ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!! يوجد هنا علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!! منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 07-30-2014, 06:22 AM   #1

ازياء ام حمزة الاسد

مشرفة المنتدى الاسلامى

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189383
تاريخ التسجيـل: Apr 2012
مجموع المشاركات: 4,002 
رصيد النقاط : 130

11633831441487246193 علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!!


علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!!

ال تعالى : (وقليلٌ من عبادي الشكور) الآية، وقال تعالى : (وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله) الآية، وقال أيضاً في محكم التنزيل : (وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين) الآية . . فالقلة عند الشكر والطاعة، والكثرة عند الغفلة والضلالة، مؤشر خطير، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن طوفان الغفلة لا يزال يكتسح في طريقه الكثير من سواد الخلق، والصالحون على قلتهم؛ يحاولون وسعهم التشبث بما يعتقدون فيه النجاة من هول يوم الفزع الأكبر؛ غير أن استعار رياح الفتن، وتقلب القلوب، والانغماس في مشاغل الدنيا بين الحين والآخر؛ يجعل تحقيق تلك الغاية محفوف بالمصاعب وممتزج بالمشقة!!

ولكن هناك سبيل لتيسير تلك المشقة، وتسهيل تلك المصاعب، وذلك من خلال استكشاف الصالحين مدى ملازمتهم للوجهة الصحيحة خلال مسيرتهم إلى الله تعالى، كسبيلٍ للنجاة بأنفسهم من هول يوم المحشر؛ إذ لابد لهم من التماس بعض العلامات الاسترشادية التي توضح لهم صحة التوجه على هذا الطريق من عدمه!!

فإذا وجد العبد في نفسه مسارعة للتوبة عند الوقوع في أي زلل، واستشعر في قلبه صدق الندم على الوقوع فيه، وأكثر من الاستغفار منه، بل وبذل أقصى الجهد لتلاشي الاقتراب من مواطنه التي تضعف فيها نفسه، ويسهل على الشيطان استدراجه بسببها، فضلاً عما يجده في نفسه من خفة للقيام بالطاعة، وانقباضاً في القلب من ذكر المعاصي؛ فإن مباغتة الموت لهذا العبد وهو على هذه الحال، يرجى معها بإذن الله حسن الخاتمة!!

أما إذا وجد في نفسه عدم اكتراث بفعل المعاصي، بل والإكثار منها؛ للدرجة التي تحدث فيها ألفة بينه وبينها، كما أضحى قيامه بالطاعات أقرب ما يكون إلى العادات منه إلى العبادات، وما يقترن بها من صدق انعقاد النيات، فإن ذلك العبد قد ران على قلبه رصيدٌ من كثرة المعاصي، لا تستقيم معه لحظة مباغتة الموت؛ سوى سوء الخاتمة عياذاً بالله!!

فاستيقظ لنفسك يا عبد الله، فما هي إلا لحظة مباغتة، تجعل حاضرك ماضياً، وتسلب من مستقبلك أي فرصة للعودة أو الرجوع لإصلاح ما فسد!!

وهذه اليقظة تتمثل في استشعارك لطوفان الغفلة الذي يجتاح الجميع من حولك، ومحاولة بذل أقصى الجهد في النأي بقاربك عن الاتجاه في نفس المنحى الذي يجرف الغافلين فيه، وذلك بالصحبة الصالحة، والتشبث بالأعمدة الصلبة التي بني عليها هذا الدين، والكفيلة بأن تضمن لك من شدة متانتها النجاة من أي طوفان يجتاح العالمين، وذلك بحسب مصداقيتك في الالتزام بنهج ربنا وشرعه!!

فهلا نظرت في أعمالك نظرة المتفحص بعمق؛ كي تتعرف على علامات الفشل أو النجاح في مسيرتك إلى الله تعالى؛ قبلما تباغتك لحظة الفراق؟!


مواضيع ذات صلة
الطريق الى النجاح ..*
واصل رعاك الله واحكم يا عبدالله .. حنا بكل إخلاص على الوفا وياك
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
سيرة فقيد المملكة العربية السعوديه والامه الاسلامية: الامير نايف بن عبد العزيز "رحمه الله"
بعض الدلالات والرموز التي تدل على زواج صاحبها في تفسير الاحلام
ستون نصيحة من رسول الله صلى الله عليه وسلم
فضائل النبي صلى الله عليه وسلم
#‏عشرة_أحاديث‬ توصلكم بإذن الله الفردوس الأعلى !!
الفرق بين : فتح الله لك و فتح الله عليك
انت من فتح على نفسه باب المحاسبة
مجموعة أسئلة تهم الأسرة لفضيلة الشيخ / محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله تعالى



 
قديم 08-09-2014, 06:29 PM   #2

saana


رد: علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!!


علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!!

جزاك الله خيرا


دعاء الاستغفار الذي يمحي لك كل ذنوبك.. .استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته ... استغفر الله العظيم من كل فرض تركـــــتــه ... استغفر الله العظيم من كل إنسان ظلـمـتــــه ... استغفر الله العظيم من كل صالح جـفــوتــــه ...استغفر الله العظيم من كل ظالم صاحـــبتــه ... استغفر الله العظيم من كل بـــر أجـــــلتـــــه ...استغفر الله العظيم من كل ناصح أهنــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل محمود سئـمــتـــه ...استغفر الله العظيم من كل زور نطقت بــــه ... استغفر الله العظيم من كل حق أضــعــتـــــه ...استغفر الله العظيم من كل باطل إتبعــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل وقت أهــــدرتــــه ...استغفر الله العظيم من كل ضمير قـــتلــــته ... استغفر الله العظيم من كل سر أفشـــيـــــتـــه ...استغفر الله العظيم من كل أمين خدعــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل وعد أخلــفـــــتـــه ...استغفر الله العظيم من كل عهد خــــنتــــه ... استغفر الله العظيم من كل امرئ خذلـــتـــه ...استغفر الله العظيم من كل صواب كتمــــته ... استغفر الله العظيم من كل خطأ تفوهــت بـــه ...استغفر الله العظيم من كل عرض هتكتــــه ... استغفر الله العظيم من كل ستر فضـحـــتــه ...استغفر الله العظيم من كل لغو سمعــــتــــه ... استغفر الله العظيم من كل حرام نظرت إليـــه ...استغفر الله العظيم من كل كلام لهوت بـــه ... استغفر الله العظيم من كل إثــم فـعـــــلتــــــــه ...استغفر الله العظيم من كل نصح خالفتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل علم نـســيــتـــــــــه ...استغفر الله العظيم من كل شك أطعـــــتـــه ... استغفر الله العظيم من كل ظن لازمــــتــــــــه ...استغفر الله العظيم من كل ضلال عرفتـــه ... استغفر الله العظيم من كل ديــن أهمــلــتـــــــه ...استغفر الله العظيم من كل ذنب تبت لك به ... استغفر الله العظيم من كل ما وعــدتـــك بـــــه ...ثم عدت فيه من نفسي ولم أوفى به ...استغفر الله العظيم من كل عمل أردت به وجهك فخالطني به غيرك ...استغفر الله العظيم من كل نعمة أنعمت على بهافاستعنت بها على معصيتك ...استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته في ضياء النهار أو سواد الليل أو في ملأ أو خلا أو سراً أو علانية ...استغفر الله العظيم من كل مال إكتسبته بغير حق ...استغفر الله العظيم من كل علم سُـئـلـت عنه فكتمته ...استغفر الله العظيم من كل قول لم أعمل به و خالفته ...استغفر الله العظيم من كل فرض خالفته ومن كل بدعه أتبعتها...استغفر الله العظيم من جميع الذنوب كبائرها وصغائرها...استغفر الله الذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه...استغفر الله العظيم على النعم التي انعم علي بها ولم اشكره ...استغفر الله العظيم من الرياء والمجاهرة بالذنب وعقوق الوالدين وقطع الرحم ...استغفر الله العظيم لي ولوالدي ولذوي الحقوق علي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ...وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين(... لا تتردد في نشرها يمكن تتسبب في مغفرة أو رزق لمسلم ..

 
قديم 08-29-2014, 04:43 AM   #3

"فوفو والورد يغارمني"


رد: علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!!


علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!!

اللهم يا مقلب القلوب ثبث قلوبنا على دينك

جزاك الله خيرا حبيبتي على روعة الطرح

بانتظار جديدك المميز

 
قديم 08-29-2014, 09:29 AM   #4

لِّؤلِّؤةٍّ آلِّقٍّرِآنِّ


رد: علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!!


علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!!

جزاگ الله‍ خيرا

 
قديم 10-10-2014, 09:16 PM   #5

وردة الياسمين البيضاء


رد: علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!!


علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!!

شكرا جزيلا على موضوعك الأكثر من رااااائع.
جزاك الله الجنة من غير حساب ولا سابق عذاب.



"♥اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ♥"
"♥سيد الاستغفار♥"

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:46 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0