ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية أمور تخلق المشاكل بين الزوجين يوجد هنا أمور تخلق المشاكل بين الزوجين العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 01-04-2014, 01:34 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

أمور تخلق المشاكل بين الزوجين


أمور تخلق المشاكل بين الزوجين

ماهي الأمور التي تسبب الخلاف بين الأزواج؟ هناك 10 أمور شائعة جدا حواء ستخبرك بها اليوم حاولي الإبتعاد عنها :
- العلاقة مع أهل الزوج :

أغلبية المشاكل بينك وبين زوجك تكون سببها العلاقة بينك وبين أهله فإن كانت علاقتك معهم ليست جيدة فعليك أخذ هذه المشكلة على محمل الجد ومحاولة حلها في أقرب فرصة وإياك والتدخل في المشاكل التي تدور بين زوجك وعائلته مهما كانت اتركيه هو يحل بنفسه مشاكله مع عائلته .
تعليم الأطفال :
واحدة من بين المواضيع الرئيسية التي تسبب الخلاف بين الزوجين الا وهي كيفية تعليم الأطفال وتربيتهم ، ويظهر ذلك من خلال إختلاف وجهات النظر في كيفية تعليم الأطفال.
جدا حلا لكيفية تربية أطفالكم معا وإبتعدا عن الدخول في مناقشات حادة امامهم .

- تمضية أوقات ممتعة معا :

العمل والمنزل والأطفال و الأسرة ، والهوايات … كل هذا لا يترك مجالا كبيرا للزوجين . يوما بعد يوم، تنقص اللحظات الحميمة حتى تختفي تماما . هذا لا ينبغي أن يحدث.
ابذلي جهدا لتوفير الوقت و البقاء مع بعضكما و الاستمتاع بالأشياء التي تحبان القيام بها كزوجين .

-وجهات نظر مختلفة:

في بداية العلاقة يحاول الزوجان دون وعي إرضاء كل منهما الآخر و الاقتراب قدر الإمكان من الآراء و الأذواق ولكن على مر السنين نعود لطريقتنا في الوجود و التفكير ، حتى أنها تتعارض أحيانا مع الطرف الآخر . فتوافق الأزواج في القيم والأهداف في الحياة مهم جدا لحياة زوجين سعيدة . تحذير متوافقة لا يعني متطابقة.

-عدم الرضا في العلاقة الحميمية :

ما يقارب 30 ٪ من الأزواج يعترفون بعدم رضاهم. ولتعلمي أن العلاقة الحميمية من أساسيات نجاح العلاقات الزوجية. إن لم تعرفي سبب هذه المشكلة فعليك بزيارة مختصة لحل مشاكلك .

ضعف التواصل بين الزوجين :

تجدين صعوبة في أن تستمعي إلى الطرف أو التواصل مع الطرف الآخر ؟ من المهم أن نفكر جيدا في كيفية التواصل مع شريك حياتنا .إذا كنت تريدين شيئا لا تنتظري أحد ليتكلم عوضا عنك . من المهم أيضا الاستماع إلى الآخرين و الاستجابة لاحتياجاتهم.

تقسيم المهام المنزلية :

النزاعات حول الأعمال المنزلية شائعة جدا وهذه المشاكل تتفاقم عندما لا يتم تقييم عملنا في المنزل أو مدحها . فمن الضروري تنظيم و تقسيم واضح للمهام المنزلية .

الغيرة بين الزوجين :

انعدام الثقة و الغيرة تدمر الكثير من الزيجات. الزوج الغيور يكون في كثير من الأحيان بسبب التجارب السابقة ، أو لأنه في العلاقة الحالية هناك علامات أخرى من عدم الثقة . التواصل والمودة و احترام حرية الآخرين أمر ضروري من أجل حل المشكلة.

إدارة وقت فراغك:

بقاء أحد الزوجين خارج المنزل يمكن أن يخلق التوتر بينهما. في بعض الأحيان يمكن أن يقضي الزوج أو الزوجة وقت الفراغ خارج المنزل في حين أنه يجب عليه إستغلال هذا الوقت للإستمتاع مع شريك حياته

شكر الزوج :

في كثير من الأحيان نرى أن الطرف الآخر يقوم بكثير من الأشياء لنا أو للأسرة ككل و ننسى أن نشكره ، شكر بعضنا البعض أمر مهم جدا، تستطيعين فعل ذلك لفظيا (قوله مباشرة) أو عن طريق لمسات صغيرة ( ابتسامة، عناق ، قبلة … ) .

مواضيع ذات صلة
وسائل إزالة الشعر بين المزايا والعيوب
أزياء 2012 من كارولينا هيريرا Carolina Herrera
أهمية بناء الأسرة السعيدة
ربيع-صيف 2012 زهير مراد
أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية
حلول لأبرز المشاكل الزوجية في حياة الزوجين
تحفيز لغة التواصل بين الزوجين لانعاش الحياة الزوجية
تأثير هرمون الأوكسيتوسين في العلاقة الحميمة بين الزوجين
أمور تعيق العلاقة الحميمية بين الزوجين
التغلب على المشاكل المادية بين الزوجين
التنازل بين الزوجين
قواعد من ذهب لانعاش التواصل بين الزوجين



 
قديم 01-07-2014, 06:45 PM   #2

♥صدى♥الحب♥


رد: أمور تخلق المشاكل بين الزوجين


أمور تخلق المشاكل بين الزوجين

يعطيكي العافية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:02 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0