ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل عندك السكر ماتاكليش الاكل ده يوجد هنا عندك السكر ماتاكليش الاكل ده المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-08-2013, 09:45 AM   #1

ضوء فى نهاية النفق

وعجلت اليك ربى لترضى

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234985
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 2,152 

عندك السكر ماتاكليش الاكل ده


عندك السكر ماتاكليش الاكل ده

أخطر 10 أطعمة يمكن أن يتناولها مريض السكري

1- البونبون والحلوى :
يعتبر الانواع مثل البونبون والتوفى والكوكيز خطر حقيقى ليس فقط لمحتواها العالى من السكر ولكن للاسف يصاحبة كمية كربوهيدرات كبيرة تتسبب فى ارتفاع السكر فى الدم بسرعة مما قد يسبب لكى العديد من المشاكل والمضاعفات لذا استبدليها بالفاكهة الطازجة كالتفاح والبرتقال والكثرى والتوت فهى سترضى رغبتك فى الحلوى وتحافظ على معدل السكر بجسمك .

2- عصير الفاكهة :
عكس الفواكه يعتبر عصير الفواكه فعلى الرغم من فوائدها الصحية العديدة ولكنها تعتبر لمرض السكرى خطرة لانها غنية بالسكر وحتى ان قمتى باختيار العصائر الطبيعية الخالية من السكر فهى تحتوى على قدر مركز من سكر الفاكهة الطبيعى مما قد يسبب ارتفاع سريع لمستوى السكر بالدم .

3- الزبيب والفواكه المجففة :
تعتبر الفواكه المجففة من خيارات الطعام الصحى ولكن ليس لمرضى السكر فقد تكون اختيار افضل من تناول البونبون والحلويات ولكنها مازالت زاخرة بكمية كبيرة من سكر الفاكهة لانه عند تجفيف تلك الفواكه يتركز السكر فيها والذى سيتسبب فى ارتفاع معدل السكر بالدم لذا حاولى الابتعاد عنه قدر الامكان.

4- البان كيك :
يعتبر اتيار البان كيك للافطار او كتحلية او سناك من اسؤا الاختيارات التى قد يقوم بها مريض السكرى فالشريحة الواحدة من البان كيك تحتوى على كربوهيدرات تعادل 7 شرائح من الخبز الابيض وذلك بدون الحديث عن كمية السكر الموجودة باىا كان نوع الالتوبينج الذى تستخدمينه سواء كان سيرب او عسل او صوص فراولة مثلاًلذا احرصى على تجنبها تماماً.

5- البطاطس المحمرة:
البطاطس المحمرة بالزيت مثلها مثل باقى الاطعمة المقلية تحتوى على العديد من الدهون المشبعة ولكنها خطرة بالنسبة لمريض السكرى لانها تحتوى على كميات كبيرة من الكربوهيدرات مما يرفع معدلات الجلوكوز بالدم ويسبب له مشاكل عديدة لذا يفضل الابتعاد قدر الامكان عن البطاطس المقلية واى نوع من انواع المخبوزات او الفطائر المقلية لمرضى السكر كالدونتس مثلاً.

6-الخبز الابيض :
لا جدال فى ان كل ما يصنع من الدقيق الابيض يعتبر خط احمر كبير لمرضى السكرى لانه بمجرد ان يتناوله ويبدأ الجسم فى هضمه يتحول لسكر والنشا الموجود به يؤثر فى قدرة الجسم فى التحكم فى مستوى السكر بالجسم لذا احرصى على استبداله بالخبز من الحبة الكاملة او المنتجات المصنوعة من الحبة الكاملة سواء كانت من الباستا او الارز البنى فكلهم يحتون على قدر من الالياف مما يقللسرعة الهضم ويقلل الاشتهاء للسكريات ويحسن قدرة جسمك فى التحكم بمعدل السكر بالجسم.

