ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الملوخية تحمى قلبك وتنظم هضمك يوجد هنا الملوخية تحمى قلبك وتنظم هضمك المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-19-2013, 02:04 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع الملوخية تحمى قلبك وتنظم هضمك


الملوخية تحمى قلبك وتنظم هضمك

الملوخية تحمى قلبك وتنظم هضمك



الملوخية تحتوى على فيتامين "أ" الذى يحافظ على الجسم، كما أنها تحتوى على مادة "الكلوروفيل الخضراء"، ومادة الكاروتين بنسبة أعلى من تلك الموجودة فى الجزر والخس والسبانخ. وتتحول مادة "الكاروتين" فى الجسم إلى فيتامين "أ" الذى يقوى جهاز المناعة، ويزيد من مقاومة الجسم للالتهابات والأمراض، كما أنه يقوى النظر، ويحافظ على أغشية الكثير من الأعضاء، ويحميها من الشيخوخة المبكرة والتآكل، بينما يلعب فيتامين "ب" دوراً كبيراً فى تحويل الغذاء إلى طاقة وإفراز الأحماض الأمينية، وزيادة إفراز الهرمونات خاصة الذكورة.

فأوراق الملوخية كما يوضح دكتور وليد موسى، استشارى التغذية العلاجية، تحتوى على مادة مخاطية تسمى "ميوسولج" وكمية كبيرة من الألياف التى تحول تلك المادة الغرائية دون حدوث مضاعفات لها لمرضى القولون العصبى، ومن يعانون من اضطرابات الهضم ومشاكل بالمعدة، ولذلك فهى وجبة سهلة الهضم وملينة، حيث تساعد على التخلص من الإمساك وسهولة عملية الإخراج، وتخفف من الاضطرابات الهضمية لمرض الكبد والجهاز الهضمى.

وقد أثبتت الدراسات أن الملوخية يتوافر فيها مادة "الجلوكوسايدز" بكميات كبيرة مقارنة بالبصل والبقدونس والثوم، حيث إن تلك المادة تحتوى على مركبات فينولية مثل "الفلافونات" و"الجلوكوسيدات" وهى مواد تحمى الجسم، مما يعرف بالشوارد الحرة الطليقة والمؤكسدة التى تعمل كعامل مختزل داخل الأوعية الدموية، وتؤدى إلى تصلب الشرايين وزيادة نسبة الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم واضطراب نبضات القلب، وفى بعض الأحيان التعرض للأزمات القلبية.

كما أكدت الأبحاث أن أكل الملوخية يقلل من تلك المخاطر، ويحول دون الإصابة بتلك القائمة الطويلة من الأمراض.

فوائد الملوخية للحامل:
تعتبر الملوخية غذاء مثاليا للحامل، حيث إنها تعتبر من أكثر الأغذية النباتية احتواء على فيتامين أ، وهو أحد أهم الفيتامينات التى تساعد على الحفاظ على صحة الأم وجنينها، وتحتوى الملوخية أيضا.

على مادة الجلوكوسيد كوكورين، وهى مادة تتميز ببعض المرارة فى طعمها، تساعد على تكوين كرات الدم الحمراء وفقر الدم الذى يصاحب فترات الحمل الأولى، فضلا عن احتوائها على كميات مناسبة من فيتامين ج المعروف بقدرته على وقف النزف، وتكسر كرات الدم الحمراء، كما أنها تحتوى أيضا على عنصر الحديد الضرورى لهيموجلوبين الدم.

فوائد الملوخية للأعصاب:
أثبتت التحاليل المعملية أن الملوخية تحتوى على قدر كبير من فيتامين "أ" الذى يساعد فى تمثيل المواد السكرية، والمحافظة على سلامة الجهاز العصبى، وظهور أمراض تورم الساقين، الذى يؤدى تدريجيا إلى ضعف العضلات والأطراف.

فوائد الملوخية الناشفة:

تتميز الملوخية الناشفة أو اليابسة المجففة عن الخضراء أو الطازجة فى عدة نقاط فى القيمة الغذائية، فمثلا الملوخية الخضراء تحتوى على نحو 3.83% بروتين، بينما الملوخية الجافة تحتوى على 22.8% بروتين، ومن المعروف أن البروتينات ضرورية جدا لنمو وبناء الأنسجة بالجسم، ونسبة الدهون فى الملوخية الخضراء هى 0.41%، بينما تكون فى الجافة 2.44%، بينما نسبة الكربوهيدرات فهى 8.03%، بينما تقفز فى الملوخية الناشفة إلى نحو 48% وهى مركبات تعمل على تهدئة الأعصاب وتقوية البصر وتنشيط القلب وتفيد فى حالات انخفاض ضغط الدم والوهن، بينما توجد الألياف بنسبة 1.71% فى الملوخية الخضراء، وتزيد إلى 10.21% فى الملوخية الناشفة المجففة، وهى تعد بذلك من أعلى النباتات احتواء على الألياف الضرورية لحركة الأمعاء، وبالتالى الوقاية من مشاكل القولون والجهاز الهضمى.

مواضيع ذات صلة
أنت جميلة؟!! لكن يا أيتها الجميلة: من أي الجميلات أنت؟!!
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
الساونا وفوائده
طريقنا الله.. موعدنا الجنة
فوائد المادة المخاطية في الملوخية
فوائد الملوخية
فوائد المادة المخاطية في الملوخية
الملوخية منشط جنسى طبيعى
فوائد الملوخية
فوائد الملوخية
الملوخية علاج لكل داء تعرفوا عليها عن قرب
الملوخية وما ادراكى ما الملوخية




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 12-19-2013 الساعة 02:07 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 26 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:44 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0