ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم فوائد مدهشة لزيت جوز الهند يوجد هنا فوائد مدهشة لزيت جوز الهند وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 10-08-2014, 01:08 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 فوائد مدهشة لزيت جوز الهند


فوائد مدهشة لزيت جوز الهند

فوائد مدهشة لزيت جوز الهند



لا تستغرب عندما تعرف أن زيت جوز الهند له فوائد مدهشة للبشرة و الجسم عموماً .


فأنا أحب إستخدامة . لأنه يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية و يحدث تأثير رائع و يعد علاج طبيعي مغذي للبشرة . يعد زيت جوز الهند مصدر غني بالفيتامينات و الأحماض الدهنية الأساسية و المركبات الواقية . عندما تتعرف علي فوائد زيت جوز الهند ، ستكون قادر علي التعرف لماذا تم إستخدامه في مجالات عديدة عند الشعوب القديمة .


فهو له قدرة عالية علي حماية البشرة من تأثير أشعة الشمس و علاج الجروح و الإلتهابات. و أيضاً يمكنك إستخدم زيت جوز الهند في تلميع الأثاث و الجلود و المفروشات وحمايتها من أشعة الشمس الفوق بنفسجية . و نحن أسفل قمنا بعرض قائمة لجميع إستخدامات زيت جوز الهند سواء للبشرة أو الشعر فوائد زيت جوز الهند للبشرة : يعد زيت جوز الهند من العناصر الغذائية التي تساعد علي تدليل بشرتك .

فهو من المرطبات الطبيعية حيث يعزز من حاجز ترطيب البشرة . وهناك مرطبات طبيعية أخري يمكنك إستخدامها مع زيت جوز الهند مثل زيت لب المشمش و زيت الأفوكادو و زيت زهرة الربيع و زيت بذور العنب و زيت الجوز و زيت نواه المانجو و زيت السمسم و زيت عباد الشمس و زيت القرطم و زيت اللوز الحلو و زيت شجرة الشاي و زيت بذرة القمح .


يحتوي زيت جوز الهند علي الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللوريك و هو من الأحماض الدهنية التي تخترق طبقات البشرة و تحمي البشرة من فقدان ترطيبها .بالإضافة إلي أنه يمد البشرة بالعناصر الغذائية و الحيوية و التي تعمل علي تجديد خلايا البشرة . يعمل زيت جوز الهند كمضاد للجراثيم : يعتبر زيت جوز الهند مضاد طبيعي للجراثيم مما يجعله علاج فعال للتخلص من حب الشباب و الإكزيما و القشرة و العديد من الأمراض الجلدية الأخري .


يعمل زيت جوز الهند كواقي من الشمس : يحتوي زيت جوز الهند علي عنصر طبيعي للحماية من الشمس ، مما يجعل من أكثر العناصر شهرة علي مستوي العالم إستخداماً في مستحضرات الدباغة و مستخضرات الحماية من أشعة الشمس . و لقد تم إستخدامه في ذلك لعدة من القرون .

يساعد زيت جوز الهند في علاج الجروح : زيت جوز الهند غني بفيتامين هـ . مما يساعد علي إصلاح البشرة التالفة و علاج الجروح و الندبات . يساعد زيت جوز الهند في فقدان الوزن و تحسين عملية الهضم : ينصح بتناول معلقة صغيرة من زيت جوز الهند إذا كنت ترغب في فقدان الوزن .


كل هذه العوامل تجعل زيت جوز الهند يدخل في العديد من الوصفات الفعالة لترطيب البشرة . زيت جوز الهند وعلاج حب الشباب : يعمل زيت جوز الهند مهدئ للإلتهابات و تقليل الإحمرار و كل هذه الأعراض مرتبطة بحب الشباب . يعمل زيت جوز الهند علي عدم غلق المسام و التي قد تسبب تكوين الرؤس السوداء . و يعد حمض اللوريك من أهم العناصر الغذائية التي توجد في زيت جوز الهند و هو علاج حب الشباب . و حمض اللوريك له خصائص مضادة للفيروسات مما يجعله حل مثالي لأسوأ حالات حب الشباب .

