ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية احذروا زيادة الوزن في الشتاء يوجد هنا احذروا زيادة الوزن في الشتاء وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 12-21-2013, 04:40 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

صورة قلبين احذروا زيادة الوزن في الشتاء


احذروا زيادة الوزن في الشتاء

مع حلول فصل الشتاء، وبرودة الجو، يعتقد الكثيرون أن كثرة الأكل والمشروبات الساخنة، والمكوث في المنزل، هو الملاذ الوحيد الذي يشعرهم بالدفء
وتؤكد "سالي فؤاد، خبيرة التغذية والطهي الصحي، أن تناول الكثير من المشروبات الساخنة المحلاة بالسكر اثناء فصل الشتاء يؤدي الي اكتساب الجسم لسعرات حرارية زائدة عن حاجته، مما يؤدي في النهاية الي زيادة الوزن، فينتهي الشتاء ليكتسب الجسم عددا من الكيلوجرامات التي يصعب التخلص منها.
وتشير سالي فؤاد، إلى أن تناول الأطعمة الدسمة ووجبة العشاء قبل النوم مباشرة، يضعف من عملية التمثيل الغذائي "الحرق" وبالتالي تتحول هذة الوجبة إلى دهون مخزنة في الجسم، كما يدفعنا الشتاء الى تناول الكثير من الحلويات، والتي بدورها ترفع معدل السكر بالدم، مما يشعرنا بالجوع السريع، ويدخل الجسم في حالة من تخزين الدهون بدلا من حرقها.
وأكدت الدراسات العلمية أن هرمون الجوع الذي يطلقه الجسم، يمكن أن ينشط في المخ ليشجع الإنسان على الأكل المستمر للأطعمة التي تثير الاستمتاع، وللتصدي لهذة الحالة لابد من تناول كوب ماء، أو طبق من الشوربة قليلة الدسم، أوالتعرض لمصدرا للتدفئة، مع القيام بأعمال أخرى تلهي الذهن عن الأكل، فيتلاشى الشعور بالجوع تدريجيا.

وتقدم خبيرة التغذية والطهي الصحي " سالي فؤاد" البديل الصحي لمشروبات الشتاء، للشعور بالدفء مع المحافظة على رشاقة الجسم، من خلال تناول مشروبات الأعشاب الصحية، مثل: "القرفة والزنجبيل والينسون والنعناع والشاي الأخضر"، موزعة على مدار اليوم، بشرط خلوها من السكر، والسماح بمقدار ملعقتين سكر أوعسل في اليوم فقط.
كما تنصح "سالي" بعدم الإكثار من شرب الشاي والقهوة، ويكفي تناولهم مرتين فقط، وتفضل إضافة الليمون إلى الشاى وتناوله بعد الأكل بنصف الساعة، لتقليل امتصاص الجسم للدهون.
وتقدم "سالي فؤاد" خبيرة التغذية والطهي الصحي، روشتة غذائية للوقاية من شراهة الجوع والمحافظة على رشاقة الجسم : تتلخص في أكل وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى 200 سعرا، للحفاظ على معدل سكر الدم في الجسم، للحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم، و يفضل أن تكون الوجبة من نوع واحد لهضم أفضل.
وتشير قؤاد إلى أن تناول البروتينات على مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر و حرق الدهون و لكن بدون افراط حتى لا تضر أعضاء بالجسم مثل الكلى.
وترى أن منع الدهون المضرة الحيوانية، وتناول الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة كالسلمون والماكريل في اطار السعرات المسموحة يحفز عملية الحرق.
وأخيرا تؤكد خبيرة التغذية أن تناول الشوربات و السلاطات قبل أي وجبة تعد الطريقة الأفضل لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية، لأن الشبع يبدأ تلقائيا بإشارات من المخ بعد 20 دقيقة، مع مراعاة أن تناول السلطات والشوربات بأقل دسم ممكن.


د سالى فؤاد

مواضيع ذات صلة
نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في فصل الشتاء.
العنايه بالبشره في فصل الشتاء
"للدايت" نظام غذائى لفصل الشتاء .. رشاقة وجمال
الكعب العالى موضة هذا الشتاء.. تألقى بأروع بوتات
نصائح مالفينا فريزر خبيرة تجميل النجوم لبشرة مشرقة هذا الشتاء
مشروبات الشتاء دفء وطاقة وتغذية
أهمية واقي الشمس في فصل الشتاء
مشروب لزيادة حرق الدهون في الجسم
عاوزه تحسى بالدفىء فى الشتاء وتساعدك على التخسيس
إحتباس السوائل في الجسم و زيادة الوزن ، أسبابه و علاجة
السلطةقد تؤدي إلى زيادة الوزن
زيادة الوزن في فصل الشتاء؟ كيف يمكن أن يساعد الأكل النظيف في الحد من ذلك؟



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:23 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0