ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة بعد 5 قرون موت أقدم الكائنات عمر ا بخطأ للعلماء يوجد هنا بعد 5 قرون موت أقدم الكائنات عمر ا بخطأ للعلماء هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

{آحلاهم وآتحداهم}

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 231884
تاريخ التسجيـل: Aug 2013
مجموع المشاركات: 437 
رصيد النقاط : 3

بعد 5 قرون موت أقدم الكائنات عمر ا بخطأ للعلماء


بعد 5 قرون موت أقدم الكائنات عمر ا بخطأ للعلماء

مات مؤخرًا أقدم الكائنات عمرًا، وهو حيوان رخوي تم العثور عليه منذ 7 سنوات ولد قبل حوالي خمسة قرون.

وبحسب العربية نت، فإن الكائن هو حيوان رخوي كان داخل قوقعة صدف محارية عثر عليها فريق من علماء البيولوجيا تابع لجامعة "بانغور" البريطانية في أواخر 2006 قرب سواحل أيسلندا، حين كانوا يجرون دراسات عن التغيرات المناخية في المنطقة طوال قرون مضت، فوضعوا القوقعة برسم الدرس في المختبر، وفيها الرخوي النابض بالحياة.

ولأنهم أرادوا التعرف إلى عمره، فقد فتحوا غطائي القوقعة الصدفية لمعرفة عدد ما فيهما من خطوط دائرية، كل منها يدل عادة على سنة عاشها، أي كما يتم حسبان عمر الأشجار من عدد ما في جذعها من دوائر تمامًا، وبفتحهما مات الرخوي، فلم يهتم الدارسون لموته - لأن القوقعة لهم كانت الأهم - إلا حين اكتشفوا بأن عدد الخطوط من الداخل كان 405 خطوط تمامًا، أي أنه عاش أكثر من 4 قرون، لذلك سموه "مينغ" وراحوا يدرسونه ميتًا ومعه القوقعة أيضًا.

وسبب اختيارهم لاسم "مينغ" - طبقًا لما بحثت "العربية. نت" في أرشيفات متوافرة "أون لاين" وغيره - هو أن الاسم كان لسلالة أباطرة اشتهرت بطول حكمها للصين الذي امتد منذ 1368 أكثر من 3 قرون، وسريعًا دخل "مينغ" في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية كأقدم ما طال به العمر بين الكائنات، ولا يزال فيه إلى الآن.

وخلال دراسة علماء "بانغور" للقوقعة اتضح بأنها من نوع "أركتيكا أيسلانديكا" الشهيرة باحتوائها على رخويات مديدة العمر عادة، فأعمار بعضها تصل إلى 200 وأحيانًا 250 سنة، ثم اكتشفوا قبل شهر فقط ما ضاعف الندم عليهم، هو ارتكابهم لخطأ آخر حين قاموا بحساب عدد الخطوط من الداخل، لكثرة تزاحمها، وفق ما يبدو من صورة "تنشرها "العربية. نت" لداخل القوقعة، وهي من نشرة "نورديك ساينس" العلمية.

تأكدوا بعد عملية عد دقيقة جدًّا أن في داخل الغطائين 507 حلقات سنوية، تدل بأن "مينغ" عاش 507 أعوام، وبأنه ولد في عام مرت معه 7 سنوات على اكتشاف كريستوفر كولومبوس للقارة الأميركية، وهو عام 1499 الذي خيَّرت فيه ملكة إسبانيا المسلمين في غرناطة بين الارتداد عن دينهم أو مغادرة المدينة مرغمين، فغادرها معظمهم، وسقطت "آخر قلاع" المسلمين في الأندلس مع تبرعم الحياة في "مينغ" الرخوي.





مات مؤخرًا أقدم الكائنات عمرًا، وهو حيوان رخوي تم العثور

مواضيع ذات صلة
عمرك يحدد طرق العناية ببشرتك ومكياجك
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
الطريق الى النجاح ..*
تسريحات جميلة لعروس 2013 فى ليلة عمرها
استخدامات متعددة لعصايات الآيس كريم
3 خلطات منزلية تعيد الحيوية إلى شعرك
خصم على اطقم كريستال جودة عالية بمناسبة قرب عيد الاضحى الكمية محدودة
برنامج رائع جدا وكامل لعمل تعديل على الصور مثل براويز واطارات واشكال كرتونية احسن هدية لاولادك فى العيد
استعدي للأعراس بالأجمل .. شنط أعراس مميزة .. المجموعة الثالثة
استعدي للأعراس بالأجمل .. شنط أعراس مميزة .. المجموعة الثانية
استعدي للأعراس بالأجمل .. شنط أعراس مميزة .. المجموعة الأولى
حنين فتاة؟! ...اعتبري يا من انت بعيدة عن الله ...



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:35 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0