ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد وداعا للببرونة يوجد هنا وداعا للببرونة نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 12-19-2013, 01:31 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع وداعا للببرونة


وداعا للببرونة

وداعاً للببرونة!


متى تبدئين تعليم طفلك الشرب من الكوب والاستغناء عن الببرونة؟

إذا راقبت الأطفال من حولك، ستجدين أطفالاً فى عمر الثلاث أو الأربع سنوات وربما أكثر يشربون اللبن من الببرونة، وهو أمر غير طبيعى لهذه السن. قد تسمعين أمهات هؤلاء الأطفال تشكين من عدم قدرتهن على فطام أطفالهن من الببرونة، وقد تتساءلين لماذا هى مسألة صعبة. السبب الرئيسى هو أن بعض الأمهات لا يبدئن بتدريب أطفالهن على الشرب من الكوب فى السن المناسبة حين يكون الطفل سهل الانقياد وسهل التدريب. أفضل وقت لبدء التدريب الطفل على استخدام الكوب هو فى عمر الخمسة أو الستة أشهر. التدريب المبكر التدريجى يجعل الكوب جزء من حياة الطفل اليومية وبالتالى لن يرفضه عندما يقدم له اللبن فيه ولن يفتقد الببرونة إذا تم استبعادها. لا تقلقى إذا لم يبدو على طفلك الاستعداد لاستخدام الكوب فى هذه السن، فهناك بعض الأطفال لا يبدون اهتماماً باستخدام الكوب قبل مرور بضع شهور أخرى. قبل البدء فى استخدام الكوب للطفل، يجب أولاً أن يكون قادراً على الجلوس ببعض السند، وأن يكون قادراً على التحكم فى رأسه ورقبته، وأن يكون لديه قدرة جيدة على الإمساك بالأشياء.

ابدئى باستخدام الكوب الذى يحتوى على جزء يمنع تسرب السوائل “sippy cup” وقدمى لطفلك فيه الماء والعصير المُخَفّف. فى البداية، قد يندهش طفلك من هذا الشئ الجديد الذى وضع فى فمه وسيحاول عضه ومصه كما يفعل مع حلمة الببرونة. خلال أسبوع وبمساعدتك، سيعتاد الطفل على فكرة شرب السائل من الكوب. تأكدى من عدم بلع طفلك لهواء وهو يتعلم استخدام الكوب.

استمرى فى تقديم السوائل فى الكوب مع وجود القطعة المانعة للتسرب حتى يستطيع الطفل حمل الكوب وحده (وذلك قرابة التسعة أشهر). لا تتركى طفلك يشرب من الكوب الذى يحتوى على قطعة مانعة للتسرب لفترات طويلة لأن الطريقة التى يشرب بها الطفل من هذا الكوب شبيهة للغاية بالطريقة التى يشرب بها من الببرونة. لذا فالخطوة التالية هى أن تقومى بنزع القطعة المانعة للتسرب وتتركى الطفل يتحكم فى تدفق السائل إلى فمه حتى ولو أدى ذلك إلى اتساخ ملابسه. تذكرى أن طفلك فى فترة التدريب، فلا تضعى الكثير من السائل مرة واحدة فى الكوب. لن يستغرق الأمر أكثر من أسبوعين وسيتمكن طفلك من الشرب من الكوب دون تسريب السائل، وهذا هو الوقت المناسب لبدء تقديم لبن الرضاعة للطفل فى الكوب – إذا كان يرضع صناعياً. ومع إتمام الطفل عامه الأول يمكنك أن تقدمى له وجبة كاملة من اللبن فى الكوب، ثم يمكنك التخلص تدريجياً من الببرونة بإعطائه وجبة الببرونة فى الكوب. وبهذه الطريقة لن يشعر طفلك بالفرق. لا تعطى لطفلك لبن بقرى قبل عمر سنة.

تأكدى من استبعاد الببرونة تماماً قبل أن يتم الطفل شهره الرابع عشر أو الخامس عشر لتجنب تعلقه الزائد بها. بمجرد أن يتمكن طفلك من الشرب من الكوب الخاص به، قدمى له المشروب فى كوب عادى ولكن غير قابل للكسر لكى لا يؤذى الطفل إذا ما وقع الكوب منه وانكسر.

مواضيع ذات صلة
وداعا للحيرة .. حلول رائعة لثبات مكياجك
من أسبوع الموضة في لندن:مجموعة ماثيو ويليامسون خريف وشتاء 2014/15
كونى متجددة وزينى يديكى بأجمل نقوشات مانيكير 2013
كيف يكون الطفل مبتكرا ومبدعا فى السادسة من عمره؟
تعرفي على أضرار وفوائد اللهاية في اسكات طفلك
كيف تعلّمين طفلك أن يكون قنوعا وراضيا عن حياته؟؟
خطورة نوم الطفل الرضيع مع والدته في السرير
كيف نتعامل مع الطفل المعاق في المنزل
لماذا يمص الطفل إصبعه
مولود جديد ه وداعا يا نوم
طرق تحميم الطفل الصحيحه




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 12-19-2013 الساعة 01:32 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 26 إلى 80)
 
قديم 04-29-2014, 11:36 AM   #2

سمسمه المصريه


رد: وداعا للببرونة


وداعا للببرونة

موضوع مفيد انا بدات بالكوب من سن 4 شهور

 
قديم 05-05-2014, 07:38 PM   #3

آية بسملة


رد وداعا للببرونة


وداعا للببرونة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماح محمد عبدالحميد مشاهدة المشاركة
موضوع مفيد انا بدات بالكوب من سن 4 شهور
شكرا لمرورك حبيبتي

 
قديم 07-03-2014, 01:18 AM   #4

فراشه المنتدى


رد: وداعا للببرونة


وداعا للببرونة

تسلمي حبيبتي
بنتي عمرها سنتين و ما تنام الا بالببروة

 
قديم 07-06-2014, 05:36 AM   #5

آية بسملة


رد: وداعا للببرونة


وداعا للببرونة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشه المنتدى مشاهدة المشاركة
تسلمي حبيبتي
بنتي عمرها سنتين و ما تنام الا بالببروة
شكرا لمرورك حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:41 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0