ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية كيف تتخلص من اضطراب ما بعد الصدمة؟! يوجد هنا كيف تتخلص من اضطراب ما بعد الصدمة؟! قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

17537660861302234530 كيف تتخلص من اضطراب ما بعد الصدمة؟!


كيف تتخلص من اضطراب ما بعد الصدمة؟!

كيف تتخلص من اضطراب ما بعد الصدمة؟!

معظمنا يتعرض لصدمات عاطفية تؤثر عليه بالسلب و قد يدخل في دائرة الاحباط و الاكتئاب.. اعرف كيف تتغلب على الصدمات العاطفية من خلال هذه السطور..

كما تلي التوابع الزلازل؛ يعاني بعض الأشخاص ممن تعرضوا لحادث مروّع أو صدمة نفسية قوية من مضاعفات بعد الحادث فيما يتمثل بإضطراب ما بعد الصدمة، حيث بعكس الطبيعي والمعتاد؛ تبقى آثار ذلك الحادث عالقة بحياة هذا الشخص ويفشل في التخلص منها والمضي قدما في حياته لمدة طويلة تتجاوز شهر، وتتمثل تبعات الصدمة متمثلاً في هلوسة وكوابيس متعلقة بالحادث، تجنب الأشخاص أو الأماكن أو كل ما يثير في ذهنه تلك الذكرى، الأرق والتوتر الدائمين. إن كنت أو أحد أقربائك ممن يعانون من هذا الإضطراب فقد يساعدك المقال التالي في وضع خطوات التخلص منه.

كيف يعرف الشخص أنه يعاني من هذا الإضطراب؟
يعتمد الطبيب النفسي في هذه الحالة على أخذ التاريخ المرضي للشخص، حول الفترة التي تلت تعرضه لحدث قوي أثر تأثيراً سلبيا في حياته، حيث يلجأ الطبيب إلى سؤال الشخص بضعة أسئلة بخصوص الحادث والذي قد يصبح من الصعب على المريض تذكر تفاصيله لاسيما وإن كان من أحداث الطفولة. ويتم جمع المعلومات الأخرى المتعلقة بعمل المريض ودراسته ومدى تأثير هذا الاضطراب عل حياته. قد يصاحب إضطراب ما بعد الصدمة بعض الإضطرابات النفسية الأخرى كالإكتئاب والقلق وأحيانا إدمان الكحول أو المخدرات.
ما هي خيارات العلاج المتاحة لإضطراب ما بعد الصدمة؟
أنواع عدة من العلاجات النفسية والعلاجات الذهنية السلوكية تظهر فعاليتها في علاج المصابين بهذا النوع من الإضطرابات العصبية. العلاج بالتعرّض هو نوع مخصص من العلاجات السلوكية التي يتم تطبيقها في هذه الحالة حيث يتم تعريض المريض ببطء وبالتدريج لأحداث وذكريات لها علاقة بالصدمة المسببة للاضطراب، ومساعدته على تخطي الخوف المصاحب لتذكر وإستعادة هذه الأحداث. أو يتم تعريض المريض لمجموعة من المؤثرات البصرية أو الحسية لمساعدته على إطلاق مشاعره تجاه الحدث. يكون الهدف الأشمل لعلاج هو تشجيع المريض على تذكر تفاصيل الحدث، والتعبير بشكل سليم عن حزنه ومساعدته على المضي قدماً في حياته. كما يشمل العلاج الدوائي المستخدم في هذه الحالة مجموعة من الفئات المختلفة من العقاقير كمضادات الإكتئاب والمهدئات وأحيانا تستخدم أدوية علاج الصرع للتحكم بنوبات الغضب المصاحبة للحالة.

مواضيع ذات صلة
ما هو السليوليت وكيف تتخلصين منه
كيف تتفادى حموضة وحرقان المعدة ؟
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
كيف نعيش عصر الجنون
أنواع اضطرابات الشخصيه
تعلم كيف تتخلص من ضعف الشخصيه
كيف تتخلص من ضعف الشخصية
كيف تتخلص من ضعف الشخصية
تعلم كيف تتخلص من ضعف الشخصيه
أنواع اضطرابات الشخصيه
كيف تتخلص من اضطراب ما بعد الصدمة؟
كيف تتخلص من ضعف الشخصية



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:51 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0