ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اطباق رئيسية و اكلات سريعة > الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية فائدة شرب الماء أثناء الطعام يوجد هنا فائدة شرب الماء أثناء الطعام الضيافة والإتيكيت طريقة اتكيت استقبال الضيوف و تحضير الطعام و نصائح عن عن المنزل و العناية بالمنزل

فساتين العيد


 
قديم 12-17-2013, 10:53 AM   #1

أملي رضا الله

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234986
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 5,468 

فراشتين متحركات فائدة شرب الماء أثناء الطعام


فائدة شرب الماء أثناء الطعام

من الشائع لدى الناس أن شرب الماء أثناء تناول الطعام سبب رئيسي لظهور الكرش، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يؤمنون بهذه الأقاويل، ولكن بالواقع أن هذه الشائعات خاطئة جداً.

فالماء من المكونات الرئيسية للجسم ويمثل 60 بالمئة من وزن الجسم، ويحتاج الجسم للماء لتنظيم حرارته ولتسهيل نقل العناصر الغذائية لتصل لأعضاء وأنسجة الجسم، كما تساهم بإيصال الأكسجين للخلايا وتسهل التخلص من الفضلات و تحافظ على ليونة المفاصل، وتساعد الكلى على التخلص من الفضلات، كما أنه مهم لصحة الدماغ، لذا فإن عدم شرب كمية كافية من الماء تؤدي لجفاف الجسم و ذلك يسبب ألم المفاصل والعضلات، والصداع وصعوبة في التخلص من الفضلات.

وقد أصدر مركز مايوكلينك الطبي تقريراً يُظهر أن شرب الماء أثناء تناول الطعام لا يؤثر على تركيز العصائر المسؤولة عن الهضم بالتالي لا تؤثر سلباً على عملية الهضم بل على العكس فإن شرب الماء أثناء الأكل يحسن عملية الهضم، حيث يساعد الماء على هضم الغذاء و يُمَكِن الجسم من إمتصاص العناصر الغذائية بشكلٍ أفضل، وأضاف التقرير أن شرب الماء أثناء تناول الوجبات يؤدي لتفاعل المياه مع الألياف الموجودة بالطعام مما يؤدي لإنتفاخها و بالتالي امتلاء المعدة وذلك يشعرنا بالشبع سريعاً.

كما يساعد شرب الماء على التخلص من الفضلات وتجنب الإمساك، كما يساهم في التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان ويعمل على ترطيب الفم والشفتين، وذكر التقرير أن الأشخاص الذين يعانون من الأمراض أو يتناولون الأدوية التي تقلل الشهية يجب عليهم عدم شرب الماء أثناء تناول الطعام.

وإذا كنت تتمتع بصحةٍ جيدة فيمكنك شرب الماء باعتدال أثناء تناول الطعام، والكمية الكافية من الماء للرجال تساوي ما يقارب 3 ليترات (حوالي 13 كوب)، أما للنساء فهي 2 لتر (حوالي 9 أكواب) من مجموع المشروبات يومياً.

مواضيع ذات صلة
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
إرشادات لتجنب العطش الشديد فترة الصيام.
خطوات مهمة لتجاوز القلق والتوتر فترة الأختبارات.!
إستمتعي بشرب الشاي بطريقة مختلفة
تحميل Level Money 1.1.13 عداد المال مجانا
شرب الماء على الريق يواجه اغلب الامراض المزمنة
فوائد شرب الماء للبشرة..لا منافس لها
لزيأدة البركة و الرزق في المال و الطعام
كوب من الماء أثناء الامتحانات ،، يعزز فرص التفوق و يبعد القلق
ديكورات طاولة الطعام =حصري=
افكار حلوة لتزين وتقديم الطعام
نصائح سريعة لتحضير علب الطعام المدرسية



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:43 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0