ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي الإعجاز فى فما حصدتم فذروه في سنبله يوجد هنا الإعجاز فى فما حصدتم فذروه في سنبله منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

أملي رضا الله

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234986
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 5,468 
رصيد النقاط : 1267

قلب جديد الإعجاز فى فما حصدتم فذروه في سنبله


الإعجاز فى فما حصدتم فذروه في سنبله

إعجاز علمي


القران الكريم كلام الله سبحانه وتعالي لأي زمان ومكان ، وما زالت الأبحاث العلمية تتوالى لتكشف لنا الأعجاز في القرآن ، سواء كان علميا أم لغويا أم في الفلك أم الإنسان ..... وما زلنا حتى هذا الوقت نجهل الكثير من التفسيرات العلمية لما ورد في القرآن وما زال العلم يكتشف الكثير حقبة بعد حقبة ، ويمكن لعلماء المسلمين أن يجعلوا من القران دليلا علميا لكثير من البحوث والكشوف العلمية في كل المجالات .

يقول الله تعالي ( يوسف أيها الصديق افتنا في سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف وسبع سنبلات خضر واخر يابسات لعلي ارجع إلى الناس لعلهم يعلمون قال تزرعون سبع سنين دابا فما حصدتم فذروه في سنبله إلا قليلا مما تأكلون ثم يأتي من بعد ذلك سبع شداد يأكلن ما قدمتم لهن إلا قليلا مما تحصنون ثم يأتي من بعد ذلك عام فيه يغاث الناس وفيه يعصرون ) سورة يوسف 46-49

ومن اوجه الإعجاز في قوله تعالي وما حصدتم فذروه في سنبله إفادة أن التخزين بإبقاء الحبوب في سنابلها هو احسن التقنيات والأساليب للحفاظ علي الحبوب المحفوظة داخل السنابل من غير ان ينال منها الزمن .

الذي يوقف في الآية ملحوظتان علميتان :

أولهما : تحديد مدة صلاحية حبة الزرع في خمس عشر سنة هي حصيلة سبع سنوات يزرع الناس ويحصدون خلالها دأبا وتتابعا وهي سنوات الخصب والعطاء ، يليها سبع سنوات شداد عجاف هي سنوات الجفاف يليها سنة واحدة هي السنة الخامسة عشر وفيها يغاث الناس وفيها يعصرون من الفواكه ، وقد أفاد البحث العلمي أن مدة 15 سنة هي المدة القصوى لاستمرار الحبوب محافظة علي طاقة النمو والتطور.

ثانيا: طريقة التخزين وهو قوله تعالي فذروه في ستبله وهي الطريقة العلمية الأهم . ففي بحث تجريبي مدقق حول بذور قمح تركت في سنبلها لمدة تصل إلى سنتين مقارنة مع بذور مجردة من سنابلها ، أظهرت النتائج الأولية أن السنابل لم يطرا عليها أي تغيير صحي وبقيت علي حالها 100% .

المصدر موسوعة الأعجاز العلمي في القران والسنة

مواضيع ذات صلة
h&mتطلق مجموعتها بتوقيع إيزابيل ماران
أهمية مراقبة مستوى السكر. ومايجب فعله في حالة ارتفاع سكر الدم؟
شينيون مع ضفيرة لأجمل تسريحة
الادمان على الحليب و الالبان و الأجبان كارثة القرن الحادي و العشرون , مقالة مهمة جدا
العروس الي تبي الناس مايعرفونها ويقولون واااوو على التغيير تدخل.الدفعة الاولى
ياحرييم بدي إجابه مستعجله بليييز
شاب بطنه اوسع من ملعب ..يلتهم 160 بيضة ولا يشبع!
استغلى الاسطوانه القديمه وغطاء الكانز فى .............
استغلى الالوان الخشب الصغيره فى برواز
سبعة ذكور ﻻ يطلق عليهم لقب رجال
تحميل كتاب العادات السبع للناس الأكثر فاعلية pdf مترجم للعربية
انت تملك ما يجعلك من اغلى الناس فلا تتذمر



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:02 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0