ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > سيرة النبي وزوجاته والصحابة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
سيرة النبي وزوجاته والصحابة هل تحب احدى زوجات النبى اكثر من غيرهن ما حكم ذلك؟ يوجد هنا هل تحب احدى زوجات النبى اكثر من غيرهن ما حكم ذلك؟ مواقف وقصص الرسول النبي محمد صلى الله عليه وسلم, وسيرة زوجاته ومواقف وقصص الصحابة و الصحابيات رضي الله عنهم جميعا

فساتين العيد


 
قديم 12-05-2013, 01:37 AM   #1

ازياء ام حمزة الاسد

مشرفة المنتدى الاسلامى

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189383
تاريخ التسجيـل: Apr 2012
مجموع المشاركات: 3,990 
رصيد النقاط : 130

11633831441487246193 هل تحب احدى زوجات النبى اكثر من غيرهن ما حكم ذلك؟


هل تحب احدى زوجات النبى اكثر من غيرهن ما حكم ذلك؟

فإنه لا حرج على المسلم المعاصر أن يحب إحدى زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم أكثر من غيرها، لا سيما إذا كانت خديجة التي هي أم أبنائه، والتي هي جدة لجميع الآل رضي الله عنها.

ويدل لهذا أن الشرع لم يوجب التفضيل في الحب إلا في حب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم كما قال الله تعالى: وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ {البقرة:165}. وقال تعالى: قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ {التوبة:24}. وفي الحديث: ثَلَاثٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ وَجَدَ بهن حلاوة الْإِيمَانِ: أَنْ يَكُونَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِمَّا سِوَاهُمَا... الحديث متفق عليه.

وفي الصحيحين وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده، والناس أجمعين .

وأما عن النبي صلى الله عليه وسلم فإن الظاهر تفضيله لخديجة على عائشة - رضي الله عنهما- كما يفيده الحديث الذي روته عائشة- رضي الله عنها- قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا ذكر خديجة أثنى عليها فأحسن الثناء. قالت: فغرت يوماً فقلت: ما أكثر ما تذكر حمراء الشدقين، قد أبدلك الله عز وجل بها خيراً منها. قال: ما أبدلني الله عز وجل خيراً منها، قد آمنت بي إذ كفر بي الناس، وصدقتني إذ كذبني الناس، وواستني بمالها إذ حرمني الناس، ورزقني الله عز وجل ولدا إذ حرمني أولاد النساء. رواه أحمد وحسنه الهيثمي في المجمع. وفي حديث المسند والطبراني:أفضل نساء الجنة أربع: مريم بنت عمران، وخديجة بنت خويلد، وفاطمة ابنة محمد، وآسية ابنة مزاحم. وقال الهيثمي:رجالهما رجال الصحيح، ووافقه الأرناؤوط.
وعن عائشة- رضي الله عنها- قالت: ما غرت على أحد من نساء النبي صلى الله عليه وسلم ما غرت على خديجة، وما رأيتها، ولكن كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر ذكرها، وربما ذبح شاة ثم يقطعها أعضاء، ثم يبعثها في صدائق خديجة، فربما قلت له: كأنه لم يكن في الدنيا امرأة إلا خديجة فيقول: إنها كانت، وكانت، وكان لي منها الولد. متفق عليه.
قال الذهبي: هي أول من آمن به وصدقه قبل كل أحد، وثبتت جأشه ومضت به إلى ابن عمها ورقة بن نوفل عندما جاءه جبريل أول مرة في غار حراء، ومناقبها جمة، وهي ممن كمل من النساء، كانت عاقلة، جليلة، دينة، مصونة من أهل الجنة، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يثني عليها ويفضلها على سائر أمهات المؤمنين، ويبالغ في تعظيمها حتى قالت عائشة رضي الله عنها: ما غرت من امرأة ما غرت من خديجه من كثرة ذكر النبي صلى الله عليه وسلم لها، وما تزوجني إلا بعد موتها بثلاث سنين. اهـ.

والله أعلم.

مواضيع ذات صلة
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
هل أنت تحب النبي صلى الله عليه وسلم ؟
زوجات الرسول صلى الله وعليه وسلم
قصص مضحكة يرويها الرسول صلى الله عليه وسلم
النبى صلى الله عليه وسلم يمشى على اطراف اصابعة
سيد الع باد صلى الله عليه وسلم
مشاركة النبى صل الله عليه وسلم فى حلف الفضول
حياة النبي صلى الله عليه وسلم كامله
ما هي أسماء زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم؟



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:39 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0