ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية كيفيه التغلب على المشاكل النفسية للطفل الوحيد يوجد هنا كيفيه التغلب على المشاكل النفسية للطفل الوحيد قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع كيفيه التغلب على المشاكل النفسية للطفل الوحيد


كيفيه التغلب على المشاكل النفسية للطفل الوحيد

كيفيه التغلب على المشاكل النفسية للطفل الوحيد!





يقول الأخصائي النفسي علي عبد الباسط إن الطفل الوحيد غالباً ما يعاني من بعض المشاكل النفسية، التي قد تنتج عن شعوره بالوحدة؛ لعدم وجود أقران له في مثل سنه يشاركونه نفس اهتماماته، إضافة إلى حالة الحرص الشديدة من الوالدين عليه، والتي غالباً ما يصاحبها حالة من الخوف الزائد.

وأضاف عبد الباسط أن الطفل الوحيد قد يعاني من المشاكل النفسية، بداية من الشعور بالوحدة، وهو ما قد يؤدي به إلى الشعور بالغيرة الشديدة من الأطفال الآخرين ممن لديهم إخوة، حيث يشعر أنهم أفضل منه؛ وذلك لأن عقله الصغير لا يستطيع إدراك الواقع، وقد ينتج عن ذلك اتجاه الطفل للعزلة، والتي يصاحبها الشعور بالاكتئاب والقلق، الذي قد يؤدي إلى إصابته في النهاية بما يعرف بقلق الانفصال.

وأشار الأخصائي النفسي إلى أن الطفل الوحيد دائماً ما يكون سريع التعلق بالآخرين، حتى وإن كانوا غرباء عنه، كما أنه غالباً ما يكون عصبياً؛ نتيجة عدم قدرته على تفريغ طاقته في حالة العزلة، مما قد يجعله يبدأ في أعمال التخريب وتكسير الأشياء داخل المنزل؛ لتفريغ هذه الطاقة، ولجذب انتباه من حوله.

ونصح عبد الباسط بضرورة أن يهتم الأهل بتكوين صداقات لابنهم الوحيد، سواء داخل الحضانة أو خارجها بشكل عام؛ حتى لا يشعر بالوحدة، كما يجب عليهم إذا ما قرروا الخروج للأماكن العامة أن يحاولوا قدر المستطاع اصطحاب أحد الأقارب ممن يكون لديهم أطفال؛ حتى يلعبوا معاً؛ لكيلا يشعر الطفل أنه وحيد عندما يرى بقية الأطفال يلعبون معاً.

وحذّر عبد الباسط من انصياع الأهل لتلبية كل رغبات الأطفال؛ لتعويض شعور الوحدة لديهم، مثلما يفعل الكثير من الأهالي؛ لأن هذا يعتبر نوعاً من التدليل المبالغ فيه، والذي قد يوقع الطفل في العديد من المشاكل النفسية، لذا فينبغي على الأهل ألا يلبوا له كل الطلبات، كما يجب على الأهل إعطاء الطفل الاهتمام الكافي الذي يساعده على تقليل الشعور بالوحدة.

مواضيع ذات صلة
تعرفي على فوائد البصل وكيفيه الاستفادة منه للبشرة
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي.. }~
المشاكل النفسية ومسبباتهــا
كيف تحل المشاكل النفسية
كيفيه التغلب على المشاكل النفسية للطفل الوحيد
المشاكل النفسية ومسبباتها
كيف تحل المشاكل النفسية
تخطّي المشاكل النفسية الناتجة عن سرطان الثدي ,, الله يشفينا ويحمينا يارب
المشاكل النفسية و السلوكية في السن المدرسي
أسباب المشاكل النفسية و الاضطرابات السلوكية




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 12-04-2013 الساعة 01:29 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 41 إلى 148)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:10 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0