ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر نصائح للحفاظ علي شعر المحجبات يوجد هنا نصائح للحفاظ علي شعر المحجبات العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 06-24-2014, 11:01 AM   #1

زهرة اللوتس A

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 240022
تاريخ التسجيـل: Jun 2014
مجموع المشاركات:

نصائح للحفاظ علي شعر المحجبات


نصائح للحفاظ علي شعر المحجبات

لشعر نعمة من الله عز وجل أنعم بها على الإنسان عموما وعلى المرأة بصفة خاصة وينبغي لها أن تعتني به وتكرمه
ولا تجعله مهملاً لأن النظافة والتصفيف الدائم من أهم ما يزين شعر المرأة في رأس كل إنسان حوالي مائة
ألف شعرة وكل شعرة من هذه الكمية الهائلة تنمو وتسقط في توقيت معين خاص ولا يرتبط بوجود باقي
الآلاف وهكذا يسقط شعر، وفي نفس الوقت ينمو شعر آخر ودائما يتوج الرأس عدد كاف من الشعر..
فالرأس دائما مملوءة بالشعر و 90% من شعر الرأس ينمو بانتظام أما النسبة الباقية فإنها تظل
في فترة سكون تنتهي إما بسقوطها نتيجة لنمو شعرة أخري محلها أوسقوطها تلقائيا.
على المحجبة الإهتمام بشعرها أكثر من غيرها، ليس لانه مخبأ هذا يعني أنه محمي ، فالشمس ضرورية للشعر، كما ان الشعر بحاجة الى التنفس، وعنياة خاضة حتى لا يتقصف ويتكسر تحت لفة الحجاب.
-اختاري قماش الطرحة المناسب والغير ضار للشعر فمثلا اختاري الأقمشة القطنية أو الجيرسية حتى تمتص الحرارة والعرق ولا تستخدمي الأقمشة النايلون ، ايضا لا تختاري الألوان الداكنة من الطرح لأنها تمتص أشعة الشمس فاحرصي علي استخدام الألوان الفاتحة .
-قومي بتغيير تسريحات الشعر دائما ولا تتركيه مشدودا حتي لا يؤدي إلى نحله مستخدمه توكة من القطن ، احرصي أيضا ألا يكون شعرك مشدودا و إنما مرتخيا تحت الطرحة،اربطي الطرحة جيدا حتي لا تتحرك للخلف حتي لا تشد الشعر للخلف مما يؤدي لنحله .
-تهوية الشعر من الأمور الهامة لذلك أعطيه فرصة لينشف بعد غسله أو نشفيه بالسشوار علي أن تبعدي حرارة السشوار عن الشعر حتي لا يتقصف .
- مشطي شعرك جيدا قبل لف الطرحة لان التمشيط يحسن الدورة الدموية في فروه الرأس ، أيضا احرصي علي عدم لف الطرحة حول رقبتك لأنها بذلك تمنع التهوية .
-قومي بغسل شعرك أكثر من مرة في الأسبوع حتي لا يكون قشرة تحت الطرحة .
-قومي بعمل حمام كريم أو بلسم لشعرك و ابعدي الكريم أو البلسم عن فروه الرأس ، إما حمام الزيت فاحرصي علي أن يصل لفروه الرأس وأيضا اهتمي بشطفه جيدا في كل الحالات .
-كلما زادت طبقات الحجاب على الرأس قلت قدرة الشعر على التنفس، وبالتالي يصبح عرضة للتلف والتساقط . احرصي على ارتداء 2 إلى 3 طبقات على الأكثر على ان تكون خفيفة وقطنية .
-تجنبي ارتداء أغطية الرأس المتصلة بالبلوزات، خاصة إذا كانت مصنوعة من الليكرا. فهذه الأكثر ضررا على الشعر لأنها تضغط الشعر جدا مما يؤدي إلى تعرق فروة الرأس دون امتصاص العرق. ومن هنا تتوالى المشكلات بدءا من السقوط وحتى ظهور حشرات الرأس .
-إذا كان شعرك طويلا، تجنبي شده وربطه بإحكام تحت الإيشارب، لكن اجعليه مرتخيا ، وإذا كان شعرك ضعيفا من الأساس، فمن الأفضل قصه حتى لا يتأذى أكثر من التغطية، (حسب ما ودر في جريدة الكويتية).
مشطي شعرك قبل لف الإيشارب مباشرة، واستخدمي مشطا واسع الأسنان. فهذه الخطوة تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يمنح الشعر مظهرا صحيا .
-احذري وضع الحجاب قبل أن يجف الشعر، فهذا الأمر لا يضر فقط بشعرك، لكنه يسبب الصداع ايضا ، و قد يصبح رطبا وتصبح له رائحة .
-جربي أقنعة الشعر التي تجعل الشعر سميكا وتحافظ على لمعانه. ضعيه مرة أسبوعيا أو كل 10 أيام .
-تجنبي وضع الكريمات والزيوت الثقيلة على الشعر، ثم تغطيته بالحجاب فهذه المواد تحجب تنفس الشعر وتلتصق بفروة الرأس مما يسبب ظهور القشرة وتساقط الشعر .
-حاولي قص الأطراف كل 45 يوما على الأكثر لضمان وصول التغذية للشعر بأكمله ومنع تقصف .
-يجب أن تختاري نوع الشامبو المناسب لشعركِ مع عمل حمام كريم للشعر على الأقل مرة كل أسبوع، واختاري الكريم المناسب لنوع شعركِ. ويمكنكِ أن تستخدمي الكريم الذى يحتوي على الأفوكادو للشعر الجاف، والكريم الذي يحتوي على عصير الليمون للشعر الدهني الذى تظهر فيه القشرة .
-الحجاب يساعد على حماية الشعر من العوامل الجوية المختلفة من غبار وحرارة مرتفعة أو منخفضة خارج المنزل ، ولكن داخل المنزل اتركيه على حريته بدلا من تركه مربوطا ومكتوما طوال الوقت .[

مواضيع ذات صلة
حالات للشعر تحتاج منكِ الى عناية خاصة به.
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
الغرّة أبرزصيحات تسريحات الشعر للموسم القادم
كيف تتجنبي اللون البرتقالي عند صبغ شعرك..
وأخيرا مجموعة اميرة الاميرات المغربية للعناية بالبشرة و الشعر على الطريقة المغربية الأصيلة "
وصفه الجرجير للشعر كثافه >>منع تساقط >>تطويل الشعر >>بالصور من تصويري
6 نصائح فعالة من الخبراء لتطويل الشعر وتكثيفه
الطريقة الصحيحة لغسل الشعر حسب نوع شعرك
الماء والخل مفيد للشعر
وصفات لمعالجة الشعر ان شاء الله
وصفات زيت الخروع لتطويل الشعر وزيادة نموه
فوائد التمر على البشرة والشعر



 
قديم 06-24-2014, 11:09 AM   #2

دفئ القمر


رد: نصائح للحفاظ علي شعر المحجبات


نصائح للحفاظ علي شعر المحجبات

مشكووورة حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:45 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0