ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم > الترفيه والترحيب والتكريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الترفيه والترحيب والتكريم لماذا الوشم حرام يوجد هنا لماذا الوشم حرام توضع هنا مواضيع الترفيه عن النفس

فساتين العيد


 
قديم 02-14-2014, 01:46 PM   #1

الأميرة عاشقة النجاح

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 235174
تاريخ التسجيـل: Nov 2013
مجموع المشاركات: 370 
رصيد النقاط : 0

لماذا الوشم حرام


لماذا الوشم حرام


كلنا نعرف ان الوشم حرام بدليل حديث نبوي شريف فعن ابن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لعن الله الواشمة والمستوشمة والواصلة والمستوصلة).

وعن عائشة أنها سئلت عن الواشمة والمستوشمة (الواشمة والمستوشمة: الوشم: أن يغرز الجلد بابرة يحشي بكحل أو نيل، فيزرق أثره أو يخضر. وقد وشمت تشم وشما فهي واشمة والمستوشمة اوالموتشمة: هيالتي يفعل بها ذلك. فقالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينهى عن ذلك.

ما رغب النبي صلى الله عليه وسلم في شيئ إلا وفيه خير وفوائد للبشر وما نهى عليه أفضل الصلوات عن أمر آخر إلا وفيه ضرر وإن لم يظهر هذا الضرر في حينه. فيكتشف العلم الحديث هذه الفوائد أو الأضرار.

تدل هذه الأحاديث على التحريم الشديد للوشم لما يحمله من مضار للإنسان، وأن الله قد لعن فاعله أو فاعلها، وقد ثبت علمياً أن الوشم يسبب الكثير من الأمراض وعلى رأسها السرطان بسبب المواد الكيميائية التي يتم حقنها في الجسم.
جاء هذا التحريم في زمن لم يكن أحد يعلم شيئاً عن أضراره، والعجيب أن أحدث بحث علمي أجري مؤخراً عن الوشم تبين بنتيجته بشكل مؤكد أن الوشم يسبب السرطان!!

وهذه فتاوى من بعض الشيوخ:

أن الوشم حرام على الرجال والنساء، لا فرق بين الفاعل والمفعول به، بل لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلته والمفعول بها، ففي الصحيحين عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:" لَعَنَ الْوَاصِلَةَ وَالْمُسْتَوْصِلَةَ وَالْوَاشِمَةَ وَالْمُسْتَوْشِمَةَ".

قال الإمام الخطيب الشربيني الشافعي رحمه الله في مغني المحتاج: الْوَشْمُ، وَهُوَ غَرْزُ الْجِلْدِ بِالْإِبْرَةِ حَتَّى يَخْرُجَ الدَّمُ ثُمَّ يُذَرُّ عَلَيْهِ نَحْوُ نِيلَةٍ لِيَزْرَقَّ أَوْ يَخْضَرَّ بِسَبَبِ الدَّمِ الْحَاصِلِ بِغَرْزِ الْإِبْرَةِ حَرَامٌ لِخَبَرِ الصَّحِيحَيْنِ {لَعَنَ اللَّهُ الْوَاصِلَةَ، وَالْمُسْتَوْصِلَةَ، وَالْوَاشِمَةَ، وَالْمُسْتَوْشِمَةَ، وَالْوَاشِرَةَ، وَالْمُسْتَوْشِرَةَ، وَالنَّامِصَةَ، وَالْمُتَنَمِّصَةَ} أَيْ: فَاعِلَةَ ذَلِكَ وَسَائِلَتَهُ فَتَجِبُ إزَالَتُهُ ..

وقال الإمام النفراوي المالكي رحمه اللهي: قَدْ ذَكَرْنَا أَنَّ الْوَشْمَ حَرَامٌ لِلظَّاهِرِ مِنْ الْحَدِيثِ حَتَّى صَرَّحَ ابْنُ رُشْدٍ وَابْنُ شَاسٍ بِأَنَّهُ مِنْ الْكَبَائِرِ يُلْعَنُ فَاعِلُهُ.اهـ

والعِلَّة في تحريمه هي ورود اللعن عليه، للفاعل والمفعول به، ولا يلعن إلا على فعل محرّم، بل على كبيرة من الكبائر، كما أن فيه من تغيير خلق الله ما فيه، وفيه اعتداء على النفس التي أمر الله تعالى بصيانتها والحفاظ عليها.

قال شيخ الإسلام ابن حجر العسقلاني رحمه الله في فتح الباري: قال الخطابي: إنما ورد الوعيد الشديد في هذه الأشياء لما فيها من الغش والخداع، ولو رخص في شيء منها لكان وسيلة إلى استجازة غيرها من أنواع الغش، ولما فيها من تغيير الخلقة، وإلى ذلك الإشارة في حديث ابن مسعود بقوله: "المغيرات خلق الله" والله أعلم.

وقال الإمام المناوي رحمه الله في فيض القدير: وذلك كله حرام شديد التحريم قال ابن العربي : بإجماع الأمة وذلك لأن الله خلق الصور فأحسنها ثم فاوت في الجمال بينهما مراتب فمن أراد أن يغير خلق الله فيها ويبطل حكمته فيها فهو جدير بالإبعاد والطرد لأنه أتى ممنوعا لكونه أذن في السواك والاكتحال وهو تغيير لكنه مأذون فيه مستثنى من الممنوع والله أعلم.

مواضيع ذات صلة
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
من وصايا وأدآب الحج..
"مغردون": هنيئاً لنا بكم أيها الأبطال وبرقي تعاملكم مع الحجاج
صيحات موضة 2014للحقائب
مواهب رسول الله صلى الله عليه وسلم العلية
رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم
الوداع صديقاتي الى اللقاء القريب ان شاء الله
اعجازعلمى لماذا يضع الرسول صلى الله عليه وسلم يده تحت خده عند النوم؟
قصة الاعرابي الذي ابكى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
سأعيش يوما بهدي نبي صلى الله عليه وسلم
الوشم حرام حرام حرام ومضر
يالنشميات وين الترحيب



 
قديم 02-16-2014, 08:39 PM   #2

لؤلؤة بحر الأحزان


رد: لماذا الوشم حرام


لماذا الوشم حرام

جـزآك الله خير

 
قديم 02-17-2014, 11:48 AM   #3

عراقيه راقيه


رد: لماذا الوشم حرام


لماذا الوشم حرام

موضوع رائع

عاشت الايادي

 
قديم 02-17-2014, 01:29 PM   #4

انثى ابكاها القدر


رد: لماذا الوشم حرام


لماذا الوشم حرام

جزاكي الله خيرا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:24 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0