ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد ---- نمو طفلك في عمر الشهر ---- يوجد هنا ---- نمو طفلك في عمر الشهر ---- نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 11-01-2014, 03:30 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

قلب جديد ---- نمو طفلك في عمر الشهر ----


---- نمو طفلك في عمر الشهر ----

---- نمو طفلك في عمر الشهر ----

* ماذا يستطيع أن يفعل طفلي هذا الشهر؟
أصبح طفلك الآن أقوى من قبل، كما قد يكون قادراً على رفع رأسه لفترات قصيرة عندما تحملينه في وضعية إلى الأعلى. مع ذلك، ما زلت تحتاجين إلى دعم رأسه بشكل كبير.

لقد زادت قدرة طفلك على التعبير أيضاً؛ فقد يقرقر ويهدل كالحمام عندما يراك. احرصي على الاستجابة لجهوده لتشجيعه على تنمية مهاراته في التواصل.

* كيف تتطور حواس طفلي؟
يصبح طفلك البالغ من العمر شهراً أكثر حساسية لما يحيط به. تتطور لديه الرؤية والسمع بحيث يلاحظ ما يحدث حوله بشكل أكبر. قد تنتبهين إلى تفاعله بسعادة مع مشاهدة لعبة ملونة، أو رؤية وجهك وسماع صوتك عندما تحملينه قريباً منك.

* متى يستطيع طفلي رفع رأسه؟
ما زال رأس طفلك بحاجة إلى الكثير من الدعم عند حمله، ولكن أصبحت عضلات عنقه أقوى. ربما يستطيع رفع رأسه لفترات قصيرة عندما يكون مستلقياً على ظهره، أو عندما تحملينه في وضعية إلى الأعلى.

كما يمكن أن يرفع رأسه لبضع لحظات وهو مستلقٍ على بطنه وقد يلتفت أيضاً من جهة إلى أخرى. عندما يكون طفلك في مقعد السيارة أو حمّالة الأطفال الأمامية أو الخلفية، قد يتمكن من رفع رأسه إذا توفر له الكثير من الدعم. يمكنك استخدام مسند الرأس الخاص بالأطفال لمساعدته في ذلك.

* متى يستطيع طفلي الإمساك بلعبته؟
إذا وضعت لعبة أمام طفلك، قد ينظر إليها ويمدّ ذراعه نحوها، لكنه حتى الآن لا يستطيع الإمساك بها. من المحتمل أن يبقي قبضتيه مغلقتين، حتى إذا لامس اللعبة.

كل ما يفعله طفلك هو اكتشاف أن ذراعيه وساقيه متصلة بجسمه. لذا، سيستغرق وقتاً أطول قليلاً قبل أن يدرك ما الذي يمكنه فعله بها!

ستلاحظين أيضاً عندما يبدأ طفلك بفتح يديه من وقت لآخر. وعندما تلمسين راحته، سيلف أصابعه الصغيرة حول يدك. تعتبر هذه ردة فعل غريزية وعفوية في الوقت الحالي. يكون هذا القبض الانعكاسي في أقوى حالاته في الأسابيع الثمانية الأولى من حياة طفلك.

يمكنك تجريب الألعاب التي تساعد طفلك على اكتشاف جسمه. ارفعي ذراعيه فوق رأسه واسألي: "ما حجم هذا الطفل؟" أو غني له وأنت تعدّين أصابع قدميه.

* كيف تتطور أساليب طفلي في التعبير عن نفسه؟
يصبح طفلك في عمر الشهر حيوياً واجتماعياً بشكل أكبر، وقد يقرقر الآن ويهدل كالحمام ويزعق ويهمهم ليعبر عن مشاعره. لا تترددي في محادثته بالطريقة ذاتها والتكلم معه وجهاً لوجه. ستجدين أنه يثبت نظره عليك لفترات أطول الآن.

كما قد يبدأ طفلك بالصراخ والضحك في مرحلة مبكرة. إذا كنت منشغلة، تحدثي إليه أو غني له وأنت تنجزين مهامك. فسيستمتع بسماع صوتك من الجهة المقابلة من الغرفة.

رغم أن طفلك يتعرف إليك منذ أيامه الأولى، غير أنه في نهاية هذا الشهر سيتمكن من إظهار ذلك. يظهر نصف الأطفال في هذا العمر تقريباً معرفتهم بوالديهم. وتختلف ردة فعلهم تجاه أمهاتهم وآبائهم عن ردة فعلهم تجاه الأشخاص الغرباء. من المحتمل أن يهدأ طفلك ويحاول الاتصال بك بواسطة النظرات عندما يراك.

* هل يستمتع طفلي بالاستماع إلى الموسيقى؟
خلال هذه المرحلة، ينام طفلك لفترات أقصر يومياً، فيساعدك ذلك على الاستفادة من فترات الصحو لتحفيز نموه الحسي. حاولي أن تغني له أناشيد الاطفال أو تسمعيه بعض الموسيقى (قد تساعد الموسيقى الكلاسيكية على تهدئته). يستمتع الأطفال بصوت الرياح أو دقات الساعة أحياناً.

