ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم أمي تحاصرني باسئلتها ..ماذا أفعل ؟ يوجد هنا أمي تحاصرني باسئلتها ..ماذا أفعل ؟ سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

خطيئة دفينه

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 238812
تاريخ التسجيـل: Apr 2014
مجموع المشاركات: 1,175 
رصيد النقاط : 3

أمي تحاصرني باسئلتها ..ماذا أفعل ؟


أمي تحاصرني باسئلتها ..ماذا أفعل ؟

هناك شكوى معتادة نسمعها كثيرا من الفتيات المراهقات، والخاصة بتذمرهن من كثرة الأسئلة والاستفسارات التي تحاصرهن بها الأمهات في الغالب. فعلى سبيل المثال، تتوالى أسئلة الأم عند عودة ابنتها من المدرسة: كيف كان يومك، وماذا حدث بالمدرسة؟ لماذا عدت متأخرة؟ هل ستذهبين إلى النادي اليوم لأداء تدريبات السباحة؟ لماذا لم تعد صديقتك المقربة تزورنا هذه الأيام؟.... وغيرها الكثير من الأسئلة المماثلة التي تعتبرها المراهقة تدخلا سافرا في أمورها الشخصية وإقرارا بعدم ثقة الأم فيها ورغبتها في مراقبة كل تحركاتها، لذا فهي تكره الإجابة عليها، وقد تجيب باقتضاب وبضيق واضح في كل مرة، أو تتجاهل الإجابة في بعض الأحيان مما يؤدي لخلافات وجدل لا ينتهي مع الأم، فلا هي تتوقف أبدا عن توجيه الأسئلة، ولا الابنة تستوعب أسئلتها بصدر رحب.

والسؤال هنا: ما الذي قد يؤدي بك إلى هذه المرحلة مع والدتك؟

الإجابة ببساطة هي أنك في مرحلة سنية خطرة - اعترفت بذلك أم لا- ، وفي هذه المرحلة ينتاب الأم قلقا كبيرا على ابنتها ورغبة عارمة في حماية صغيرتها من أي خطر. ويزيد الطين بلة أن تراك والدتك منغلقة على نفسك، تعيشين في عالم منفصل عن الأسرة، وتقضين خارج المنزل وقتا أكثر مما تقضينه داخله، ولا تحكي لها أبدا عما حدث خلال يومك، وإن بقيت في المنزل أحيانا، فأنت لا تغادرين غرفتك التي تغلقينها عليك، ولا تكادين تغادرين مقعدك أمام شاشة الكمبيوتر، إلا لتحدثي بعض الأصدقاء على الهاتف المحمول!

كل هذا يزيد من قلق وتوتر الأم، فتبدأ في إلقاء سيل منهمر من الأسئلة عليك كلما رأتك، فهي في حاجة لأن تعرف أهم ما يمر بك من أحداث يومية حتى يطمئن قلبها، وليس لمراقبتك أو تضييق الخناق عليك أو أي من الهواجس السوداء التي تملأ رأسك

إذن فما تفعله والدتك ليس إلا رد فعل على أسلوبك المنطوي المنغلق في التعامل معها، وإصرارك على استبعادها من حياتك كأنما لم تعد لها أهمية في حياتك. إنها فقط تريد أن توصل لك اهتمامها الكبير ورغبتها في علاقة قوية متينة معك بالسؤال المستمر عن أحوالك ومستجدات حياتك.

لكن لو غيرت أنت من أسلوب تعاملك مع والدتك منذ البداية... لو اعتبرتها صديقة مقربة إلى نفسك وصارحتها بكل ما يستجد في حياتك من أحداث أولا بأول، وأدركت أنها أصدق من سيقدم لك النصيحة، لما كانت لديها حاجة لسؤالك عن أي شيء، ولو حدث وسألتك في إحدى المرات، لن تشعري بالضيق لسؤالها، وستجيبين عليها بكل تلقائية وود وحنان، لأنه ليس لديك النية أصلا في إخفاء شيء عنها، ولأنك واثقة أنها لا تريد إلا الاطمئنان عليك.

ولو فرضنا أنها تحاصرك بأسئلتها بدافع عدم الثقة، فلابد أن لها أسبابها في ذلك. ارجعي بذاكرتك قليلا، فربما ارتكبت خطأ كبيرا في إحدى المرات دفعها لعدم الثقة بك، والسؤال بشكل دائم عن أحداث حياتك حتى تتدخل في الوقت المناسب لتجنب وقوعك في خطأ جديد قد يضرك أو يسيء إلى مستقبلك. وهنا الحل أيضا ليس التهرب منها أو الدخول معها في مناقشات عاصفة.

على العكس، عليك أن تتلقي أسئلتها بصدر رحب، مع الاعتراف بخطئك السابق وتعهدك بعدم تكراره أو ارتكاب خطأ آخر جديد. أخبري والدتك أنك حريصة للغاية على عدم خذلانها هذه المرة، وأنك بحاجة لأن تمنحك ثقتها مرة أخرى دون أن تقلق لأنك ستثبتين لها أنك أهل للثقة، وأنك تعلمت من أخطائك السابقة. ومع الأيام لو أثبت لوالدتك أنك بالفعل تستحقين ثقتها، ستكف تدريجيا عن ملاحقتك بالأسئلة المزعجة، ويتحقق لك ما تريدين.

مواضيع ذات صلة
بإطلالة الأميرات فساتين زفاف من Fashion Forward
الديوان الملكي : وفاة الأمير مساعد بن عبدالعزيز
كوني كالأميرات مع فساتين زفاف Sincerity لعام 2015
بدء استقبال طلبات الترشيح لجائزة الأميرة صيتة للتميز الاجتماعي
تحميل كتاب قوة التحفيز pdf للدكتور ابراهيم الفقي
بهذه الأمور راح تصيري أكثر وحدة جذابة
عطور اوريفليم المميزة والطبيعية 100%
حصريا و بإنفراد لعبة الملوك و الأذكياء Xing Chess الشطرانج العجيبه
نسخة جديدة من برنامج دليل الهاتف المميز
بالصور : قوات الأمن تسيطر على أحداث شغب افتعلها عمال مصريون



 
قديم   #2

سموحه ملكة الاحساس


فراشة تطير رد: أمي تحاصرني باسئلتها ..ماذا أفعل ؟


أمي تحاصرني باسئلتها ..ماذا أفعل ؟

موضوع رائع ومهم. جزاكي الله خيرا عزيزتي

 
قديم   #3

لمار العراقيه


رد: أمي تحاصرني باسئلتها ..ماذا أفعل ؟


أمي تحاصرني باسئلتها ..ماذا أفعل ؟

اكيد حقها الام تسال بنتها
بس الواجب على الام تسال بوقت المناسب
وبهيك حاله تسيطر على بنتها وبصورة طبيعيه
وبدون تقييد لاي نفر من العائله سواء بنت او ولد
التربيه واحدة لا تتحمل النقاش هذا رأيي

 
قديم   #4

لِّؤلِّؤةٍّ آلِّقٍّرِآنِّ


رد: أمي تحاصرني باسئلتها ..ماذا أفعل ؟


أمي تحاصرني باسئلتها ..ماذا أفعل ؟

مشگووره

 
قديم   #5

لمار العراقيه


رد: أمي تحاصرني باسئلتها ..ماذا أفعل ؟


أمي تحاصرني باسئلتها ..ماذا أفعل ؟

شكرا جزيللللللللللللللللللللا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:43 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0