ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > المواضيع الخاطئة في القسم الاسلامي وتصحيحها
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع الخاطئة في القسم الاسلامي وتصحيحها مراسيم عزاء الامام الحسين(عليه السلام) في كربلاء المقدسة:- يوجد هنا مراسيم عزاء الامام الحسين(عليه السلام) في كربلاء المقدسة:- يتم هنا تصحيح الأخطاء من القسم و المنتدى الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم 11-03-2014, 12:26 PM   #1

بيرين سات ~

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 239582
تاريخ التسجيـل: May 2014
مجموع المشاركات: 522 
رصيد النقاط : 40

مراسيم عزاء الامام الحسين(عليه السلام) في كربلاء المقدسة:-


مراسيم عزاء الامام الحسين(عليه السلام) في كربلاء المقدسة:-

[IMG]https://imamhussain.org/file_image/images/ns/marasem/1311494466022_248309838632036_[/url]
522695829_n.jpg

على غرار استقبال شهر محرم الحرام وهذه المناسبة المؤلمة وهي استشهاد سيد الاحرار الامام الحسين (عليه السلام) في العاشر من هذا الشهر الحرام ،وسبي نسائه واهله الطاهرين، وما لهذا الشهر من المناسبات المحزنة العظيمة التي اثارة احاسيس البشرية اجمع.

لشهر محرم الحرام شعائر ومراسيم خاصة لتنبى العالم باهمية هذا الشهر العظيم واهمية معرفة من هو الامام الحسين (عليه السلام) ،هذه المراسيم والشعائر كلها تعبر عن الانسانية وتخرج من عواطف الانسان ليرى العالم محبة الامام الحسين عند المسلمين اجمع.

وهنا نرتب المراسيم والايام المختصة بها على شكل نقاط ابتداءاً من واحد محرم الحرام وانتهاءاً الى شهر نهاية صفر المظفر

(1):ليلة واحد من محرم وهي الليلة التي تبدل بها راية الامام الحسين (عليه السلام) مع راية اخيه ابو الفضل العباس(عليه السلام) من الراية الحمراء(راية الثار)الى الراية السوداء (راية الحزن والشهادة).

[url]https://imamhussain.org/file_image/images/ns/marasem/13115649%D8%A8%D8%AF%D9%88%D9% 86%20%D8%B9%D9%86%D9%88%D8%A7% D9%86-1.jpg[/IMG]

2): وابتداءاً من اليوم الاول من شهر محرم الحرام تبدأ مواكب العزاء باستعراض المراسيم الخاصة بإستقبال شهر محرم الحرام ومواساةً لاهل البيت(عليهم السلام)وبالخصوص الامام الحسين (عليه السلام) والسيدة زينب (عليها السلام) والامام السجاد (عليه السلام) وحامل لواء ابا عبد الله الحسين (عليه السلام) ابو الفضل العباس بن علي بن ابي طالب(عليهم السلام)، وذلك ابتداءاً من واحد محرم الحرام الى عشرين من شهر صفر المظفر وهو اربعين الامام الحسين (عليه السلام).

[IMG]http:\/\/imamhussain.org\/file_image\/images\/ns\/marasem\/1311494466022_248309838632036_[\/url] 522695829_n.jpg على غرار استقبال شهر محرم الحرام وهذه المناسبة

(3):ولكل يوم من الايام العشرة الأولى خاصية منفردة ومنها اختصاص بعض الايام بالشخصيات التي ادت البطولات في واقعة الطف.

وهذه الايام هي:

اولاً:اليوم الرابع وهو مختص بسفير الامام الحسين(عليه السلام)وابن عمه مسلم بن عقيل (ع)، الذي استشهد في التاسع من ذي الحجة قبل واقعة الطف وهو اول من استشهد في مسيرة الامام الحسين(عليه السلام).

ثانياً:اليوم الخامس وهو اليوم المختص بحبيب بن مضاهر الاسدي الذي لبى لنداء الحسين (عليه السلام) وطلق الدنيا وترك كل شيء للتضحية من اجل الامام الحسين(عليه السلام)، ومسلم بن عوسجة رضي الله عنهما.

ثالثاً:اليوم السابع وهو اليوم المختص لقائد جيش الامام الحسين(عليه السلام)وحامي سبايا الطفوف وساقي عطاشى كربلاء ابو الفضل العباس (عليه السلام)بن علي بن ابي طالب (عليهما السلام) واخو ابا عبد الله الحسين(عليه السلام).

رابعاً:يوم السابع _ليلة الثامن_ وهي الليلة المختصة بالقاسم بن الامام الحسن(عليه السلام) وهنا تخرج المواكب بمراسيم خاصة وتسمى(زفة القاسم).

