ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية يوجد هنا أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-14-2014, 05:58 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية


أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية

أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية


يعتقد الزوجين ان الحياة الزوجية السعيدة هى الخالية من المشاكل ولايعكر صفوها الخلافات وهذا اعتقاد خاطئ فاحيانا تكون الخلافات والمشاكل فرصة للتقارب بين الزوجين وزيادة السعادة والحب فى الحياة الزوجية ولكن هناك امور واخطاء كارثية يرتكبها الزوجين تسبب فى خلافات تافهة لامكان لها فى الحياة الزوجية السعيدة الناجحة. واذا استطاع الزوجين ان يتجنبوا هذه الامور والاخطاء فبالتأكيد سوف يستطيعوا ان ينعموا باجمل حياة زوجية يحسدهم عليها الجميع وسوف نتعرف فى السطور المقبلة على اهم الامور والاخطاء التى تتسبب فى خلافات فى الحياة الزوجية .

1- غياب الحوار : عندما يغيب الحوار بين الزوجين وتفقد الحياة الزوجية التواصل والتفاهم فان الخلافات تكون هى اللغة السائدة فى الحياة الزوجية حيث يصبح الزوجين غير قادرين على التفاهم او الكلام مع بعضهم البعض الا بالشجار والصوت المرتفع ويصعب عليهم الجلوس على طاولة الحوار للتفاهم فى خلافاتهم بهدوء ولذلك من المهم ان يحرص الزوجين على ايجاد لغة حوار مشتركة بينهم حتى يستطيعوا ان يتجنبوا الخلافات والشجار فى حياتهم الزوجية .

2- تدخل الاهل : الحياة الزوجية علاقة شديدة الخصوصية ولذلك من المهم ان تظل اسرار الحياة الزوجية بين الزوجين فقط ولكن تدخل اهل احد الزوجين او كلاهما بين الزوجين سواء بحجة حل مشاكلهم او من باب الفضول والسيطرة فهو من اهم الاسباب وراء وجود العديد من الخلافات والمشاكل فى الحياة الزوجية وفى كثير من الاوقات يكون هذا التدخل بوابة لنهاية الحياة الزوجية .

3- محاولات فرض السيطرة : غياب المشاركة والتعاون بين الزوجين ومحاولات كل منهم لكى يفرض سيطرته على الطرف الاخر ومقاليد الامور فى الحياة الزوجية يتسبب فى الكثير من الخلافات بين الزوجين الذى يحاول كلا منهم ان يفرض سيطرة الطرف الاخر ويحاول ان يثبت دوره فى هذه الحياة الزوجية التى يشعر انه لامكان له فيها وان دوره هامشى بسبب سيطرة الطرف الاخر وهذا الامر لاينتج عنه سوى الخلافات والشجار وكثيرا ما ينذر بوجود خطر محدق بهذه الحياة الزوجية .


4- غياب الصدق : احيانا يعتقد الزوجين ان اخفاء بعض الامور على الطرف الاخر لايضر الحياة الزوجية بل انه يضفى شئ من الخصوصية والاستقلالية وهذا امر شديد الخطورة فاخفاء الامور نوع من انواع الكذب المتجمل فى اقبح صوره ومن اكثر الامور التى تسبب المشاكل والخلافات فى الحياة الزوجية وعلى الزوجين ان يدركوا ان الصدق هو مفتاح السعادة بين الزوجين واحد اهم اركان بناء حياة زوجية مستقرة وناججة واى خلل فى منظومة الصدق بين الزوجين بداية من اخفاء الامور وحتى الكذب الصريح فهى خرق لقانون السعادة والنجاح فى الحياة الزوجية .


كثيرا ما يبحث الزوجين عن اسباب الخلافات والمشاحنات بينهم ولايدركون ان امور بسيطة وصغيرة لاتلفت انتباههم وتكون هى السبب فى تعكير صفو الحياة الزوجية واذا استطاع الزوجين تجنب هذه الامور او التعامل معها بالطريقة الصحيحة فبالتأكيد سوف يتنعمون بحياة زوجية سعيدة ورائعة .

مواضيع ذات صلة
أهمية بناء الأسرة السعيدة
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
أهم الأغذية التي تساعد على تنظيف المعدة
الفراولة وأهميتها لنظارة وحيوية بشرتك..
حلول سحرية لجميع المشاكل الزوجية
نصيحة لتجنب المشاكل الزوجية
حلول لأبرز المشاكل الزوجية في حياة الزوجين
حلول سحرية لجميع المشاكل الزوجية
عزيزتي حواء تمردي على المشاكل التي تواجه حياتك الزوجية
التظاهر بالغباء أحد حلول المشاكل الزوجية
اكتشفي اسباب المشاكل الزوجية
دراسة المشاكل الزوجية تخلق مراهق سئ السلوك




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 05-14-2014 الساعة 05:59 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 39)
 
قديم 05-14-2014, 06:27 PM   #2

مهجة الفؤاد


رد: أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية


أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية

بوركتي

 
قديم 05-14-2014, 06:30 PM   #3

آية بسملة


رد: أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية


أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهجة الفؤاد مشاهدة المشاركة
بوركتي
شكرا لمرورك حبيبتي

 
قديم 09-30-2014, 11:33 PM   #4

فراشه المنتدى


رد: أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية


أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية

يعيشك
يعطيك الصحة

 
قديم 11-14-2014, 06:51 PM   #5

om rayyan


رد: أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية


أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية

موووووووووووووووووفقه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:59 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0