ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية كيف تحقق النجاح فى حياتك يوجد هنا كيف تحقق النجاح فى حياتك قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

17537660861302234530 كيف تحقق النجاح فى حياتك


كيف تحقق النجاح فى حياتك

كيف تحقق النجاح فى حياتك


مما لا شك فيه أن كل شخص يريد أن ينجح فى حياته. المشكلة بالطبع هى كيفية النجاح؟؟! هناك عدة اجابات لهذا التساؤل ولكن سنأكد على جانب واحد بقدر الامكان

. حاول تجنب تعلم الأشياء بنفسك فهذا طريق صعب وهناك على الأقل ثلاثة أسباب للنجاح :

1-استهلاك الوقت: تعلم الاشياء بنفسك قد يستغرق شهور أو سنين من الجهود الغير مثمرة وهذا يكلفك ثمنا كبيرا عليك دفعه, أليس من الأفضل استغلال الوقت فى شئ أفضل!

2-استنزاف الطاقة الفكرية: الفشل معلم جيد ولكنه يتسبب فى الشعور بحال سيئة.

3-استهلاك مواردك: الجهود الغير مثمرة قد تستهلك المال إلى جانب الوقت. هذا لا يعنى تجنب الفشل على الاطلاق فهذا سيجعلك حذرا جدا من المحاولة ويقيد خطواتك. المنشود هو تقليل فرص الفشل بينما تستمر فى خوض المخاطرة. لتفعل هذا عليك أن تؤمن أنه من الضرورى التعلم من خبرات الآخرين. فبعض الناس لا تؤمن بهذا لسببين:

1-يعتقدون أنهم يعرفون ما يتطلبه الأمر للنجاح ,لذلك لا يعتقدون أنه من الضرورى التعلم من الآخرين,أو يقومون بذلك ولكن ليس بكامل طاقتهم أو رغبتهم. قد يستنزف هذا منهم الكثير من الوقت والجهد قبل أن يدركوا خطأهم.

2-التعلم من الاخرين يحتاج وقت: قد تحتاج أن تستثمر ساعات لقراة كتاب ولكنه يستحق هذا,فهو قد ينقذك من الكثير من الوقت الضائع فيما بعد. التعلم من الآخرين يجب أن يصبح أولوية لديك ولكنه لا يجب أن يكون عذرا ألا تفعل شيئا. إليك كيف تتعلم من خبرات و تجارب الآخرين:


1- اقرأ القراءة تتيح لك التعلم من العديد من الأشخاص المعروفين الذين ليس لديك فرصة للوصول إليهم شخصياً. ولكنك لديك فرصة حقيقية للوصول لتجاربهم و خبراتهم من خلال الكتب. ان كنت تعتقد أنك مشغول جدا ولا تجد وقت للقراءة لاحظ ما قاله اللواء جيمس ماتيس لظابط عسكرى: المشكلة فى كونك مشغول و لاتجد وقت للقراءة أنك تتعلم بخبرتك فقط,ولكن بالقراءة تتعلم من خبرات الآخرين. بشكل عام فهى طريقة أفضل لتقوم بعملك خصوصاً فى مجالنا حيث عواقب التقصير حتمية ولا مفر منها.

نحن نحارب على هذا الكوكب منذ 5000 عام ويجب أن نتعلم من خبرات السابقين. قد لا تكون عسكريا ولكن اعتقد أن تلك القاعدة تنطبق على الجميع. أن يكون يومك مزدحم ولا تجد وقت لتقرأ فقد اخترت الطريق الأصعب..اخترت أن تتعلم بنفسك ومن تجاربك فقط.

2-استمع للمدونات الصوتية: كقراءة الكتب,,الاستماع يجعلك تستقبل المعلومات. والشئ الجيد هو أنه يمكن ممارسة نشاطات أخرى بجانبها,هكذا يمكنك التعلم بدون الحاجة لوقت اضافى و تقدر من قيمة وقتك.

3-احصل على مرشد لتعليمك: الوصول لمرشد جيد ليس بالسهل,,ولكن القدرة على الوصول إليهم شئ رائع. بخلاف الطرق السابقة يمكنك التفاعل مع مستشارك,حيث يمكنه تقديم نصائح مهمة على حسب موقفك. و يؤكد كتاب (البراعة) (mastery) لروبرت جيرين على قيمة الحصول على مرشد حقيقى يوجهك فى حياتك. ايا كانت الطريقة التى تستخدمها للتعلم من الآخرين,,يجب أن تتذكر شئ واحد. دون واكتب كل ما تتعلمه.

مواضيع ذات صلة
الطريق الى النجاح ..*
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
كيف نعيش عصر الجنون
هدايا النجاح للأجيال الجديده
ماذا تتمنى في هذا الوقت ؟؟؟!!
كم أحتاج من الوقت للإنجاب بعد الولادة القيصرية؟
ابسط الطرق لتنظيم الوقت
كيف تحققين السعادة في العلاقة الجنسية؟؟
6 علامات تؤكد لك عدم ملائمة هذا الشخص ليصبح شريك حياتك
أجمل ما قرات في تنظيم الوقت
الكثير من قوائم المهام…والوقت لا يكفى
ادارة الوقت كيف تسيطر على وقتك




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 05-19-2014 الساعة 12:07 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 148)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:02 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0