كلما نوّعت فيما تقدمينه إليه، كان الأثر أكبر وأغنى. قد تلاحظين أن طفلك يتفاعل بحماسة مع مقطوعة معينة أكثر من غيرها لأن ذوقه بدأ يتشكل.

* هل يرى طفلي جيداً؟
لقد تعلم طفلك التركيز بعينيه الاثنتين ويمكنه الآن رصد شيء متحرك. إذا مرّرت خشخيشة صغيرة أمام وجهه فيحتمل أن تجذب انتباهه. يمكنك أيضاً أن تلعبي معه العين بالعين، حين تقتربين كثيراً من وجهه وتهزين رأسك يميناً ويساراً، وستجدين أنه غالباً ما سيثبت نظره عليك.

على الرغم من أن المحلات التجارية تكتظ بألعاب تحفيز النمو مختلفة الألوان والأشكال، إلا أن الأدوات المنزلية اليومية تفي أيضاً بهذا الغرض.

حاولي تمرير ورق قصدير أو ألمينيوم لامع أو مغرفة بلاستيكية زاهية من جانب إلى الآخر أمام طفلك. ثم حاولي تحريك هذه الأغراض إلى أعلى وأسفل. ينبغي أن يجذب ذلك انتباه طفلك، لكنه قد لا يستطيع متابعة الحركة العمودية بسلاسة حتى يبلغ حوالي ثلاثة أشهر من العمر.

* هل استخدام اللهاية (المصاصة) لتهدئة طفلي فكرة جيدة؟
يحب طفلك المص الذي سيساعد على تهدئته إذا كان منزعجاً. قد يحلو لطفلك أن يلهو بمص إبهامه أو إحدى أصابعه عندما لا يكون منشغلاً بالرضاعة.

قبل إعطاء طفلك اللهاية فكري في طرق أخرى لتهدئته. حاولي أولاً أن تعرضي عليه الرضاعة من ثديك أو من زجاجة الرضاعة (الببرونة)، ثم ساعديه على التجشؤ، واحتضني طفلك وهدهديه لتري إذا كانت ستهدئه مثل هذه الخطوات. إذا استمر على انزعاجه، فقد تجدين أن اللهاية تساعده على تهدئة نفسه.

في حال اخترت استخدام اللهاية، ابحثي عن نوع طبي. تعتبر اللهاية الطبية أفضل للأسنان واللثة في مرحلة النمو.

إذا كنت ترضعين طفلك حليباً اصطناعياً، فيمكنك إعطاءه اللهاية منذ الولادة. إما إذا كنت تقومين بالرضاعة الطبيعية، فحاولي عدم إعطاء طفلك اللهاية حتى تجيدي أنت وطفلك القيام بعملية الرضاعة. عادة، تصبح الرضاعة الطبيعية أسهل بالنسبة لكما عندما يبلغ طفلك بين ستة إلى ثمانية أسابيع من العمر.

يختلف مص اللهاية أو الحلمة الاصطناعية اختلافاً كبيراً عن الرضاعة الطبيعية. إذا أردت إرضاع طفلك رضاعة طبيعية، من الأفضل التأكد من أنه يرضع من ثديك بسهولة قبل أن يحاول معرفة نوع آخر من المص.

* هل ينمو طفلي بشكل طبيعي؟
يعتبر كل طفل حالة فريدة، ويجتاز المراحل الجسدية وفقاً لنمطه الخاص. وما ندرجه هنا ليس سوى خطوط عامة ترشدك إلى إمكانيات طفلك وما سينجزه عاجلاً أو آجلاً.

إذا كان طفلك خديجاً أو مبتسراً (مولوداً قبل الأسبوع 37 من الحمل)، قد تجدين أنه يحتاج إلى بعض الوقت قبل أن يتمكن من القيام بالأمور التي يحسنها غيره من الأطفال في مثل عمره. لهذا السبب، يعطي أطباء الأطفال الخدّج عمرين:
العمر الزمني، الذي يحسب ابتداءً من تاريخ الولادة الفعلية.
والعمر المعدّل، الذي يحسب ابتداءً من موعد الولادة الأصلي.
عليك تقييم طفلك الخديج بحسب عمره المعدّل وليس عمره الزمني. لا تقلقي، يقيّم معظم أطباء الأطفال نمو طفلك الخديج وتطور مهاراته بحسب موعد ولادته الأصلي.

مواضيع ذات صلة
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
كيفية اختيار الألعاب المناسبة للطفل
أضيفي البهجة والمرح لغرفة طفلك !
كيف تشجعين طفلك على شرب اللبن إذا كان يرفضه؟
إذا كان طفلك يعانى من الإسهال لا تمنعى عنه السوائل
ألعاب تناسب عمر طفلك من 3 إلى 5 سنوات!
إنصت إلى طفلك
كيف تجعل طفلك مطيع ويصغي إليك ؟ 10 خطوات لفعل ذلك
احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف
تعرفي على أضرار وفوائد اللهاية في اسكات طفلك
ماذا تفعلين عندما يتحدث طفلك بألفاظ سيئة؟ ===



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:36 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0