ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اطباق رئيسية و اكلات سريعة > الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية كيف تخزين البطاطين و أغطية الشتاء الثقيلة يوجد هنا كيف تخزين البطاطين و أغطية الشتاء الثقيلة الضيافة والإتيكيت طريقة اتكيت استقبال الضيوف و تحضير الطعام و نصائح عن عن المنزل و العناية بالمنزل

فساتين العيد


 
قديم 06-24-2014, 11:16 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 كيف تخزين البطاطين و أغطية الشتاء الثقيلة


كيف تخزين البطاطين و أغطية الشتاء الثقيلة

كيف تخزين البطاطين و أغطية الشتاء الثقيلة





حين تنتهى الشتاء فإن البيت تعم فيه التغييرات ، فبمجرد تغير الجو من البرودة إلى الحرارة ، وإقبال فصل الصيف ، يكون من الضرورى على كل ربة منزل وأم ، أن تحدث التغييرات الهامة لاستقبال فصل الصيف ومنها تخزين البطاطين وأغطية الشتاء التى لم تعد بحاجة لها ، واستبدالها بأغطية خفيفة تصلح لفصل الصيف ، ولكن مايدور فى عقل كل امرأة فى هذا الوقت ، هو كيف أستطيع أن اخزن البطاطين للشتاء القادم دون أن تتلف البطاطين وفى نفس الوقت تكون صالحة للاستخدام دون عناء عند حلول فصل الشتاء فى العام القادم ؟

لذلك نحن نقدم لك اليوم كيف تخزني البطاطين و أغطية الشتاء الثقيلة؟ المرحلة الأولى : مرحلة تجهيز البطاطين : هذة مرحلة هامة جدا فى تخزين البطاطين وأغطية الشتاء ،

عليك أن تبدأى بنفض التراب عن البطاطين وأى علائق بها ، يمكنك استخدام فرشاة المكنسة الكهربائية المعدة لتنضيف الستائر فى هذا الغرض ، أو يمكنك نفض البطاطين يدويا ، عليك أن تتأكدى من خلوها من أى علائق . المرحلة الثانية : مرحلة غسيل البطاطين : جهزى البانيو أو وعاء كبير يستوعب البطاطين واغسليه جيدا بالماء والصابون . املأى البانيو بالماء الفاتر وليس الساخن حتى لاتضرر أنسجة البطاطين من الماء الساخن . اضيفى المسحوق ويستحسن أن لا يكون صابون سائل ( المستعمل لغسيل الاطباق ) لأنه يؤثر على الالوان والانسجة يمكنك أن تستخدمى مسحوق الغسالات الاتومتك لأنه لايعلق بالانسجة بعكس المساحيق الأخرى وليس له رغوة .

فى حالة وجود بقع صعبة الغسيل على البطاطين يمكنك إضافة كلور الالوان على البقع ذاتها مباشرة أو فى الماء . ضعى البطاطين فى البانيو حسب استيعاب البانيو ويستحسن أن تغسليها واحدة واحدة حتى تتأكدى من نظافتها تماما . حاولى أن تضغطى بيدك جيدا على البطانية حتى تتشرب الماء تماما .


اتركيها منقوعة بالماء لمدة ساعة . قومي بالوقوف عليها بأرجلك وابدئي في الضغط عليها بقدميك مع تبديل القدمين وبقوة حتى تخرج الأوساخ والأتربة منها

اتركيها لساعة أخرى وكرري نفس العملية السابقة إلى أن تتأكدي من نظافتها. صفى البطانية تماما من الماء واثناء ذلك استمرى بالضغط عليها حتى يخرج منها كل الاوساخ . املأى البانيو مرة اخرى ماء للشطف وضعى فيه البطانيه واضغطى عليها بقدميك واستمرى فى الشطف حتى تتحول مياه البانيو إلى مياه نظيفة (يمكن إضافة منعم الاقمشة لمياة الشطف ) افردى البطانية وتاكدى من حلوها من اية بقع صفى المياه من البانيو وضعى البطانية على حافة البانيو حتى تصفى من جميع الماء .

ضعى البطانية على المناشر ودعيها حتى تجف تماما وتتعرض لاشعة الشمس التى تعمل على تطهيرها وتخليصها من الميكروبات وحشرات الفراش . المرحلة الثالثة : مرحلة تخزين البطاطين : عليك التأكد من أن البطانية قد جفت تماما ، لأن وجود بعض الماء ولو حتى البلل البسيط سيجعل البطانية رائحتها كريهة جدا فى حال التخزين

. يمكنك أن تضعى فى داخل البطانية الفلفل الأسود الصحيح والغير مطحون فهو يبعد العثة عن البطاطين ولكنه لن يكسبك رائحة منعشة حينما تخرجيها للاستخدام .

ضعى صابون الوجه سليم وبغلافه ولكن افتحى الغلاف فقط ، هذه الطريقة تبعد الحشرات عن البطاطين وتكسب البطاطين رائحة زكية

. يمكنك استخدام النفتلين أيضا لكننا لانستحسن هذا الخيار لما للنفتلين من اضرار على البشر حال ملامستك للبطاطين فى الموسم القادم . يمكنك أيضا استخدام كرات الفلين او النيترا جلسرين وهذه متوفرة لدى محلات العطارة وهى تبعد العثة والحشرات أيضا .

بعد أن اختارتى من الاخيارات السابقة وحسب ماتفضلى المادة التى ستضعينها على البطاطين قومى بطى البطاطين بطريقة لاتستهلك حيز كبير .

ضعى البطاطين فى أكياس التخزين وإن لم تتوفر فيمكنك استخدام الاكياس البلاستيكية العادية الكبيرة وشفط الهواء منها عن طريق وضع خرطوم المكنسة بفتحة الكيس وشفط الهواء .

ضعى البطاطين المكيسة فى الدولاب أو تحت الأسرة أو فى أى مكان فراغ لديك .

فى حال لم تجدى أى مكان من السابق ، يمكنك فرد البطاطين ووضعها تحت مراتب الأسرة وهذا سيحافظ عليها أيضا ولاتنسى وضع اضافات التخزين عليها .

مواضيع ذات صلة
كيفية تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء
العنايه بالبشره في فصل الشتاء
كيف تختارين عطركك المناسب ..؟
كيف ترتدين المعطف الازرق ؟
أشهر اخطاء العناية بالبشرة في فصل الشتاء
أهمية واقي الشمس في فصل الشتاء
العناية باليدين في فصل الشتاء
شرب الماء فى الشتاء يفيدك فى أنقاص الوزن
ماسكات مفيدة لتشقق البشرة في الشتاء
احذروا زيادة الوزن في الشتاء
الأزرق البحري اللامع صديقك الجديد هذا الشتاء
طريقة غسل البطاطين




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 06-24-2014 الساعة 11:18 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 65)
 
قديم 06-25-2014, 02:21 AM   #2

ازياء ام حمزة الاسد


رد: كيف تخزين البطاطين و أغطية الشتاء الثقيلة


كيف تخزين البطاطين و أغطية الشتاء الثقيلة


 
قديم 06-27-2014, 02:24 AM   #3

*ام جوجو*


رد: كيف تخزين البطاطين و أغطية الشتاء الثقيلة


كيف تخزين البطاطين و أغطية الشتاء الثقيلة

سلمت اناملك ع الموضوع الاكثرمن روعه

بنتظار جديدك القادم ..

تحيه معطره برياحين الياسمين ..

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:09 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0