المؤلمة وهي استشهاد سيد الاحرار الامام الحسين (عليه السلام) في

العاشر من هذا الشهر الحرام ،وسبي نسائه واهله الطاهرين، وما


خامساً:اليوم التاسع وهو اليوم الذي يختص في نهاره بعلي الاكبر ابن الامام الحسين (عليه السلام)وايضاً هناك مراسيم خاصة لهذا اليوم.

سادساً:يوم التاسع_ليلة العاشر_وهي الليلة المختصة بعبد الله الرضيع ابن الامام الحسين (عليه السلام) الذي سقوه النبل في نحره بدل شربة الماء.

سابعاً:وهو يوم العاشر من محرم يوم المصيبة التي سرت على اهل البيت (عليهم السلام) وهو مختص بسيد الشهداء الامام الحسين(عليه السلام)، وتبدا مراسيم العزاء من صباح هذا اليوم وحتى الغروب،وبعد الغروب من اليوم العاشر اي في ليلة الحادي عشر من محرم الحرام تسمى ليلة الوحشة ؛ وهي الليلة المؤلمة على سبايا الطفوف اذ عسعس الليل عليهم وزادت وحشتهم وهم في وسط جيوش آل امية لعنهم الله بلا ناصر ولا معين وهم يرون قتلاهم مقطوعي الرؤوس والاطفال في رعب وخوف وبكاء يركضون من شدة الفزع في الصحاري الحارقة تارة يهلعون الى ابا عبد الله الحسين(ع) وتارة الى ابي الفضل العباس(ع) كما تجسدها لنا ركضة طويريج المعروفة.

لهذا الشهر من المناسبات المحزنة العظيمة التي اثارة احاسيس البشرية

اجمع. لشهر محرم الحرام شعائر ومراسيم خاصة لتنبى العالم باهمية

هذا الشهر العظيم واهمية معرفة من هو الامام الحسين (عليه


وبعدها تم سبي النساء والاطفال وتركت الاجساد الطاهرة معفرة فوق رمضاء كربلاء ولم تدفن الى ثلاثة ايام وتم دفن شهداء الطف في اليوم الثالث عشر من شهر محرم الحرام وهذا اليوم يسمى يوم الدفنة الذي جاء بهذا اليوم الامام السجاد(عليه السلام)لدفن ابيه الامام الحسين (عليه السلام ) وعمه ابو الفضل العباس(عليه السلام) وشهداء الطف.

السلام) ،هذه المراسيم والشعائر كلها تعبر عن الانسانية وتخرج من


وبعد ما تم سبي النساء والاطفال وحملت الرؤوس على الرماح من كربلاء الى الكوفة ومن الكوفة الى الشام ومن ثم عودة السبايا الى كربلاء مع الرؤوس الطاهرة وتم دفن الرؤوس الطاهرة مع الاجساد الطاهرة وكانت مدة السبي اربعون يوماً وهو ما يسمى اربعين الامام الحسين (عليه السلام) وهو في العشرين من شهر صفر المظفر ،وفيه يأتي زوار الامام الحسين بجموعه الغفيرة من كل بلدان العالم وباعداد مليونية لكسب ثواب زيارة الامام الحسين(عليه السلام) في هذا اليوم العظيم.

عواطف الانسان ليرى العالم محبة الامام الحسين عند المسلمين اجمع.

ويتخلل هذه المناسبات المؤلمة استشهاد كريم اهل البيت (عليهم السلام)الامام الحسن(عليه السلام) في السابع من شهر صفر المظفر، وفي الثامن والعشرون من شهر صفر ذكرى استشهاد النبي محمد (صلى الله عليه وآله).

واليوم نحن في التاسع من محرم واليوم يحج المسلمين طوال اليل حتى بعد صلاة الفجر

التاريخ 3\11 \ 2014

وغدا اليوم العاشر وفيهي يركض المسلمين من باب اطويريج الى الامام الحسين ثم الامام العباس ومن ثم تنتهي التاريخ 3\11\2014

لبيك ياحسين لبيك يا عباس لبيك يا زينب

مواضيع ذات صلة
مراسيم العرس
مستلزمات حديثي الولادة من رالف لورين
"عرس وطني " مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة 28
فوائد نبته الميرمية
تعرف على كيفية صناعة راية قبة الامام الحسين (عليه السلام) (مقطع مرئي)
استشهاد الامام زين العابدين (عليه السلام) الخامس والعشرون من شهر محرم الحرام
علي بن أبي طالب عليه السلام – 1 – نسبه ولقبه
سجل حضورك بالصلاه على حبيبنا ونبينا عليه الصلاه والسلام
مواصفات الرسول عليه الصلاة و السلام الجسدية
عجائب الصلاة على النبي محمد عليه الصلاة والسلام
ادب يوسف عليه السلام مع الله
قال الامام علي عليه السلام




التعديل الأخير تم بواسطة ازياء ام حمزة الاسد ; 11-09-2014 الساعة 12:24 AM. سبب آخر: غير ذلك: من معتقدات الشيعة (نقل من 110 إلى 92)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:45 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0