ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فوائد استنشاق النعناع ؟ أسباب تجعلك تستنشق رائحة النعناع كل يوم يوجد هنا فوائد استنشاق النعناع ؟ أسباب تجعلك تستنشق رائحة النعناع كل يوم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-07-2014, 07:25 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 فوائد استنشاق النعناع ؟ أسباب تجعلك تستنشق رائحة النعناع كل يوم


فوائد استنشاق النعناع ؟ أسباب تجعلك تستنشق رائحة النعناع كل يوم

فوائد استنشاق النعناع ؟ أسباب تجعلك تستنشق رائحة النعناع كل يوم


هل سألت نفسك من قبل ماهي فوائد استنشاق النعناع ؟ لاشك أن رائحة النعناع من الروائح المميزة و خصوصاً النعناع الطازج تنتشر رائحة في المكان بسهولة . و عموماً النعناع يمتلك العديد من الفوائد الصحية للجسم . لذلك فإن إستنشاق رائحة النعناع لها فوائد رائعة عليك حاول ألا تفقدها .
فوائد استنشاق النعناع
فوائد استنشاق النعناع
فهي من العطور الأساسية المميزة و لا شك أن جميع منتجات النعناع صالحة للأكل بما فيها المشروبات أو أيس كريم النعناع و الادوية و مستحضرات الأسنان و المستحضرات العطرية و مستحضرات التجميل و الحلويات و تعطي رائحة النعناع لكل هذه المنتجات طابع خاص و جذاب .
و يرجع تاريخ إستخدام المصريين للنعناع كرمز للإله حورس رمز العالم الأخر . و مع حلول القرن السابع عشر إلي القرن العشرين ، إنتشرت زراعة النعناع لزيادة إستخداماته . و أصبح ينمو في المناطق البرية و أصح ينمو في جميع مناطق أوربا و أمريكا الشمالية و إستراليا و يعد أحد النباتات الضروري التي يتم زراعتها في الولايات المتحدة حيث هطول الأمطار و درجة الحرارة و ظروف التربة المناسبة .


و قد أظهرت الأبحاث في مجلة الطب البريطانية عام 1897 م بأن رائحة الميثول و هي المكون الرئيسي في النعناع و بالتالي تساعد علي تخفيف الصداع و الألام العصبية و عندما تنتشر رائحة الميثول في الجو تساعد علي تخفيف التوتر و القلق .
و قد إحتلت رائحة النعناع بين جميع الأعشاب في أنه رائحته تثير الشهوة الجنسية و ذلك وفقاً لما ذكره جاللينوس طبيب يوناني قديم . و لكن إجتمع جميع علماء العصر الحديث ذكروا بأنه منشط نفسي و جسدي قوي يساعدك في التركيز و البقاء نشط بإستمرار .
تساعد المكونات الأساسية الموجودة في النعناع مثل الميثول (70 % ) و الليمونين و سينول و أوزلين و غيرها من المكونات علي جعل رائحة النعناع قوية و مميزة و يعطي إحساس الإنتعاش .
و تعمل رائحة النعناع علي تهدئة التشجنات العصبية و تساعد في علاج عسر الهضم و علاج القولون العصبي
بالإضافة إلي أن رائحة النعناع تساعد في علاج إضطرابات الجهاز التنفسي :
حيث تعالج رائحة النعناع تخفيف الإحتقان في الأنف و الحنجرة و القصبات الهوائية و الرئتين و سرعة الشفاء من نزلات البرد و الإنفلونزا .
و التخفيف من أعراض الربو حيث أن رائحة النعناع قوية للغاية حيث تساعد علي فتح الممرات الهوائية و سهولة التنفس و عادة ما يدخل النعناع في تكوين علاج أجهزة الإستنشاق .
بالإضافة إلي إن رائحة النعناع تعمل علي تخفيف السعال و البلغم .


يساعد إستنشاق رائحة النعناع القوية علي تحسين الذاكرة و الوظائف الإدراكية في المخ .
و تعمل رائحة النعناع علي تحسين الجهاز المناعي و ذلك لأنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين ب و هـ و ج و كل هذه العناصر تساعد علي تقوية الجهاز المناعي و مقاومة العديد من الأمراض و وقاية الجسم من الإلتهابات .
تعمل رائحة النعناع القوية علي علاج ضغط الدم المرتفع و ذلك لأن الأوراق عموماً تحتوي علي تحتوي علي نسبة البوتاسيوم و الذي يساعد علي إسترخاء الأوعية الدموية و بالتالي خفض ضغط الدم و تنظيم معدل النبض .

مواضيع ذات صلة
انواع العسل واختلاف فوائده
فساتين زفاف ولا أروع .. تجعلك أميرة ليلة زفافك
كيف تبقين رائحة جسمك عطره..
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
14 نصيحة ذهبية للحصول على بشرة خالية من حب الشباب
أوراق النعناع علاج فعّال للندبات الناتجة عن حب الشباب
فوائد الكراوية الطبية واضرارها
تعرفي على فوائد النعناع الطبية
طريقة علاج حب الشباب بالاعشاب وصفة لعلاج حب الشباب
أسباب رائحة الفم الكريهة وعلاجها
خلطة صحراوية لتبيض اليدين والرجلين مجربة
مشكلتي مع الزيت النعناع ارجوكم ابي مساعدة ضروري




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-07-2014 الساعة 07:27 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:18 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0