ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد وقت سعيد ومفيد مع أطفالك يوجد هنا وقت سعيد ومفيد مع أطفالك نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 12-18-2013, 12:36 AM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع وقت سعيد ومفيد مع أطفالك


وقت سعيد ومفيد مع أطفالك

وقت سعيد ومفيد مع أطفالك!



عادةً ما يكون لأغلب الأمهات نفس الهدف – فهن تردن أن يكون الوقت الذى تقضينه مع أطفالهن وقتاً لطيفاً ومفيداً فى نفس الوقت. استفيدى من النصائح الآتية!

قراءتك لطفلك أو معه – إذا كان يستطيع القراءة – هى من أفضل الطرق لقضاء وقت مفيد معه. فالقراءة وسيلة رائعة لتنمية لغة الطفل ومهارات التواصل عنده، بالإضافة إلى توسيع خياله وزيادة إدراكه. والقراءة للطفل يمكن أن تبدأ منذ وقت مبكر جداً حتى منذ يوم مولده، فالأطفال الصغار يستمتعون بالاستماع لأمهاتهم وآبائهم وهم يتحدثون إليهم، وكلما كبروا، سيستمتعون بمشاهدة الصور فى الكتب أيضاً. فابدئى القراءة مع طفلك من الآن!

غناؤك أغانى أطفال مناسبة مع طفلك تدخل عليه المرح. إذا كان طفلك لازال صغيراً على الغناء، يمكنك أن تغنى أنت له وتقومين بعمل حركات موائمة للأغنية. الغناء مع الأطفال الأغانى المناسبة هى أيضاً وسيلة جيدة لتنمية مهاراتهم اللغوية، كما أن الأغانى يمكن أن تساعد على تنمية المهارات الحركية للطفل إذا بدأ الطفل فى الحركة والقفز.

لعبك ألعاب مختلفة مع طفلك سيساعدكما أيضاً على قضاء وقت مفيد معاً. الألعاب التى تمارَس خارج البيت – مثل اللعب بالكرة، الجرى وراء الطفل للإمساك به، ولعبة “الاستغماية” – هى أفضل طريقة لتنمية مهارات الطفل الحركية مثل النط، التسلق، وقذف وتلقى الكرة. من الألعاب التى يمكن لعبها فى البيت مع الطفل المكعبات والألعاب التى تدعم المهارات الاجتماعية عند الطفل، مثل تعلم مفهوم الأدوار وفهم أهمية اتباع القواعد.

مارسا الرياضة معاً. من المهم أن تكونى قدوة جيدة لطفلك فى الاهتمام بممارسة الرياضة. يمكنكما أن تذهبا معاً لبعض التمشية أو إلى الجيم أو حتى يمكنكما القيام ببعض التمارين فى البيت. بهذه الطريقة سيحصل كلاكما على فائدة من ممارسة الرياضة. إذا كان أحد أطفالك يحب رياضة معينة، العبيها معه. إذا كنت لا تعرفين كيف، أعطيه الفرصة ليعلمها لك. هذه فرصة جيدة أيضاً لتنمى ثقة طفلك بنفسه.

الأشغال اليدوية – المناسبة لسن الطفل – مثل الخياطة، التريكو، الرسم، الشغل على السيراميك، وغير ذلك من الأشغال اليدوية تكون فرصة جيدة لتتعرفى على هوايات طفلك واهتماماته. الأشغال اليدوية تنمى الكثير من المهارات مثل المهارات الحركية الدقيقة، التوافق بين البصر واليد، التخيل، مهارات حل المشكلات، المهارات الاجتماعية، وغير ذلك.

إذا كان لديك أكثر من طفل، أعطى لكل منهم وقت معك بمفردك. هذا شئ مهم لكل أطفالك وللمراهقين منهم على وجه الخصوص. حددى 30 دقيقة فى الأسبوع لكل طفل يتحدث معك فيها على انفراد بدون أى مقاطعة من أحد. استمعى لهم وهم يحدثونك عن مشاعرهم، آمالهم، أحلامهم، اهتماماتهم، ومخاوفهم. لا تضعى نفسك موضع القاضى عند الاستماع لهم، لكن استمعى لهم باهتمام.

الطهى أيضاً طريقة جيدة لقضاء وقت مفيد مع أطفالك. اسمحى لهم من وقت لآخر بمساعدتك فى الطهى. لن يكون الأمر مملاً لهم إذا أعطيتيه بعض البهجة. يمكن أن يختار طفلك صنف معين ويقوم بالتحضير له. لكن يجب أن تكونى شديدة الحذر عند وجود الطفل فى المطبخ. من المهم أن تؤمنى المطبخ تماماً من أى شئ يمكن أن يؤذى الطفل وأن تكونى بالقرب منه وعيناك عليه طوال الوقت.

مواضيع ذات صلة
إختصري وقتك في المطبخ
عشر همسات لأسرة سعيدة
المعرض السعودي الدولي الـ 14 للأعراس والمناسبات السعيدة"اعراسنا 2013"
وقت النوم قد حان
كلمآت نقتل بهآ أولادنآ}~
كيف تشجعين طفلك على شرب اللبن إذا كان يرفضه؟
إذا كان طفلك يعانى من الإسهال لا تمنعى عنه السوائل
كيف يمكن للأم التغلب على مشكلة رفض الطفل للنوم و الصراخ الشديد ؟
5 أسباب لسلوك الطفل السيئ وما يمكنك فعله
ليكون طفلك سعيدا اليك اشياء سحرية
احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف
ما الذي يمكن ان يخفيه طفلك في انفه؟




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 12-18-2013 الساعة 12:37 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 38 إلى 80)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:41 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0