ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فوائد استخدام السواك الصحية يوجد هنا فوائد استخدام السواك الصحية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-24-2014, 09:52 AM   #1

منارة السهر

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 235342
تاريخ التسجيـل: Nov 2013
مجموع المشاركات: 2,943 

فوائد استخدام السواك الصحية


فوائد استخدام السواك الصحية

كيفيه إستخدام السواك

عيوب السواك تكمن في سوء وصعوبة استخدامه بالطريقة الصحيحة. فالكثير من الناس يستخدمه كمزيل لرائحة الفم فقط، ويحرصون على استخدام عصارته لإضفاء رائحة زكية لأفواههم، دون الاهتمام بإزالة الجير من أسطح الأسنان. وحتى المهتمون بنظافة أسنانهم لا يستخدمونه بالطريقة الصحيحة في معظم الأحيان. إن الجير هو السبب الرئيسي لمعظم أمراض اللثة وتسوس الأسنان، ويتكون من طبقة جرثومية تمثل ترسبات لاصقة ولزجة بيضاء مصفرة اللون، ناتجة عن امتزاج الجراثيم باللعاب وبقايا الطعام والسوائل التي تترسب وتتجمع على أسطح الأسنان، خصوصا في الجيوب المحيطة بها.

نقدم لكم بعض النقاط المهمة والتي تساعدنا في استخدام السواك بطريقة أفضل:

- السواك ليس بديلا عن استخدام الفرشاة والمعجون لأن استخدام السواك لا يضمن نظافة جميع أسطح الأسنان. فغالبا ما نهمل بعض أسطح الأسنان ونتركها مغطاة بالجير مما يجعلها عرضة للتسوس. ولذلك يجب الاستفادة من الوسيلتين في نفس الوقت. ولا ننسى خيط الأسنان لضمان نظافة الأسطح البينية للأسنان.

- يجب قص الشعيرات المستهلكة قبل استخدام السواك ، وغسل السواك جيدا قبل الاستخدام وتجنب وضعه في الجيب مكشوفا ومعرضا لتراكم الأوساخ.

- عدم نحت الأسنان وايذاء اللثة بالسواك. فقد يكون ثمن ذلك باهظا يتمثل في انحسار اللثة عن أسطح الأسنان والاصابة بحساسية الأسنان المفرطة.

- لا يجب استخدام السواك كعلاج لتسوس الأسنان وأمراض اللثة، ولكن يجب اعتباره على انه وسيلة تنظيف ووقاية فقط. فاذا كان لديك أي تجاويف في أسنانك أو التهاب في اللثة فلا تتردد في زيارة طبيب الأسنان لازالة التسوس وحشو الأسنان وتنظيفها، لان السواك وحتى فرشاة الأسنان لا ينفعان في القضاء على هذه الأمراض في هذه المرحلة.
فوائد السواك إن فوائد السواك كثيرة جدا لدرجة أن كثيرا من الشركات المصنعة لمعاجين الأسنان اهتمت اهتماما خاصا باستخلاص مواده المكونة واستخدامها لصناعة معاجين الأسنان. كما أن علماء الأسنان قاموا بإجراء أبحاث كثيرة للتعرف على السواك ومواده وفوائده.

- فهو يطهر الفم ويبيض الأسنان ويزيل البقع والصبغ لاحتوائه على مادة الكلور.

- أفضل علاج وقائي لعلاج تسوس أسنان الأطفال، وذلك لاحتوائه على مادة الفلوريد, ويساعد أيضا على التئام الجروح وشقوق اللثة ويطيب رائحة الفم، وهو أيضا أفضل علاج لإخفاء آثار التدخين.

- وله تأثيرات إيجابية جمة على الجهاز الهضمي، خصوصا المعدة، ويعين على هضم الطعام، وكذلك يسهل مخارج نطق الكلام، ويصفي الصوت، وهو مفيد لمرضى السكري؛ لأنه يمنع نزيف اللثة، وقد اعتمدته منظمة الصحة العالمية كبديل لفرشاة الأسنان في المناطق الفقيرة، وشددت على التعريف بفوائده ومكوناته ودوره في مكافحة التسوس وأمراض اللثة.

– قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم “السواك مطهرة للفم مرضاة للرب “ وكان أول من استعمل السواك هو نبي الله وخليله إبراهيم عليه السلام، وهو سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورغب في استعماله، وقال: “لولا أن أشقّ على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة”، وبعد أكثر من أربعة عشر قرنًا يجيء العلم الحديث ليثبت ويؤكد فوائد السواك الصحية.

مواضيع ذات صلة
تعرفي على فوائد البصل وكيفيه الاستفادة منه للبشرة
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
اسنان بيضاء باستخدام الموز
فوائد نبته الميرمية
استخدامات حبة البركة
فوائد فيتامين ك ومصادر للحصول عليه
تحذير من وضع اللاب توب على الفخذين أثناء الاستخدام
احترسي من استخدام لسانك في لصق صمغ الطوابع و الأظرفة
طريقه استخدام الفرشاه مع تقويم الاسنان
السواك يثبت فائدته العظيمة
الطب الحديث يكشف المزيد من أسرار السواك
السواك وما ادراك ما السواك



 
قديم 10-30-2014, 01:47 PM   #2

آية بسملة


رد: فوائد استخدام السواك الصحية


فوائد استخدام السواك الصحية

الله يعطيك العافية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:49 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0