7- اللبن كامل الدسم :
كلما تناولتى منتجات الالبان كاملة الدسم كلما زاد معدل تناولك للدهون المشبعة ول كن ما لا يعرفه الكثيرون ان احدث الدراسات اثبتت أن تناول مريض السكرى لحمية غنية بالدهون ليس فقط يجعله عرضة للسمنة وامراض القلب بل يجعل معدلات افراز الانسولين ومقاومته تتدهور للاسؤا لذا احرصى على تناول كل ما تشتهين من منتجات الالبان الخالية الدسم او النصف دسم

8- اللحوم المصنعة :
سواء كانت من الهوت دوج او السلامى او اللانشون والهمبورجر وغيرها من اللحوم الغنية بالدهون يزيد من احتمالات الالتهابات لاعضاء جسمك ويتسبب فى ظهور مضاعفات مرض السكرى بشكل اسوأ لذا يفضل استبدالها باللحوم الطبيعية الخالية من الدهون.

9- البريتزل :
احدى الاطعمة المنتشرة كسناك قد يعتبره الكثيرون صحى او افضل من غيره قد يكون صحيحاً للحالات العادية ولكن ليس لمريض السكرى لانه يحتوى على معدلات كربوهيدرات وصوديوم عالية جداً ومع انها مخبوزة وخفيفة فى الدهون ولكن كمية الكربوهيدرات التى تقدمها تعتبر مقلقة لمريض السكر لانها تستطيع بكل سهولة رفع معدل السكر بجسمه وأصابته بمضاعفات هو فى غنى عنها.

10- الكيك والمخبوزات :
المزيج بين الزبدة والدقيق الابيض والسكر قد يكون لذيذ فى الطعم ولكن ليس لمريض السكرى فيجب عليه الحذر ليس فقط من كم السكر الموجود بها بل كم الكربوهيدرات التى تقدمه له الحصة الواحدة من تلك المخبوزات قد تزيد من معدل استهلاكه للانسولين وتتسبب فى فورة زيادة بالسكر للدم بشكل مقلق فأحذريها لذا يفضل دائماً صنع الكيك او المخبوزات بنفسك من وصفات مخصصة لمرضى السكرى .
تلك كانت اسوءا 10 أطعمة يمكن ان يتناولها مريض السكرى

منقول للمنفعه العامه

مواضيع ذات صلة
مرض السكري أعراضه وسبل الوقاية منه.
أهمية مراقبة مستوى السكر. ومايجب فعله في حالة ارتفاع سكر الدم؟
كوكيزالليمون والسكر.
أغذية تساعد في التقليل من نسبة الإصابة بالسكري
داء السكري و آثاره على العين
كيف تتفادين الإصابة بداء السكري ؟
الزهايمر يعني السكري؟
مرض السكري والعناية بالقدم
فوائد ورق التوت لمرضي السكر ، الاستخدامات العلاجية لورق التوت ، ورق التوت وفوائده
فوائد السبانخ لمرضي السكر ، فوائد السبانخ لمرضي القلب ، الاستخدامات الطبية للسبانخ
دراسة طبية طلاء الأظافر ومثبتات الشعر قد تتسبّ بالسكري
رفع الأثقال يقل خطر السكري



 
قديم 12-08-2013, 09:46 AM   #2

ضوء فى نهاية النفق


رد: عندك السكر ماتاكليش الاكل ده


عندك السكر ماتاكليش الاكل ده

لتمنى الموضوع يعجبكم

 
قديم 12-11-2013, 01:17 PM   #3

آية بسملة


رد: عندك السكر ماتاكليش الاكل ده


عندك السكر ماتاكليش الاكل ده

الله يعطيك العافية

 
قديم 12-14-2013, 01:11 AM   #4

ضوء فى نهاية النفق


رد عندك السكر ماتاكليش الاكل ده


عندك السكر ماتاكليش الاكل ده

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آية بسملة مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافية
شكرا ياقمر

 
قديم 12-21-2013, 05:34 AM   #5

سكينةالاميرة


رد: عندك السكر ماتاكليش الاكل ده


عندك السكر ماتاكليش الاكل ده

ولله موضوع مهم جداً جزاك الله خيرا ا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:19 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0