و يمكن إستخدامه مع زيت شجر الشاي و زيت اللافندر و زيت النيم و كلهم يحتوا علي خصائص مضادة للجراثيم و الميكروبات . فوائد زيت جوز الهند للشعر : يستخدم زيت جوز الهند في علاج قشرة الرأس و حكة فروة الرأس : يعمل جوز الهند كمضاد للحكة و مضاد للفطريات و إذا كنت تعاني من قشرة الرأس يمكنك إستعمال هذه الوصفة فهي سهلة و بسيطة : مزج معلقة واحدة من زيت جوز الهند مع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي ، و يمكنك إضافة قطرات من زيت اللافندر أو النيم ليساعد في تهدئة الحكة . و النيم هو مضاد قوي للجراثيم و الفطريات . ثم تدليك فروة الرأس بالخليط لكي تعمل كمهدئ لوقف الحكة و تتخلص من البكتريا أيضاً . و يمكنك إستخدام هذه الوصفة لعلاج حب الشباب . دعونا نتعرف لماذا هذا الخليط جيد و فعال . و ذلك لأن البكتريا و الفطريات تسبب قشرة الرأس يعمل حمض اللوريك في زيت جوز الهند كمضاد للبكتريا و الفطريات . هذا بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج تساقط و جفاف الشعر .

يحمي زيت جوز الهند الأثاث و المفروشات : يستخدم زيت جوز الهند كملمع ممتاز للأثاث .


و ذلك بوضع القليل منه علي قطعة قماش لتلميع الخشب و بالتالي فهو ليس مفيد فقط في الحماية من أشعة الشمس . يمكن إستخدامه كواقي للشمس للحيوانات الأليفة : يمكن وضع زيت جوز الهند علي انف الخيول و غيرها من الحيوانات الأليفة لحمايتها من الشمس و علاج الأمراض الجلدية مثل الإكزيما .

زيت جوز الهند مفيد لعملية الهضم : هل تعاني من إضطرابات في المعدة ؟ بمجرد تناولك لعصير جوز الهند الطازج يعمل حمض اللوريك علي تهدئة المعدة . يساعد زيت جوز الهند في تحسين وظائف الدماغ : تمتلك العديد من الأحماض الدهنية فوائد مختلفة للصحة .

و عندما تتبع نظام غذائي للتحكم في الوزن قد تغفل الحفاظ علي الدهون الصحية و هذا قد يؤدي إلي فقدان الذاكرة و حدوث إضطربات عصبية في الدماغ . ومع التقدم في العمر يعمل تراكم الدهون علي كسل الوظائف الإدراكية و فقدان الذاكرة .

وعند تناول زيت جوز الهند صباحاً و مساءاً يمنع الإصابة بمرض الزهايمر و الأمراض المتعلقة بالدماغ .

جوز الهند مفيد لصحة الأسنان : تعمل الخصائص المضادة للجراثيم في جوز الهند علي إعطاء طعم منعش في الفم و ذلك عند تركه في الفم لمدة 30 ثانية و البصق يساعد علي التخلص من البكتريا و بالتالي الوقاية من البكتريا التي تصيب اللثة . يستخدم جوز الهند كمقشر للقدم : يحتوي زيت جوز الهند علي مكونات مفيدة لتقشير القدم و ذلك عند دلك القدم

مواضيع ذات صلة
فوائد ماء الورد للبشرة وطريقة إستخدامه بالطريقة المثالية
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
جربي العباية الهندية
الأفوكادو وزيت الزيتون لشعرصحي ولامع..!
القرفه وجوزه الطيب لعلاج حروق الشمس
فوائد الذرة للصحة ١٠ فوائد في الذرة للصحة و الجمال و معالجة الأمراض
كرات جوز الهند اللذيذه على الطريقة الفرنسية
بدون تفكيير ... زيت جوز الهند له فوائد خياليييية للجسم كافة .. شوفوهاا
فوائد عشبة الطرخون للعناية بجمال البشرة والشعر
زيت جوز الهند للعناية ببشرة جسمك ووجهك
حمية جوز الهند السحرية لفقدان الوزن
زيت جوز الهند وتأثيره على جمال شعرك




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-08-2014 الساعة 01:09 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 29)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:29 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0