1

أملي رضا الله

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234986
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 5,468 

وردة متحركة كيف تتعاملين مع فروة شعرك الدهنية؟


كيف تتعاملين مع فروة شعرك الدهنية؟

 يمثل الشعر الدهني مشكلة كبيرة بالنسبة للعديد من السيدات،

يمثل الشعر الدهني مشكلة كبيرة بالنسبة للعديد من السيدات، حيث يبدو دائما خاليا من الحيوية ومتلاصقا، حتى لو كان مغسولا للتو، ولكن هناك العديد من الخطوات البسيطة والمستحضرات التي يمكنكِ استخدامها حتى يبدو شعركِ صحيا على الدوام.

هناك العديد من أنواع الشعر التي تترسب فيها الدهون بعد مرور ثلاثة أيام من الغسيل، وهناك أنواع أخرى تترسب فيها الدهون بسرعة كبيرة قد تصل إلى حد أن يبدو الشعر متلاصقا في نفس يوم غسيله، هناك العديد من الأسباب التي تزيد من معدل إفراز فروة الرأس للمواد الدهنية يمكنكِ التعرف عليها من خلال الآتي.

كثيرا ما يرجع زيادة إفراز فروة الرأس للمواد الدهنية إلى أسباب جينية، أو إلى بعض التغيرات الهرمونية المختلفة التي تطرأ على الجسم مثل التي تنتج عن الحمل أو البلوغ مما يؤدي إلى زيادة نشاط الغدد الدهنية بفروة الرأس، وهناك بعض الحالات الأخرى التي ترتبط بالحالة الصحية أو بالحالة المزاجية، لهذا عليكِ معرفة الطريقة الصحيحة للعناية بفروة الرأس الدهنية حتى يظل شعركِ جذابا على الدوام.


حيث يبدو دائما خاليا من الحيوية ومتلاصقا، حتى لو كان

طرق العناية الصحيحة بفروة الشعر الدهني

يعتبر اختيار شامبو مناسب لطبيعة شعركِ هو الخطوة الأولى للحصول على شعر صحي وجذاب، فالغسيل المنتظم لشعركِ الدهني وتنظيف فروة الرأس جيدا واتباع روتين صحي للعناية بشعركِ الدهني يعمل على تحسين شعركِ، كما أن اختيار نوع شامبو يحتوي على تركيبات عشبية مثل الروزماري والكاموميل والمريمية يساعد فروة الرأس على الحد من إفراز الدهون، ويساعد شعركِ على الظهور بشكل أكثر صحة وجاذبية.

بالرغم من عدم شهرة عشبة ذيل الحصان، إلا أنها تعتبر علاجا مثاليا بالنسبة للشعر الدهني، حيث تساعد فروة الرأس على الحد من كمية المواد الدهنية المفروزة، بالإضافة إلى تهدئتها، لذا حاولي استخدام علاجات شعر تحتوي على هذه الأعشاب، واحرصي أيضا على استخدام البلسم الدائم (Leave-in conditioners) الذي يمكن تركه بالشعر دون غسيل، حيث يعمل على إعطاء شعركِ مظهرا صحيا وجذابا دون أن يبدو متلاصقا وخاليا من الحياة، ولكن لا تنسي أن تبعديه دائما عن جذور شعركِ.

اختاري مستحضرات التصفيف المناسبة لطبيعة شعركِ

تعتقد كثير من السيدات أن طبيعة شعرهن الدهني تحول دون استخدام مستحضرات التصفيف، ولكن هذا الاعتقاد عارٍ تماما من الصحة، فهناك العديد من المستحضرات المناسبة للشعر الدهني، مثل الموس حيث يحتوي على كمية من الكحول، كما أنه يعمل على تقليل كمية الدهون بشعركِ، إلى جانب تغطية الشعر بطبقة لحمايته من عوامل التلف المختلفة، وبهذا يمكن تلخيص فائدة موس الشعر في نقطتين، وهما تقليل كمية الدهون في الشعر بالإضافة إلى إكسابه حجما وحيوية ملحوظة، حتى إذا ظلت جذور شعركِ ما زالت تبدو دهنية، فإن باقي الشعر سيبدو جميلا بالتأكيد، كما أن استخدام البلسم الدائم على أطراف شعركِ يكسبه حجما محببا.

طريقة غسل الشعر الدهني

عادة ما يحتاج الشعر الدهني إلى الغسيل اليومي، ولكن يجب الحرص دائما على استخدام مياه فاترة مع توزيع الشامبو على فروة الرأس وتدليكها بحركات دائرية خفيفة بأطراف الأصابع، حيث يساعد هذا المساج على إطلاق كمية الدهون المختزنة بالخلايا الدهنية والتخلص منها، مما يقلل من إفراز الدهون لفترة طويلة، ويمكنكِ شطف شعركِ بعد دقيقتين تقريبا من وضع الشامبو، أما إذا لم يتوافر لديكِ وقت كافٍ لغسل شعركِ فيمكنكِ اللجوء إلى الشامبو الجاف الذي يمكنه امتصاص الدهون الزائدة وإكساب شعركِ حجما جذابا.

ولا تنسي الحد من استخدام مجفف الشعر الكهربائي ومكواة الشعر وبصفة خاصة على درجات الحرارة العالية.

مواضيع ذات صلة
فوائد اليود للبشرة
نصائح للعناية بالشعر الجاف في فصل الصيف
شعرك أطول وأقوى بمواد طبيعية
الأفوكادو وزيت الزيتون لشعرصحي ولامع..!
الاستخدامات المجهولة لزيت الخروع لنعومة الشعر وإطالة الرموش وعلاج فروة الرأس
وصفات طبيعيه للعناية بفروة الرأس الجافة،
خلطة منشطة لفروة الرأس ومكثفة للشعر
طريقة عمل مساج لفروة الرأس
نصائح للعناية بالشعر وفروة الرأس
الثعلبة من الأمراض التي تصيب فروة الرأس كيفية علاجها
مشكلة فروة الرأس الجافة مع الشعر الدهني
فوائد تدليك فروة الرأس



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:21 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0